10 أطعمة للتخلص من حموضة المعدة

إذا كنت تعاني من حموضة المعدة بغد تناول الوجبات ، فأنت تحتاج إلى إضافة بعض الأطعمة في نظامك الغذائي لتقليل الحموضة .

إن أحماض المعدة ضرورية لهضم الطعام و السماح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية ، ولكن وجود الكثير من هذه الأحماض يؤدي إلى تدفقها من المعدة إلى المريء ، وينتج عن ذلك الشعور بالحموضة حرقة المعدة وفي بعض الأحيان يؤدي  إلى قرحة المعدة .

ولذلك فإنه من المهم الحد من الأحماض في المعدة عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تساعد على ذلك ومنها :

1- الحليب :
يحتوي الحليب على الكالسيوم والمعادل القلوية التي تعمل على تحييد أحماض المعدة ، ولذلك فإنه من أفضل الأطعمة التي تساعد في تقليل الحموضة ، فإذا كنت تعاني من الحموضة فقم بتناول كوب الحليب وسوف يعمل على تخفيفها .

2- شاي الأعشاب :
يعتبر شاي الأعشاب من أفضل الأطعمة التي تساعد في تقليل الحموضة ، ويجب شربه وهو بارد قليلًا وتناوله ببطء بحيث يعمل بشكل أفضل في المعدة .

3- الزنجبيل :
الزنجبيل عنصر رائع لتهدئة الحموضة ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، كما أن له القدرة على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، ولذلك عندما تشعر بالحموضة قم بشرب كوب من الزنجبيل .

4- خل التفاح :
بالرغم من أن خل التفاح عنصر حمضي ، إلا أنه يستخدم لتخفيف الحموضة لأنه يحتوي على أنزيمات صحية ، تساعد في تحييد أحماض المعدة داخل الجسم .

5- العصائر الخضراء :
اختار بعض الخضروات الخضراء وقم بعمل عصائر منها وسوف تحصل على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمغذيات أيضًا ، التي تعمل على تقليل الحموضة بسرعة ، كما أنها تعمل على تخفيف أي التهابات في الجسم ، وتساعد في عملية الهضم ، ويمكنك تناول العصائر الخضراء قبل الوجبات .

6- الشوفان :
يعتبر الشوفان أحد وجبات الإفطار المفضلة للكثيرين ، كما أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان تعتبر مصدر ممتاز من الألياف التي تمتص أحماض المعدة وتقلل من أعراض الحموضة. الألياف ، كما أنه يقلل الإمساك ، ويعزز صحة الأمعاء .

7- الألوفيرا :
تعتبر الألوفيرا من المهدئات الطبيعية التي تعمل على علاج حرقة المعدة ، و يمكن عمل عصير من الألوفيرا أو استهلاك لبها أو إضافتها إلى بعض الأطعمة لتقليل حموضة المعدة .

8- السلطة الخضراء :
تعتبر السلطة الخضراء من المواد القلوية ، ولذلك فإنها تعمل على تخفيف حموضة المعدة ، لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الخضروات الورقية مثل الخس و الهليون و الكرفس والجزر ، وهي تعمل أيضًا على تخفيف الالتهابات .

9- زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون على تخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم ، حيث أنه يحتوي على مضادات الالتهاب ، لذلك إذا كنت تعاني من حرقة المعدة قم برش رذاذ زيت الزيتون على طعامك ، وتجنب استخدام زيت الكانولا أو زيت الفول السوداني لأن هذه الزيوت تحتوي على قدر كبير من الأحماض .

10-الدجاج :
يحتوي الدجاج على كمية كبيرة من البروتين ، وهو يساعد في تخفيف الحموضة ، ولكن لا تقم بقليه وتجنب إضافة الكثير من التوابل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *