10 طرق للتخلص من دهون الذراعين بشكل فعال

هل يسبب لك ترهل الذراعين مشكلة ؟ ، هل أنت غير مستريح من مظهر ذراعيك ؟ ، إن الذراعين هما أحد المناطق التي تتجمع فيها الدهون الزائدة في الجسم ، ويعاني كثير من الناس من هذه المشكلة .

تتراكم الدهون في منطقة الذراعين بسبب تناول الأطعمة الزيتية المحملة بالسعرات الحرارية ، وعند زيادة الوزن تبدأ الدهون في التراكم عادة في منطقة البطن والفخذين والوركين ، ثم تتطور إلى منطقة الذراعين ، ومن أجل التخلص من هذه الدهون يجب إتباع حمية غذائية صحية بجانب ممارسة بعض التمارين للتخلص من هذه الدهون ، وإليك بعض الطرق التي تساعد في التخلص من هذه الدهون المزعجة :

1- تمارين عضلة البايسبس :
إن تمارين عضلة البايسبس هي أفضل الطرق الفعالة للتخلص من الدهون والترهلات الموجودة في منطقة الذراعين ، ويمكنك عمل التمارين باستخدام الأثقال – الدمبل – أو بدون وسوف تتخلص من الدهون بشكل فعال .

2- زيادة كمية البروتين التي تتناولها :
إن البروتين يعمل على نمو العضلات بشكل أسرع ، لذلك فإن إضافة المزيد من البروتين إلى غذائك سوف يزيد من كمية العضلات بنسبة 25% ويقلل من الترهلات .

3- تمارين dips لتقوية العضلات :
إذا أردت الحصول على ذراعين قويين بشكل أسرع فقم بعمل تمارين ال dips ويمكنك عملها في المنزل باستخدام كرسي أو عمودين متوازيين ، وقم بثني الكوع أثناء عمل التمارين فهذا يساعد على تقوية عظام الذراعين والصدر أيضًا .

4- تمرين  lat pull down:
إن تمارين السحب هي أفضل التمارين لتقوية الذراعين ، ولكن من يجب ممارستها في الصالات الرياضية ، كما أنها تعمل على تقوية الكتفين مما يجعل الذراعان أصغر حجمًا .

5- عصير الجريب فروت :
إضافة عصير الجريب فروت إلى غذائك اليومي يساعد على التخلص من دهون الذراعين بشكل أسرع ، فشرب نصف كوب من عصير الجريب فروت قبل الوجبات يساعد في تقليل الوزن ومؤشر كتلة الجسم .

6- تمارين الكارديو :
تعتبر تمارين الكارديو هي أحد التمارين الفعالة في القضاء على الدهون كما أنها تساعد في تقوية عضلة القلب ، فإذا أردت الحفاظ على صحة قلبك والتخلص من دهون الذراعين في نفس الوقت فإن الكارديو هي أفضل وسيلة لذلك .

7- تمارين الضغط :
تعتمد تمارين الضغط على الذراعين بشكل كبير لذلك فإنها جيدة لإزالة الدهون من هذه المنطقة ، كما أنها تقوي العضلات بشكل كبير ، وهي جيدة أيضًا لتقوية الصدر والكتفين .

8- تمارين الترايسبس :
تعتبر تمارين الترايسبس من أهم التمارين التي تساعد في التخلص من الدهون المتصلبة في منطقة الذراعين ، ويمكن عمل هذه التمارين في وضعية الجلوس أو وضعية الوقوف .

9- تمارين المقاومة :
تشمل هذه التمارين رفع الأثقال وتمارين الأوزان ، وهي تمارين جيدة وفعالة جدًا للتخلص من دهون الذراعين ، كما أنها تعمل على نحت الجسم .

10- ابدأ يومك مبكرًا :
إن الاستيقاظ مبكرًا وممارسة التمارين في وقت مبكر يجعل الجسم نشيط ، كما أنه يتكيف بشكل أفضل مع نظام التمارين اليومي، لذلك إذا أردت أن تتخلص من دهون الذراعين فاستيقظ مبكرًا وأبدأ في عمل نظام التمارين الخاص بك في وقت مبكر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *