وصفات للتخلص من اسمرار الركبة

هل تشعرين بالاستياء من مظهر ركبتيك الداكنتين ؟ إذا كان الأمر كذلك فقد حان الوقت للتخلص من هذه المشكلة حتى تشعري بالسعادة حين تنظرين إلى ركبتيك مجددًا .

إن تركم الأوساخ على البشرة يمكن أن يؤدي إلى اسمرارها ، كما أن تراكم طبقات من الجلد الميت يؤثر سلبًا على مظهر البشرة ، ولذلك فقد قمنا بعمل قائمة ببعض المكونات التي يمكن أن تخفف بشكل فعال من تراكم الجلد الميت على ركبتيك وأيضا تليين نسيجها، وهذه المكونات تمتلك خصائص التقشير وتحتوي على مضادات الأكسدة و يمكنها إزالة الشوائب والأوساخ  التي تسبب الاسمرار،  وعلاوة على ذلك فإن دمج هذه المكونات المذكورة  في روتين العناية بالبشرة اليومي أمر سهل ، لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه المكونات وأفضل طريقة لاستخدامها :

1- دقيق الأرز:
يتميز دقيق الأرز بخصائصه التي تعمل على تبييض البشرة ، التي يمكن أن تخفف بشكل فعال من تراكم الجلد على ركبتيك ، وكل ما عليك هو مزج ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع ماء الورد وتطبيق المعجون الناتج على ركبتيك ثم قومي بشطفه بعد بضع دقائق  بالماء الفاتر ، ويمكن استخدام هذا العنصر الطبيعي من 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة .

2- صودا الخبز :
تستطيع صودا الخبز إزالة الشوائب الموجودة على البشرة بمجرد مزجها مع الماء وتوزيعها في جميع أنحاء الركبتين ، ثم السماح للعجينة بالبقاء لمدة 5 دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر  ، كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على تغييرات ملحوظة في  ركبتيك .

3- الشوفان :
يتمتع الشوفان بخصائص تقشير البشرة وتفتيح الجلد و إزالة طبقات الجلد الميت وتنعيم البشرة ، لذلك يمكنك مزج ملعقتين من دقيق الشوفان مع ماء الورد و تدليك الركبتين بلطف بالمزيج قبل غسله بالماء الفاتر ، استخدامي هذا المزيج 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج واضحة .

4- زيت فيتامين E :
يساعد فيتامين E على تنظيف البشرة و تنعيمها وإزالة الجلد الميت ، فقط قومي بتدليك الركبة بالزيت الموجود داخل كبسولات فيتامينE  واتركيه على الركبة طوال الليل ، وفي الصباح قومي بشطفه بالماء الفاتر ، استخدمي هذا العلاج بشكل يومي للتخلص من الركبة الداكنة .

5- البطاطس :
تتمتع البطاطس بخصائصها التي تساعد في تبييض البشرة ، فقط قومي بفرك ركبتيك بقطعة من البطاطس واستمري في فعل ذلك لبضع دقائق ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر ، وحاولي فعل ذلك بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة .

6- كريمة الحليب (ميلك كريم ) :
تعمل كريمة الحليب على إزالة الأوساخ والجلد الميت من البشرة ، فقط قومي بتوزيعها على الركبتين واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر ، واستخدميها بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة .

7- مسحوق قشر البرتقال :
يعتبر مسحوق قشر البرتقال عنصر أساسي لتبييض البشرة بشكل طبيعي  ، ولذلك يمكن مزجه مع ماء الورد وتوزيع العجين الناتج على الركبتين ، وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف البشرة بالماء الفاتر ، استخدمي هذه الخلطة 3-4 مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة .

8- مسحوق اللوز :
يعتبر مسحوق اللوز كنز بالنسبة للجلد والبشرة ، ولذلك يمكنك الاستفادة من خصائصه للتخلص من اسمرار لون الركبة ، حيث يمكنك مزج هذا المسحوق مع ماء الورد و دهن الركبة بالمعجون الناتج وتركه لمدة 15- 20 دقيقة ، ثم غسله بالماء الفاتر ، استخدمي هذا الدهان الطبيعي كل يوم لتنظيف الجلد وتبييض الركبة بشكل واضح .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *