6 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

أثبتت أحدث الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يرفع من مستوى الكولسترول الجيد (HDL) ، مما يجعله الاختيار الأمثل لتحسين وظائف القلب ، وبالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى ، يمكن لزيت جوز الهند أن يؤثر تأثيرًا مذهلًا أيضًا على البشرة والشعر.

ويعتبر زيت جوز الهند في السنوات الأخيرة عنصرًا غذائيًا رائعًا ، حيث أجمع خبراء التغذية على فوائده المتعددة ، وذلك لما له من فوائد تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويعمل زيت جوز الهند أيضًا على فقدان الوزن ، وهو غني بفيتامين E وفيتامين K والمعادن مثل الحديد ، لذا فعليك بإضافة زيت جوز الهند إلى مطبخك ، فهو واحد من أكثر الإضافات المغذية ، وقد وثق جزء كبير من البلاد الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند ، لما له من تأثير رائع على الشعر والعناية بالجمال ، ويستخرج زيت جوز الهند من جوز الهند الناضج الذي يتم حصاده من نخيل جوز الهند ، وهو ما يجعله زيتًا طبيعيًا بنسبة 100٪ على عكس الأصناف المكررة والمهدرجة التي تعتبر مساهماً رئيسياً في العديد من الاضطرابات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب المختلفة ، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية والجمالية لزيت جوز الهند التي ستجعلك تستخدمه اليوم.

 مفيد للقلب
يعتبر زيت جوز الهند واحدا من أكثر الزيوت الصديقة للقلب ، كما يحتوي زيت جوز الهند على 50٪ من حمض اللوريك الذي يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ويقلل من ارتفاع ضغط الدم ، وهو لا يزيد من الدهون المنخفضة الكثافة (LDL) وهو الكوليسترول السيئ، بينما يزيد من(HDL) وهو الكولسترول الجيد ، مما يحسن من أداء القلب لوظائفه ، كما أن زيت جوز الهند يقي أيضا من الإصابة بالتهاب الشرايين .

 العناية بالبشرة
لعدة قرون ، كان الناس يستخدمون زيت جوز الهند لأغراض تجميلية متنوعة ، لما له من خواص مرطبة لجميع أنواع البشرة ، ومن المعروف أيضا أن زيت جوز الهند يؤخر ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

العناية بالشعر
يستخدم زيت جوز الهند للشعر على نطاق واسع في جنوب الهند ، حيث أن زيت جوز الهند يدعم نمو الشعر، لما فيه من عناصر غذائية تحفز نمو الشعر، كما يمنح زيت جوز الهند لمعان طبيعي لخصلات الشعر ، و يعمل أيضًا كمرطب ممتاز للشعر.
فقدان الوزن
يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضا على فقدان الوزن بشكل طبيعي ، حيث يزيد من معدل الأيض في الجسم ، كما يسهل عملية الهضم ويساعد الغدة الدرقية والغدد الصماء في الأداء الأمثل لوظائفهم.
 تقوية الجهاز المناعى
يمكن لزيت جوز الهند أن يحقق نتائج مذهلة في تعزيز جهاز المناعة أيضًا ، ويتم تحويل حمض لاوريك الموجود في زيت جوز الهند إلى مونولورين الذي يساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات ، مما يحسن من أداء الجهاز المناعي لمواجهة كل الأمراض.

تحسين الهضم
وهو يساعد في تحسين عملية الهضم ، ويمنع القولون العصبي ،حيث أن للدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات وتساعد في التعامل مع مختلف البكتيريا والفطريات والطفيليات التي تسبب عسر الهضم.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *