6 عادات غذائية خاطئة للأطفال ينبغي التخلي عنها

خلقت المعلومات المتوفرة على الإنترنت بكثرة حيرة متزايدة حول ما يجب أن يأكله الأطفال في مرحلة قبل المراهقة وما ينبغي تجنبه ، ويبدو أن الخرافات القديمة تضيف مزيدًا من الارتباك لأنها تنتشر كالنار في الهشيم ، ولا يبدو أنها تنتهي على الرغم من الأدلة العلمية الواضحة ، وفيما يلي ستة عادات خاطئة تم تفنيدها بواسطة البحث العلمي .

تناول نظام غذائي منخفض الدهون

تجنب الدهون لأن جرام الدهون به تسع من السعرات الحرارية ! هذه هي أخطر النصائح الغذائية المتبعة ، فنقص الدهون قد يؤدي إلى فقد خصلات الشعر ، والحصول على أظافر هشة والمعاناة من مشاكل ذات صلة بالتركيز وممارسة الرياضة في المدرسة ، وفي المنزل كذلك .

وتعتبر الدهون الجيدة مثل أوميجا 3 و 6 و 9 ضرورية للدماغ وعمل جميع الأعضاء ، فهو أمر مفيد للغاية حيث يتكون المخ من الدهون ، وينصح بتناول المكسرات والبذور والسمن والزيتون والكمأة وزيوت الأفوكادو .

تناول العديد من الوجبات الصغيرة

غالباً ما يُقترح تناول العديد من الوجبات الصغيرة طوال اليوم لرفع مستوى الأيض ، في حين يعد تناول وجبتين إلى 3 وجبات مناسبة له نفس التأثير على الجسم ، كما أن محاولة إطعام الأطفال المشغولين باللعب وجبات صغيرة بشكل متكرر صعبة للغاية لأنهم يتحركون باستمرار .

تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لفقدان الوزن

يعتقد أن انخفاض استهلاك الكربوهيدرات سيساعد على إنقاص الوزن ، وفي الواقع تعد الكربوهيدرات ضرورية لاستمرار الجسم في أداء وظائفه الروتينية ، وممارسة الأنشطة مثل تسلق السلالم في المدرسة أو حتى الاستحمام ، كما يعتبر نوع الكربوهيدرات التي يستهلكها الأطفال هام للغاية ، فلا ينبغي إهمال الكربوهيدرات الجيدة الموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب ، وقد يضيف تناول الكربوهيدرات البسيطة سعرات حرارية لكن الكربوهيدرات المركبة مطلوبة لعمل وظائف الجسم اليومية .

جميع السعرات الحرارية متساوية بغض النظر عن نوعية الطعام

يلجأ الأطفال هذه الأيام لتناول المخبوزات والوافل والفطائر بدلاً الفاكهة أو الوجبات التقليدية ، فترك وجبات الطعام من أجل الاستمتاع بمذاق المخبوزات المحسنة يسبب السمنة أو داء السكري في سن المراهقة ، ويعد ظهور علامات سوداء على الجلد حول الرقبة أو تحت الإبط أو الظهر هو علامة على ارتفاع مستويات السكر ، لذا ينصح بتناول الفواكه بدلًا من السكر والدقيق المحسن .

فقدان الوزن يتم بتقليل الطعام

أصبح الجوع لفترة طويلة ، والهوس بالحصول على قوام نحيف مقارنة بالزملاء أو الأشقاء على رأس أولويات الأطفال قبل مرحلة المراهقة ، وهو ما يعد أمر خطير للغاية ومحبط ، يُنصح بتناول الأطعمة المناسبة ، مثل الوجبات الصحية منزلية الصنع واللذيذة في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة .

نحافة الفخذ علامة القوام المناسب

يصبح المراهقين وخاصة الفتيات على استعداد للقيام بأى شئ لتحقيق ذلك ، عن طريق تجويع أنفسهم أو القيام بكميات غير صحية  من التدريبات ، يمكن ببساطة الحصول على فخذ نحيف مع تناول كميات كافية من البروتين ، واتباع روتين لوجبات الطعام وممارسة الرياضة باستمرار .

إن التخلي عن هذه الخرافات وإتباع أنظمة صحية للتغذية والتمرين من شأنه أن يغير من الطريقة التي تشعر بها ، وقد يساعدك على التركيز و الحصول على جسم لائق وسليم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *