استخدامات أخرى للفانيليا لا يعرفها الكثيرين

تعرف الفانيليا بفوائدها في الطهي ، فهي تضاف إلى الحلويات لتمنحها مذاق وطعم رائع ، ولكن هناك بعض الاستخدامات الأخرى للفانيليا غير استخدامها في الطهي لا يعرفها الكثيرين ، ومن بين هذه الاستخدامات :

1- ترطيب الثلاجة :
تعمل الفانيليا على إزالة الروائح الكريهة بشكل طبيعي ، ولذلك فإنها تعمل على امتصاص الروائح التي تتراكم داخل الثلاجة  ، ولعمل ذلك يمكن غمس كرة من القطن في سائل الفانيليا النقي ووضعها في زاوية الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة ، كما أنها ستمنح ثلاجتك رائحة منعشة سوف تستقبلها في كل مرة تقوم فيها بفتح الثلاجة .

2- تنظيف فضلات الحيوانات الأليفة :
إذا كنت من هواة تربية الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب وقام بعمل براز في أحد الأماكن بمنزلك ، فإن خبراء النظافة ينصحون بخلط كوب من سائل الفانيليا النقي مع جالون من الماء وصبه في هذا المكان وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم غسله بمسحوق تنظيف الأرضيات ، وسوف تجد أن كل الروائح الكريهة اختفت تمامًا .

3- تخفيف الحروق البسيطة :
إذا قمت بحرق إصبعك حرق بسيط ، فقم بوضع محلول الفانيليا على المنطقة المصابة لتخفيف الألم ، فهو يعمل مثل الكحول حيث أنه يتبخر و يبرد الحرق ، ولكن يجب أن تنتبه لأنه لا يمكن استخدامه على الحروق الشديدة أو الجلد التالف ، وفي هذه الحالات يجب اللجوء للطبيب .

4- إعطاء نكهة مميزة للقهوة والشاي :
إن استخدام السكر والكريمة هي أسوأ الطرق لتحلية الشاي والقهوة ، وبدلًا من ذلك يمكن استخدام الفانيليا كمادة طبيعية للتحلية عن طريق وضع قطعة صغيرة من الفانيليا في كوب الشاي ، أو طحنها مع حبوب القهوة ، وسوف يمنح كوب القهوة رائحة ومذاق لا يقاوم .

5- الاستحمام :
تظهر البحوث أن رائحة الفانيليا تجعل الناس يشعرون بالسعادة والاسترخاء ، ولذلك يمكنك إضافة قطع من الفانيليا أو بضع قطرات من الفانيليا السائلة إلى سائل الاستحمام الخاص بك ، كما يمكن إضافتها إلى سائل التنظيف ليمنح المنزل رائحة رائعة ومنعشة .

6- تخفيف آلام الأسنان بشكل مؤقت :
إن أحد أسوأ الآلام التي يعاني منها الإنسان هي آلام الأسنان ، و تعتبر الفانيليا هي أحد العلاجات المنزلية لتخفيف ألم الأسنان ، حيث أنها تعتبر مطهر قوي وقابض للأوعية ، و لذلك عند الشعور بألم في أسنانك قم بغمس كرة من القطن في سائل الفانيليا وضعه على أسنانك وسوف يعمل على تخفيف الألم لحين استشارة الطبيب .

7- تقليل رائحة الطلاء :
إن خلط ملعقة من الفانيليا إلى جالون من الطلاء يساعد على تخفيف الرائحة و تحييد الأبخرة المزعجة التي تنبعث من الطلاء ، ولكن يجب أن تستخدم المستخرج الشفاف أو الأبيض حتى لا تغير لون الطلاء .

8-تحسين المزاج :
لقد تم استخدام الفانيليا كمنشط جنسي على مر العصور ، حيث أن رائحتها المنعشة تزيد من الرغبة الجنسية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *