بعض الفوائد المذهلة لحرير الذرة

عند نزع غطاء الذرة فإنك تجد مجموعة من الخيوط تشبه الحرير تسمى حرير الذرة ، وبالتأكيد أنت تقوم برميها ، ولكن بعد أن تعرف الفوائد الموجودة في هذه الخيوط فلن تقوم برميها مرة أخرى .

و يحتوي حرير الذرة على مادتي الستيغماستيرول و السيتوستيرول و هي مركبات فعالة في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، كما أنه يحتوي على الأحماض النباتية التي تساعد في تحسين صحة الفم والجلد كما أنه ينظم  مستويات الجلوكوز في الجسم .

و يمكنك استخدام حرير الذرة الطازج أو المجفف، كما أنه يستخدم كدواء لأنواع مختلفة من الأمراض مثل التهابات المثانة و التهاب الجهاز البولي و حصى الكلى و مرض السكري وقصور القلب الاحتقاني و ارتفاع ضغط الدم ، وسوف نستعرض لك بعض الفوائد الصحية المذهلة  لحرير الذرة :

1-يقلل مستوى السكر في الدم :
يحتوي حرير الذرة على فوائد كبيرة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم  ، كما أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الأنسولين في الجسم ، وهو أيضا علاج طبيعي ممتاز لمرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم .

2- يوفر فيتامين C :
يحتوي حرير الذرة على كميات كبيرة من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، كما أنه يحفز الدورة الدموية ، وهو أمر ضروري لجميع أجهزة الجسم الحيوية .

3- يقلل النقرس :
النقرس هو التهاب المفاصل الالتهابي وهو مرض يصيب بعض الناس عند ارتفاع مستويات حمض اليوريك في دماؤهم ، الأمر الذي يؤدي إلى آلم شديد في المفاصل ، ومن المعروف أن حرير الذرة  يساعد في الحد من الألم الذي يرتبط بمرض النقرس ، يمكنك شرب الشاي حرير الذرة مرتين في اليوم للحد من الألم .

4- يساعد في علاج مشاكل الكلى :
يعتبر شاي حرير الذرة أحد العلاجات المنزلية لمشاكل الكلى ، بما في ذلك التهاب المسالك البولية و عدوى المثانة و التهاب الجهاز البولي و حصى الكلى .

5- يعزز الهضم :
يساعد حرير الذرة في تعزيز الهضم وفي علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، وقد أظهرت الأبحاث أن حرير الذرة يمكن أن يحفز إفراز العصارة الصفراء من قبل الكبد ، حيث يتم تخزين هذه العصارة في المرارة و هي تؤدي إلى هضم المواد الغذائية بشكل سليم .

 6- السيطرة على النزيف :
يحتوي حرير الذرة على كمية كبيرة من فيتامين K وهذا الفيتامين مهم للسيطرة على النزيف ، وخاصة في حالة النساء الحوامل ، ويمكنك شرب شاي حرير الذرة للحد من النزيف الناجم  عن القطع أو الجرح .

7- يخفف الصداع :
يحتوي حرير الذرة على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات تساعد على الحد من الصداع المزمن ، يمكنك شرب شاي حرير الذرة لتخفيف الصداع عن طريق تخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية  ، كما أنه يعمل على تقليل تصلب الكتفين والرقبة .

8- يوفر قدر كبير من المغذيات :
يعتبرحرير الذرة أحد المصادر الكبرى  للبيتا كاروتين و الريبوفلافين والمنثول و الثيمول والسيلينيوم والنياسين ومجموعة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، وهذه العناصر الغذائية لا تتوافر في معظم الأطعمة النباتية الأخرى ، مما يجعلها مفيدة جدًا للصحة .

 9- يساعد على فقدان الوزن :
يحتوي حرير الذرة على سعرات حرارية منخفضة ،ولذلك يمكنك شرب شاي حرير الذرة حتى تشعر بالامتلاء مما يساهم في إنقاص الوزن، كما أنه يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي .

10- يعالج الدمامل :
يستخدم حرير الذرة أيضا لعلاج مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي والدمامل ،كما يساعد في تخفيف الحكة والألم الناجم عن لدغ الحشرات والخدوش ، و يحتوي حرير الذرة أيضا على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة تساعد على منع العدوى .

لا يمكن تناول حرير الذرة في شكله الطبيعي ، وأفضل طريقة لتناوله هي إعداد شاي حرير الذرة عن طريق غليه مع الماء ، وتركه منقوع لفترة حتى يتحول لونه إلى البني ، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لتعزيز النكهة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *