المشاكل الصحية التي تشير اليها رائحة النفس الكريهة

رائحة النفس الكريهة تشير إلى مشاكل صحية منها :

جفاف الفم :
الجفاف هو السبب الرئيسي لرائحة النفس الكريهة ، فإن عدم شرب الماء الكافي يعني أن الطعام والبكتريا تعلق بالفم مدة أطول ، فإن علاج هذه المشكلة بنفس سهولة المشكلة ، وهو شرب الماء ، وأيضاً يمكنك تناول العلكة الخالية السكريات ، والتي تساعد على تحفيز تدفق اللعاب داخل الفم .

وجود مرض خطير :
أن رائحة الفم الكريهة والغازات التي توجد داخل الفم تنم عن وجود أمراض في الكبد والكلى ، فربما تشير إلى الفشل الكلوي أو مرض السكري ، وربما أيضاً تشير بعض روائح الفم الكريهة إلى وجود ورم خبيث بالحلق ، إذا كنت تشعر برائحة فم كريهة طول الوقت ، فعليك الذهاب إلى الطبيب وعمل بعض الفحوصات الدقيقة .

ربما تقوم بالكثير من التمارين الرياضية خارج المنزل :
إن الرياضين لديهم أعلى النسب في مشاكل التنفس ، ووفقاً لبعض الدراسات عن الناس الذين يقومون بممارسة الرياضة خارج المنزل ، إن نسبة 1 من 10 يتعرضون لبعض مشاكل التنفس مثل ، الربو وجفاف الفم ، فأن راكبون الدرجات هم أعلى نسبة تأثراً وهي 50% ، إن تنفس الهواء الصحي خارج المنزل هو أمر جيداً ، لكن تجنب ممارسة الكثير من التمارين الرياضية خارج المنزل في البرد الشديد ، فإن الهواء البارد جداً في الشتاء يجفف الفم ، فتجنب ممارسة الكثير من التمارين الرياضية أثناء فصول حبوب اللقاح و مواسم الحساسية ، لا تمتنع عن ممارسة التمارين الرياضية مطلقاُ لكن فقط عليك الحد من ممارستها في بعض المواسم السابق ذكرها .

أنت معرض إلى خطر الإصابة بأمراض القلب :
 إن أمراض اللثة مرتبطة بأمراض القلب ارتباطا وثيقاً ، وفقاً لبعض الدراسات ربما يكون التهاب اللثة إشارة مبكرة إلى أمراض الأوعية الدموية ، فبادر بالذهاب إلى الطبيب إذا كنت تعاني من أمراض اللثة .

التهاب اللوزتين :
إن احدى العلامات الكبرى لأمراض التهاب الحلق هي رائحة الفم الكريهة ، فإن نفس البكتريا التي تسبب هذه الرائحة الكريهة ، هي التي تصيب اللوزتين ، وتعطيك أحساس باحتقان الحلق ، فهنا يكون الحل هو عملية استئصال اللوزتين  .

قرحة المعدة :
عندما نسمع عن مصطلح القرحة ، فأننا غالبا ما نفكر في ألم المعدة الناتج عن مشاكل الطعام وحرقة المعدة ، فإن البكتريا التي تسبب قرحة المعدة ، ربما تسبب أيضاً سرطان المعدة .

زيادة عن الحد الطبيعي للوزن :
وفقاً لبعض الدراسات ، وجد أن الناس الذين يتعدون الحد الطبيعي من الوزن ، تبدو رائحة نَفَسَهم كريهة ، ومازالت الأبحاث تسعى وراء معرفة الأسباب وراء ذلك .

تحتاج إلى تناول المزيد من الزبادي :
إن الزبادي تعالج الجراثيم والبكتريا الموجودة داخل الفم التي تسبب الرائحة الكريهة ، فإن تناول الزبادي يومياً لمدة 8 أسابيع تقلل من حجم البكتريا بنسبة 80% وفقاً لبعض الدراسات .

قلل من استخدام غسول الفم :
إن غسول الفم يقتل بعض البكتريا مؤقتاً ، لكن يحتوي على الكحول الذي يزيد من جفاف الفم ويعرضك إلى مشكلة أسوء .

تحتاج إلى العناية بتنظيف أسنانك أكثر :
يمكنك تجنب الكثير من أمراض اللثة وتسوس الأسنان ورائحة النفس الكريهة ، عن طريق عنايتك بالفم و غسيل أسنانك يومياً وتنظيفها دائماً ، والذهاب إلى طبيب الأسنان من حين لأخر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *