التدخين يهدد مظهرك

إذا كان معرفة تأثير السجائر في داخل جسدك غير كافي ليجعلك تقلع عن التدخين ، لكن هناك أيضاً بعض التأثيرات التي تظهر على شكلك الخارجي على الشعر ، الأسنان ، الجلد منها والتي عليك أن تعرفها مثل :

التدخين يجعل لون الجلد تحت عينيك داكناً :
تُبين الأبحاث أن المدخنين لا ينامون بطريقة صحية مثل الغير مدخنين ، فعندما لا تنام جيداً ، فإنك تدمر مظهرك بطرق عديدة .

يزداد خطر الإصابة بالصدفية :
بالرغم من اصابة غير المدخنين أيضاً بالصدفية ، لكن التدخين يزيد من خطر الاصابة بالصدفية ،وكما تبين الأبحاث أن إذا كنت تدخن علبة سجائر يومياً ، فإن احتمالية الاصابة بالصدفية تزيد بنسبة 20% ، وإذا استمر هذا المعدل لمدة 11 عام فأن النسبة تتزايد لتصل إلى 60% ، إذا أردت تجنب الإصابة بالكثير من الأمراض الجلدية ، فعليك الإقلاع عن التدخين .

أصفرار لون أسنانك :
عندما تنظر إلى المرآة ، فأنك تجد النيكوتين الذي يوجد في السجائر ، يصبغ أسنانك بلون أصفر ، وبمرور الوقت تصبح أسنانك بنية اللون ، والذي يزيد الأمر سوءاً ، أن التبغ الذي يوجد داخل السجائر ، يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة ، ويضعف الأنسجة الناعمة وعظام الأسنان ، فلا تصطبغ لونها فقط بالأصفر الداكن ، لكنها تتساقط مع مرور الوقت .

سيبدو شكل بشرتك باهتاً :
واحدة من أكثر أعراض التدخين شيوعاً ظهور شكل البشرة باهتاً ، حيث يستنزف التدخين المواد الغذائية بما فيها فيتامين سي ، والذي يعمل على اصلاح وحماية الجلد التالف ، حيث يعيق النيكوتين حركة تدفق الدم ، فإن السجائر ممتلئة بأول أكسيد الكربون الذي يحل محل الأكسجين في البشرة ، ولذا تترك كل هذه التأثيرات بشرتك جافة وباهتة .

يتزايد خطر إصابة العين بالمياه البيضاء :
يزيد التدخين من خطر الإصابة وتطور مضاعفات المياه البيضاء بالعين بنسية 22% وذلك لإجهاد أكسدة عدسة العين ، وكما وضحت الأبحاث السويدية إمكانية الإصابة بالمياه البيضاء حتى بعد الإقلاع عن التدخين أيضاً .

سيتغير لون أظافرك إلى الأصفر :
لا تصطبغ أسنانك فقط باللون الأصفر ، بل أيضاً أظافرك وأصابعك ، وهذا هو تأثير التبغ الذي يوجد في السجائر .

ستظهر علامات تمدد البشرة :
تظهر علامات تمدد البشرة نتيجة لفقدان الوزن أو زيادة الوزن السريع ، لكن التدخين يُظهر هذه العلامات ايضاً ، فإن النيكوتين الذي يوجد في السجائر يدمر الأنسجة والألياف التي توجد في الجسم ، وتسبب ضعف الجلد .

سيبدو مظهر شعرك ضئيلاً :
المدخنون لديهم شعر رفيع و ضعيف ، لأن المواد الكيميائية السامة التي توجد في السجائر تدمر الحمض النووي الموجود في بصيلات الشعر ، فإن السجائر تنتج خلايا تدمر جذور الشعر ، فلا تجعله فقط ضعيفاً لكن يتحول إلى اللون الرمادي ، فإنه من المحتمل تساقط شعر المدخنين بنسبة الضعف من الغير مدخنين .

ستبدو أكبر سناً مما أنت عليه :
النيكوتين الذي يوجد بالسجائر يضعف الجلد ، والذي ينتج عنه تجاعيد مبكرة في عديد من المناطق في الجبهة ، حول العين ، الرقبة ، الصدر ، فالمدخنون يبدون أكبر في العمر بمعدل سنتين عن السن الحقيقي لهم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *