أنواع الحاويات المناسبة لبدء الزراعة المنزلية

إن زراعة البذور في حاويات يعتبر كنز لكل هواة الزراعة المنزلية ، ولكنها تتطلب بعض الدراسة والدراية بأساسياتها والمواد الصحيحة لفعل ذلك ، فإذا كنت جديد في الزراعة المنزلية فعليك أن تعلم أن المنتجات والأفكار المنتشرة على الإنترنت تحت عنوان ” أصنعها بنفسك ” لن تعطيك نفس النتائج ، ولكننا هنا سوف نشرح لك باختصار  بعض أنواع الحاويات المناسبة لزراعة البذور في المنزل :

إعادة تدوير المواد :
إعادة استخدام المواد الموجودة في المنزل بالفعل يعتبر أمر مفيد على المستوى الاقتصادي والبيئي أيضًا ، فأحواض الزبادي البلاستيكية و العلب البلاستيكية الأخرى بالإضافة إلى أوراق الصحف تعتبر كلها خيارات جيدة ، ولكن تأكد أن البلاستيك آمن عند إعادة استخدامه ، والحبر على أوراق الصحف غير سام .

أكواب الزبادي: أكواب الزبادي يجب أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية بحيث لن تضطر إلى نقل النباتات الخاصة بك حتى تضعها في الأرض أو حاوياته الدائمة ، قم بقطع عدد قليل من الثقوب في الجزء السفلي من الحاوية من أجل صرف المياه الزائدة و تأكد من أن الحاوية ليست أكثر ضيقا في الجزء العلوي من أسفل بحيث يستطيع النبات أن يخرج بسهولة عندما يحين الوقت لنقله.

أوراق الجريدة : إنها أحد المواد القليلة التي سوف تتحلل بسرعة كافية ، لتكون قادر على وضع الحاوية بكاملها في الأرض أو في الوعاء الدائم عندما يكون النبات الخاص على استعداد للنقل. لا تحاول نقل النباتات المزروعة في الصحف عندما تكون رطبة جدا، وعليك أن تدرك أن استخدامها يمكن أن يكون مضيعة للوقت إذا كنت بحاجة إلى الكثير من الحاويات .

الكرتون: كرتونة البيض و بكرة  ورق التواليت هي خيارات شعبية لأنها قابلة للتحلل ، ومع ذلك اعتمادا على نوع التربة  فإنها قد لا تتحلل بسرعة كافية. سوف تقييد النبات في الحاوية و تنتج لك في النهاية نبات هزيل .

شراء الحاويات :

إذا لم يكن لديك بعض المواد التي يمكن إعادة تدويرها ، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن شراؤها من السوق ومنها :

الحاويات البلاستيكية أو الصواني المقسمة : هذه الحاويات غير قابلة للتحلل ، ولكنها يمكن إعادة استخدامها مجددًا ، و هي تأتي في أحجام مختلفة ، ويمكن أن يأتي معها غطاء لتمنع الحرارة والرطوبة عن النبات .

البيتموس : البيتموس مصممة للذهاب إلى التربة مباشرة ، لذلك فإنها مناسبة للنباتات الحساسة التي يمكن أن تتعرض إلى صدمة عند النقل إلى التربة الدائمة ، ولكنها باهظة الثمن ، ولذلك فإنه من الأفضل أن يتم استخدامها بشكل متقن ، كما أن حجمها صغير جدًا حتى تناسب أنواع محددة من النباتات .

 

أواني الألياف : إن أواني الألياف قابلة للتحلل مثل البيتموس ، ويمكن وضعها مباشرة في التربة ، ولكن من الأفضل تمزيق الجزء السفلي منها قبل وضعها في التربة للتأكد من أن هناك مساحة كافية لنمو الجذور .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *