عالج حموضة المعدة بهذة الاغذية

تحدث الحموضة نتيجة زيادة إفراز الغدد المعدية مما ينتج عنه الإصابة بالغازات والنفس سيء الرائحة وألم البطن وغيرها من الأعراض ، وتنتج الحموضة عن طول الفترة بين الوجبات أو خلو المعدة أو تناول كميات كبيرة من الشاي أو القهوة أو التدخين أو المشروبات الكحولية.

نقدم لك ١٢ طريقة منزلية للتخلص من حموضة المعدة :

١- أوراق الريحان :
يمكن أن تمنحك الخواص المهدئة والطاردة للغازات التي يمتلكها الريحان تخفيفًا سريعًا للحموضة ، تناول بعض أوراق الريحان أو اغلِ ٣-٤ أوراق في كوب من الماء لبضع دقائق وارشفها.

٢- نبات الفينيل (الشمرة) :
يمتلك شاي الشمرة فوائد هضمية عديدة لذا يعتبر مفيدًا للغاية في تخفيف سوء الهضم والانتفاخ نتيجة للزيوت التي وجدت في بذوره وفقًا لما قالته أخصائية التغذية الشهيرة شيلبا أرورا.

٣- القرفة :
تعمل القرفة كمضاد طبيعي للحموضة ويمكن أن تهدئ المعدة عن طريقة تحسين عمليتي الهضم والامتصاص ، لذا اشرب شاي القرفة لمعالجة العداوى التي تصيب الجهاز الهضمي.

٤- اللبن الرائب :
يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يقوم بمعادلة الحموضة في المعدة ، رش القليل من الفلفل الأسود أو معلقة صغيرة من الكزبرة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

٥- سكر الجاكري :
يساعد سكر الجاكري في تقوية الأمعاء لاحتوائه على كمية كبيرة من الماغنيسيوم ، فيساعد على الهضم وزيادة قلوية الجهاز الهضمي مما يخفف من الحموضة ، ولتحقيق ذلك امتص قطعة صغيرة منه بعد الوجبة ، كما أنه يحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ويساعد على تبريد المعدة أثناء الصيف.

٦- القرنفل :
إن القرنفل طارد للغازات حيث يمنع تكوين الغازات في الجهاز الهضمي ، لذا أضف القرنفل عندما تطهي أحد الأطعمة التي تسبب الغازات مثل الفول ، كما يمكنك أن تأكل قرنفلًا مطحونًا مع نبات الهيل لمعالجة الحموضة.

٧- بذور الكمون :
تعمل كمعادل للحموضة فتسهل الهضم وتخفف من ألم المعدة ، اطحن بعض بذور الكمون ثم رجها في زجاجة ماء أو انقع ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء المغلي واشربها بعد كل وجبة.

٨- الزنجبيل :
يمتلك خواصًا هضمية ومضادة للالتهاب عظيمة ، ولمعادلة الحموضة المعدية امضغ قطعة من الزنجبيل الطازج أو تناول ملعقة من عصير الزنجبيل مرتين أو ثلاثة يوميًا ، أو انقع زنجبيلًا طازجًا في كوب من الماء المغلي واشربه.

٩- اللبن البارد :
يمكن أن يعادل اللبن الأحماض المعدية ، إذ أنه غني بالكالسيوم الذي يمنع تراكم الأحماض في المعدة ، لذا تناول كوبًا من اللبن البارد متى شعرت بالحموضة.

١٠- خل التفاح :
في أحيان كثيرة ينتج ارتجاع الأحماض عن قلة الأحماض في المعدة ، وهنا يمكنك الاستفادة من خل التفاح ، امزج معلقتين صغيرتين من خل التفاح الخام غير المرشح في كوب من الماء واشربها مرة أو اثنتين يوميًا.

١١- ماء جوز الهند :
يساعد في إفراز المخاط في المعدة مما يحميها من الآثار الضارة لزيادة الأحماض ، كما أنه غني بالألياف التي تسهل الهضم وتمنع حدوث الحموضة.

١٢- الموز :
يحتوي الموز على مضادات طبيعية للحموضة والتي تعمل على منع ارتجاع الأحماض ، تناول موزة واحدة كل يوم لتتجنب الإصابة بالحموضة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *