6 نصائح مفيدة في السباكة للمبتدئين

هل أنت على استعداد لتصبح خبير في السباكة ، أو على الأقل تتمكن من إصلاح مشاكل السباكة البسيطة التي تظهر لديك ؟ وكذلك توفير بعض المال عن طريق القيام بإصلاح تسريب المياة من الصنابير أو المراحيض بنفسك ، اعتني بمشكلات السباكة البسيطة قبل أن يتدهور الوضع وتحتاج إلى سباك ، إليك ستة نصائح مفيدة يمكنك تطبيقها على مشاكل السباكة إذا توفرت لديك الأدوات المناسبة .

لا تخف من استبدال الأجزاء الداخلية للمرحاض أو الصنبور
يمكن أن يسبب تفكيك الأنابيب تحت الحوض أو الدش فى إحداث حالة فوضى إذا قمت بخطأ ما ، لكنك لن تتسبب في ضرر عند محاولة استبدال عتلة التحكم فى المرحاض أو قلب الصنبور ، فعتلة التحكم البالية هي سبب شائع لتسرب مياة خزان المرحاض ، وهي غير مكلفة و تأتي معها عند الشراء تعليمات سهلة للاستبدال ، كما يمكن إصلاح معظم الحنفيات الحديثة عن طريق استبدال الجزء الداخلي بأكمله بجزء جديد ، وهذا يتطلب فقط أن تقوم بإزالة مسمار أو اثنين .

إزالة الانسدادات دون استخدام مواد كيميائية
في المرة التالية التي تلاحظ  فيها بطء تصريف المياة ، لا تشتري منظفات التصريف الكيمائية الباهظة الثمن ، وقم بإزالة الانسداد يدويا باستخدام سلك التسليك عن طريق إدخاله فى فتحة التصريف وسحبه للخارج حتى يسحب معه مسبب الانسداد ، إذا لم يكن لديك تلك الأداة أو لا تريد أن تتعامل بها ، فحاول استخدام الشفاطة لإزالة الانسداد .

تحقق من وجود مشاكل فى الدش
يعد استخدام شريط تفلون من أسهل الطرق لإصلاح تسريب رأس دش ، حيث يرجع سبب التسريب غالبا إلي عدم لف الشريط باحكام ، قم بفك رأس الدش وقم بوضع شريط جديد عن طريق لفه في اتجاه عقارب الساعة ثم أعد تركيبه لوقف التنقيط ، وإذا كان رأس الدش مسدودا ، فانقعه في وعاء بماء دافئ وخل لمدة ساعة تقريبا ، واستخدم فرشاة صغيرة لإزالة أي رواسب يمكن أن تعوق خروج رذاذ المياه.

استخدام شريط تلفون بدلا من المواد اللاصقة
يؤدى استخدام المواد اللاصقة إلى حدوث تنقيط ، أما شريط تلفون سيعمل بشكل جيد بل وأفضل ، يمكنك شراء شريط متعدد الأغراض والذي يكون عادة أبيض اللون أو شريط أكثر سمكا ويكون بلون وردي ، بينما يستخدم الشريط الأصفر عادة لمواسير لغاز ، جرِّب أحد الشرائط الأكثر سمكًا لتسهيل التعامل.

استخدام الحرارة لفك تركيبات مواسير المياه المحكمة
إذا لم تتمكن من فك تركيبات ووصلات المواسير باستخدام المفك العادى ، ولم تنجح محاولاتك باستخدام القوة ، يمكنك استخدام الحرارة لفك المواسير القديمة باستخدام شعلة صغيرة لبضع دقائق ، واستخدم مواد مقاومة للحرارة لحماية الجدران القريبة ، قد يبدو الأمر بديهيا ولن ينبغي التحذير أن هذه الطريقة تصلح فقط مع مواسير المياه المعدنية فقط ، ولا يجب استخدامها مطلقا مع المواسير البلاستيكية أو بالقرب من مواسير الغاز .

جعل سخان المياه يعمل بكفاءة أكثر
تحقق من ترموستات سخان الماء للتأكد من أنه ليس مرتفعًا جدًا ، و يمكنك تركيب عازل لخزان سخان المياه لتبقى المياه ساخنة لفترة أطول ، ولكن احذر من تغطية منظم الحرارة ، يتوافر بالمتاجر مواد عازلة رخيصة الثمن و سهلة التركيب ، و ينبغى التخلص من الرواسب التى قد تعلق داخل السخان عن طريق تصريف ربع لتر من الماء من الخزان كل 3 أشهر .

ربما تتردد في التعامل مع مشاكل السباكة الصعبة بنفسك ، ولكن يمكن التعامل مع مشاكل الانسدادات الصغيرة والتسريبات في كثير من الأحيان دون الاتصال بالمحترفين ، كما يفضل الاحتفاظ برقم سباك أو شخص متخصص فى حالة تعذر قيامك بحل المشكلة ، ونأمل أن تنجح فى القيام بحل مشاكل السباكة البسيطة بنفسك وتجد الأمر سهلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *