10 وجبات خفيفة تصلح للحمية الغذائية

فقدان الوزن هو أحد الأهداف الرئيسية لكثير من الناس ، حيث أن الجسم يبدأ في اكتساب مزيد من الوزن بدء تناول الكثير الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، لذلك يحاول العديد منا في بذل مجهود كبير للتخلص من هذا الوزن ، ولكن الكثير من الناس لا يستطيع المواظبة على إتباع نظام الحمية بشكل يومي ، وفي النهاية يعود لإتباع نظام غذائي غير صحي واكتساب المزيد من الوزن .

ولكن إذا أردت فقدان الوزن بشكل صحي فإنه من الضروري أن تحرص على تناول 3-4 وجبات صغيرة على مدار اليوم لتخفيف الشعور بالجوع ، كما يجب تناول الوجبات في مواعيد ثابتة حتى لا تسمح لجسمك بتخزين الدهون وتصبح نشيط بشكل مستمر ، وإليك بعد الوجبات السهلة والمغذية ، والتي تحتوي على عدد قليل من السعرات ، وتصلح كغذاء مثالي عند إتباع الحمية :

البوريتو :
البوريتو هي وجبة لذيذة تصلح للإفطار أو كوجبة خفيفة ، ولإعدادها يتم تحضير بعض البيض المخفوق مع قطع من الدجاج المقطعة إلى مربعات صغيرة ، ومكعبات فلفل ملون ، يتم تسوية الدجاج في المقلاة مع وضع بعض البهارات المفضلة ثم إضافة الفلفل ثم البيض المخفوق ، ويتم تقديمه مع خبز التوتيلا عالي الألياف ، ويحتوي هذا الطبق على 240 سعر حراري ولكنه غني بالألياف والبروتين .

عصير البطاطا الحلوة :
تتميز كل مكونات هذا العصير بأنها تعمل على الحد من الدهون في الجسم ، ولإعداده يجب تجهيز نصف ثمرة من البطاطا الحلوة المطبوخة ، ويتم وضعها في الخلاط مع إضافة نصف موزة ، نصف كوب حليب منزوع الدسم ، مع كوب من الزبادي قليل الدسم ، وهذا شراب صحي ويحتوي على 200 سعر حراري .

فطائر الوافل بالقرفة :
تعتبر فطائر الوافل من الأطعمة الشهية ، يمكنك استخدام فطيرة وافل مصنوعة من القمح الكامل ، وإضافة طبقة من الجبن منخفض السعرات ، مع شرائح التفاح أو الكمثرى ومسحوق القرفة ، تحتوي هذه الوجبة على 150 سعر حراري ، ويمكن تناولها في الإفطار أو في الفترة بين الغداء والعشاء .

بودينج الشمس المشرقة :
البودينجحلوى ممتازة لملء البطن وإذا تم صنعه باستخدام بذور الشيا فإنه فائدته الصحية تزيد ، ولصنعه يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا مع كوب من حليب الصويا ورشة من مسحوق الفانيليا وربع ملعقة من الفانيليا و ربع كوب من التوت أو أي فاكهة ،  ويتم مزج المكونات جيدًا وتركها في الفريزر بين عشية وضحاها ، ثم تناوله في اليوم التالي .

الشوفان مع الشيكولاتة :
الشوفان من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف وهو يساعد في عملية الهضم كما أنه يزيد معدل الأيض في الجسم ، ويمكن تناوله في الإفطار عن طريق مزج كوب من الشوفان مع ملعقة من مسحوق الكاكاو و ملعقة من زبدة اللوز وكوب من الحليب الدافئ .

المكسرات والتوت :
تعتبر هذه المقبلات من الأطعمة الصحية التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة ، يمكن أخذ كمية من المكسرات وكمية من التوت أو الفراولة ومزجها مع 2 ملعقة كبيرة من الجبنة الريكوتا منزوعة الدسم ، تحتوي هذه الوصفة على 170 سعر حراري .

سلطة الدجاج مع الخضروات :
يمكن إعداد هذه الوصفة كوجبة غداء أو عشاء ، وهي تتكون من قطع الدجاج المطهية ، يتم مزجها مع مجموعة من الخضروات مثل الفاصوليا والجزر والخس وإضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون وقليل من الملح .

حساء الخضروات :
يمكن تناول حساء الخضروات في أي وقت من اليوم للقضاء على الشعور بالجوع ، كما يمكن تناولها قبل الوجبات للتقليل من الشهية ، ولإعدادها يمكنك استخدام مجموعة من الخضروات المفضلة لديك وغليها مع الماء وقليل من الزبد .

البيض المسلوق :
يعتبر البيض مصدر غني بالبروتين ويمكن تناوله في وجبة الإفطار مع بعض الخضروات مثل الجزر .

سمك التونة :
يتوفر سمك التونة في جميع محلات السوبر ماركت ويمكن استخدامه لإعداد طبق سلطة غني ولذيذ وتناوله خلال الغذاء أو العشاء ، عن طريق إضافة بعض المكونات مثل الجزر والفاصوليا والخس والزيتون .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *