أسباب تحفزك للمشي 15 دقيقة

رياضة المشي تسبب السعادة :
إذا كنت تعاني من حياة محبطة ، فإن رياضة المشي سترفع مزاجك ، خصوصاً إذا كنت تمارس رياضة المشي في أماكن مفتوحة ، فالمشي يقلل الاحباط ، فأن المشي يحسن من المزاج ويمتد مفعوله أكثر من الأدوية .

تحفيز الابداع :
إذا كنت تحتاج إلى ايجاد حل إلى مشكلة ، أو تبحث عن شيء يثري إلهامك ، فإن المشي يحفز الابداع والتفكير البعيد لديك كما أثبتت بعض الأبحاث الحديثة .

المشي يعالج الحساسية :
ربما نعتقد أن علينا إغلاق النوافذ والمكوث في المنزل حتي يعبر فصل الشتاء ، لكن هذا الاعتقاد خاطئ ، فكما وجد الباحثون أن المشي والجري ، حتى لمجرد 15 دقيقة ، يقلل من العطس والاحتقان والرشح بنسبة 70% .

يساعد في عملية التمثيل الغذائي :
إن زيادة ضغط الدم والكوليسترول ، والسكر في الدم والدهون حول الوسط ، هما أكثر الأعراض الجانبية التي تحدث بسبب الجلوس الكثير ، مما ينتج عنه مرض السكري وأمراض القلب ، والموت المبكر ، فإن الحركة هي مفتاح العلاج وتحفيز عملية التمثيل الغذائي .

الحياة لمدة أطول :
إذا أردت أن تعيش لمدة أطول ، عليك أن تمارس رياضة المشي ، فكما بينت بعض الأبحاث أن يمكنك أن تضيف 7 سنوات إلى عمرك من خلال ممارسة التمارين الرياضية يومياً ، بغض النظر عن وزنك ، وكما أوضحت الدراسات أن الذين يمارسون التمارين الرياضية ، يشعرون بسعادة وحماس وتفاؤل أكثر .

توفير المال :
ربما تتطلب اللياقة بعض المال للاشتراك في صالات الجيم لممارسة الرياضة أو شراء بعض أجهزة  ممارسة الرياضة المنزلية ، وشراء بعض الملابس الرياضية والأحذية الرياضية ، لكن لا يحتاج المشي أي تكلفة ، ولكنه يوفر فوائد صحية عديدة ، فرياضة المشي توفر المال  لأنه يقي من الكثير من الأمراض وبهذا سيوفر ما ستنفقه في المستشفيات في المستقبل .

رياضة المشي تجعلك لا تحتاج إلى استخدام كريمات ضد التجاعيد :
من يمارسون رياضة المشي بانتظام لا يبدون أصغر في السن فقط في مظهرهم ، بل أيضا أصغر في عمر الخلايا.

يحسن من النوم :
إن أفضل شيء يمكنك عمله من أجل الحفاظ على صحتك هو أخذ قسطاً كافياً من النوم لمدة 8 ساعات ، وكما أثبتت بعض الدراسات أن من يمارسون رياضة المشي بانتظام ، يحظون بنوم جيد ، فإن المشي يقلل من الأرق .  

المشي يهدئك :
أغلبنا يعاني من الغرق في القلق والتوتر في أحداثنا اليومية مما يؤثر على صحتنا النفسية والجسدية ، لكن أثبت العلم أن المشي هو أسرع وسيلة لتخفيف التوتر وأكثرها فاعلية ، فإن الحركة تزيل الهرمونات التي تفرز عند التوتر وتوقف أفكار القلق من عقلك .

يمنع ارتشاح المخ :
إن المشي شيء مفيد من أجل جسدك ومن أجل عقلك أيضاً ، فإن المشي يحفز وظائف المخ في كل الجوانب  مثل التذكر والتعلم والقراءة ، فإن المشي يحمي المخ من تقليل الإصابة بالأمراض الادراك مثل أمراض الزهايمر ، والأمراض العقلية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *