6 نصائح لجعل مكيف الهواء يعمل بكفاءة أعلى

غالبًا ما يعمل مكيف الهواء طوال المواسم الحارة بدون توقف ، وعادة عندما ترتفع درجة الحرارة تنخفض كفاءة مكيف الهواء بشكل ملحوظ ، ولذلك فإن النصائح التالية تساعد في تخفيف العبء على مكيف الهواء المنزلي ، وتجعله يعمل بكفاءة أكبر ، وأيضُا تساعد في جعله يستهلك الطاقة بكفاءة أكبر وبالتالي تقليل فاتورة الكهرباء الخاصة بك .

لا تقترب من الترموستات

يوصى عادة بضبط ترموستات المكيف على 78 درجة فهرنهايت (حوالي 25 درجة مئوية ) ، ولكن البعض يحاول ضبط الترموستات على درجة حرارة أقل حتى يقوم بتبريد المنزل أسرع ، ولكن المكيف سوف يبرد بنفس المعدل بغض النظر عن درجة الترموستات ، لذلك فإن خفض درجة الحرارة إلى 70 لن يجعله يبرد أسرع ، ولكنه يمكن أن يستهلك مزيد من الطاقة .

حافظ على الستائر مغلقة

يمكن للضوء الطبيعي أن يساهم في تقليل تكاليف الإضاءة ، ولكن إذا كان هناك مكيف في الغرفة ، فمن الأفضل دائمًا إبقاء الستائر مغلقة دائمًا وخاصة في الغرف التي تواجه الشرق والغرب ، لأن دخول ضوء الشمس إلى الغرفة يطيل المدة التي يحتاج إليها التكييف لتبريد الغرفة ، ولكن قم بفتح الستائر في فترة المساء للسماح بالحرارة بالخروج من النوافذ .

شغل المروحة

إذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ معتدل ، فيمكنك أن تغلق التكييف أثناء الليل واترك مراوح السقف والأرض لتعمل وسوف تقوم بتلطيف الجو بدرجة كبيرة .

أما إذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ حار ، فيمكنك رفع درجة حرارة المكيف ليلًا عن 78 فهرنهايت (25درجة مئوية) لتوفير الكهرباء ، وشغل المروحة لتساعد في تخفيف العبء عن المكيف .

تخلص من الهواء الساخن

عندما يخبرك الناس أن المشكلة ليست في الحرارة ولكنها الرطوبة فهم على حق ، إذا كنت تملك مزيل رطوبة في منزلك فقم بتشغيله ، وعندما تتخلص من الرطوبة الموجودة في المنزل سوف تشعر براحة كبيرة ، وعند تشغيل المراوح ومزيل الرطوبة يمكنك إغلاق المكيف أو ضبطه على درجة أعلى من 78 درجة فهرنهايت .

ابعد المكيف عن أشعة الشمس

المكان المثالي لتركيب وحدة مكيف الهواء المركزية هو الجانب الشمالي من المنزل حتى يكون بعيدًا عن أشعة الشمس ، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا فيمكنك إيجاد حلول بديلة ، على سبيل المثال يمكن زراعة بعض الأشجار لترطيب الساحة الموجودة حول وحدة التكيف ، حيث أن الظل يساعد المكيف على العمل بكفاءة أكبر .

اترك الأعمال المنزلية لوقت أخر

إن الطهي يمكن أن يسخن الغرفة ، كما أن غسالة الصحون ومجفف الملابس يمكن أن تستهلك مزيد من الكهرباء ، ولذلك من الأفضل أن تؤجل تلك الأعمال المنزلية لفترة المساء أو عندما لا يوجد أحد بالمنزل ، حتى لا تزيد سخونته وتوفر أيضًا في استهلاك الطاقة .

رأيان على “6 نصائح لجعل مكيف الهواء يعمل بكفاءة أعلى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *