هل تعلم أن من يشربون القهوة المثلجة أكثر صحة ؟!‏

بالنسبة لكثير ممن يشربون القهوة المثلجة ، الصيف لا ينتهي حتى يشعر كل منهم بالبرد بما فيه الكفاية حتى  يتم تحويل قهوتهم من المثلجة للساخنة .

فمنهم من يظل محتفظ بقهوته المثلجة خلال فصل الخريف ، ويُصر على أن الصيف لم ينتهِ بعد ، وذلك قبل أن يتنازل أخيرًا بسبب البرودة ، وتصبح القهوة الساخنة هي اختياره  في ذلك الوقت من العام .

ولكن هل عندما تتحول القهوة من المثلجة إلى الساخنة تفقد بعض من فوائدها ؟!
بالفعل إن هذا صحيح ، فالقهوة المثلجة لها فوائد كثيرة ، فعلى الرغم أنه من المزعج أن تشرب القهوة المثلجة في ذلك الجو القارس ، ولكن عندما تبدأ في المقارنة بين القهوة الساخنة والمثلجة حينها ستكتشف أنك على حق .

مشروب القهوة البارد هو الأفضل :
عندما تسخن حبوب البن تبدأ في إطلاق الزيوت الحمضية الخاصة بها ، وبالتالي وفقًا لاختبار تم إجراؤه فإن مستوى الأحماض في القهوة الباردة يساوي ثلثه في القهوة الساخنة .

يقول فيكي إدجسون خبير التغذية : ” إن فوائد القهوة المثلجة أكثر من الساخنة ؛ لأنها تصبح أكثر قلوية وأقل حمضية ” .

ومن المعروف طبيا أن الجسم يعمل بطريقة أفضل إذا كان في حالة قلوية نسبيًا ، وأن المشروب القلوي يعزز عمل الجهاز الهضمي ، وذلك يفسر لماذا تحدث اضطرابات للمعدة عند تناولها ساخنة في حين لا يحدث ذلك مطلقًا في حالة القهوة المثلجة .

المشروب البارد من القهوة ذو مذاق أفضل :
إن الأحماض الموجودة بالقهوة لا تهم فقط معدتك ولكنها تهم لسانك أيضًا ، فالقهوة الساخنة ذات مذاق مر ، لأن الأحماض والزيوت في درجات الحرارة العالية تخلق ذلك الطعم الحامض والمر .

وأوضح أليس فونج من علماء الأحياء التكاملي وعلماء وظائف الأعضاء في جامعة كاليفورنيا أن : الزيوت القابلة للذوبان في القهوة يمكن أن تتأكسد بسرعة أكبر في درجات الحرارة العالية  مما يتسبب في الطعم الحامض ، وأن هذه الأحماض يمكن أن تحلل متسببة في الطعم المر .

وأوضح أيضًا أن الحموضة والمرارة الموجودة في القهوة الساخنة لا أثر لها في مثيلتها الباردة مما يجعلها أكثر روعة في المذاق .

مشروب القهوة المثلجة سهل جدًا في تحضيره :
إن شراب القهوة الباردة قد يبدو أصعب في تحضيره ، ولكن إذا قمت بتحضيره ستجد أنه بسيط جدًا ومثالي لمن يعانون من المزاج السئ في ساعات الصباح الأولى ، ما عليك سوى تحضيره ليلًا ثم استمتع به في الصباح .

كل ما يجب القيام به هو وضع القهوة في وعاء من الماء وتركه حتى الصباح ، وعندها قم بتصفية المزيج باستخدام مُرَشِّح الجبن أو القهوة ثم ضع القهوة الباردة في الكوب وأضف الثلج لها وابدأ في الاستمتاع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *