10 أطعمة لشعر صحي

1- السالمون من أجل لمعان الشعر :
الأسماك مثل السالمون ، الساردين ، الماكريل  هي مغلفة بالأحماض الدهنية من أوميجا 3 ، فإن الجسم لا يستطيع صنع هذه الدهون الصحية ، فعليك امتصاصها من الطعام أو المكملات الغذائية ، فإنها تساعد على حمايتك من الأمراض ، ولكن يحتاجها الجسم أيضاً من أجل نمو الشعر والحفاظ عليه كثيف ولامع .

2- الزبادي اليونانية من أجل نمو الشعر :
فأنها مغلفة بالبروتين ، فإن الزبادي اليونانية تحتوي على محتويات تساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر ، وهذا يسمي فيتامين ب 5 ( وهو معروف باسم حمض البانتوثنيك ) ، ويساعد أيضاً على عدم تساقط الشعر و يجعل الشعرة سميكة ، فربما تستطيع قراءة أسم حمض البانتوثنيك ضمن محتويات منتجات العناية بالشعر والبشرة .
3- السبانخ لمحاربة التقصف :
مثل كثير من الخضروات ذات الورق الأخضر ، فإن السبانخ مليئة بالكثير من العناصر الغذائية ، فتحتوي على فيتامين أ ، بالإضافة إلى الحديد ، حمض الفوليك ، وفيتامين سي ، وهذه العناصر تعمل معاً للحفاظ على فروة رأس صحية ، فتجعل الشعر رطباً ، فلا يتكسر  ، أيضاً الكرنب يعتبر خيار أخر جيد لمحاربة تقصف الشعر .

4- الجوافة لمنع التكسر :
تعتبر الجوافة من الفواكه الاستوائية والتي تحتوي على فيتامين سي ، الذي يحمي شعرك من التكسر ، فإن كوب واحد من الجوافة يحتوي على 377 ميلجرام من فيتامين سي ، وهذا يعتبر أكثر 4 أضعاف من الكمية التي يحتاجها المرء في اليوم  .

5- الحبوب المدعمة بالحديد لمنع سقوط الشعر :
إن الحصول على كمية قليلة من الحديد يؤدي إلى سقوط الشعر ، لكن يمكنك الحصول على هذه العناصر الغذائية الهامة من خلال الحبوب المدعمة بالحديد ، والمعكرونة ، فول الصويا ، العدس ، الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، اللحوم مثل الكبد .

6- الدواجن من أجل كثافة الشعر :
عندما لا تحصل على البروتين الكافي ، يتوقف نمو الشعر ، وعندما يتوقف ويتساقط الشعر القديم ، فأنك تفقد كثير من شعرك ، فيمكنك الحصول على البروتين من اللحوم الدواجن مثل الدجاج والديك الرومي ، والتي بها دهون مشبعة أقل من المصادر الأخرى مثل اللحم البقري ولحم الخنزير .

7- البطاطا الحلوة لمحاربة المظهر الباهت :
إذا كان مظهر شعرك جاف فاقد للمعان ، فإن البطاطا الحلوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين ، والتي يحولها جسمك إلى فيتامين أ ، والتي تساعد في الحماية ضد الجفاف والشعر الباهت ، وتساعد أيضاً في تحفيز غدد فروة الرأس لإفراز سائل زيتي يحافظ على الشعر من الجفاف ، ويمكنك أيضاً الحصول على بيتا كاروتين في الخضروات ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والشمام والمانجو .

8- القرفة من أجل سريان الدورة الدموية :
يمكنك رش هذه التوابل على دقيق الشوفان أو الخبز أو في القهوة ، فإنها تساعد على تدفق الدم ، ويمكنها أن تنقل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر .

9- البيض من أجل نمو الشعر :
عندما تتناول البيض فإنك تحصل على أساسيات البروتين والحديد ، فأنه غني بفيتامين ب ، الذي يساعد على نمو الشعر ، والذي إذا لم تحصل على الكمية الكافية من هذا الفيتامين فسيسقط الشعر ، هذا الفيتامين يساعد أيضاً في تقوية الأظافر الضعيفة .

10 – المحار من أجل الكثافة :
فأنه غني بالزنك ، فيجب عليك التأكد من تناول الكمية الكافية من الزنك وهذه العناصر المعدنية في الحميات الغذائية التي تقوم بها حتى تتجنب سقوط الشعر ، فأنها أيضاً توثر على شعر الرموش ، فإن الخلايا التي تبني الشعر تعتمد على الزنك في مساعدتها للقيام بعملها في أفضل شكل ، يمكنك إيجاد المعادن في اللحم البقري وسرطان البحر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *