اعشاب تحسن مستوى عملية الايض

كثير منا يحارب من أجل خسارة الوزن ، وقد تكون المشكلة حول خسارة الوزن هو الطعام الغير صحي أو عدم مارسة التمارين الرياضية أو نقص مستوى الحرق في الجسم ، حيث أن معدل الحرق في جسمك هو الذي يجعل خسارة الوزن أمر سهل التحقيق ، أو أمر شاق ومتعب.

ما معنى معدل الحرق ؟
هو قدرة الجسم على استهلاك وحرق الطعام ، للحصول على الطاقة اللازمة للقيام ببعض العمليات الحيوية مثل التنفس والهضم ، وهي عملية تختلف من جسم إلى آخر ، وكلما زاد معدل الحرق زادت عملية خسارة الوزن ، وكلما ضعف معدل الحرق كلما زاد الجسم وزنًا.

كيف نزيد معدل الحرق ؟
من أفضل الطرق لرفع معدل الحرق في الجسم ، هو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حيث يساعد ذلك في حرق الدهون وبناء عضلات في الجسم ، بل وهناك أنواع متعددة من الأطعمة التي ترفع معدل الحرق في الجسم .

وإليكم مجموعة من الأعشاب التي ترفع معدل الحرق :

أولًا : القرفة
تناول القرفة يسرع من عملية الحرق ، بل وتمنع الجسم من تخزين الدهون وتزيد استهلاك الكربوهيدرات وحرقها في الجسم ، ويفضل تناول كوبان من مشروب القرفة يوميًا ، خاصًة مع الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات .

ثانيًا: الأشواغندا أو العبعب المنوم
هو نوع من الأعشاب يستخدم منذ القدم في علاج الأرق واضطرابات النوم ، بل وتحافظ عشبة الأشواغندا على توازن الهرمونات في الجسم ، بل وتساعد في علاج اضطرابات الغدة الدرقية ، وتساعد في خسارة الوزن ويفضل خلط عشبة الأشوغاندا مع الحليب وتناول كوبان يوميًا.

ثالثًا: الكركم
يسمى الكركم بالعشب المعجزة لما له من فوائد صحية عديدة لا تحصى ، ويحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين ، تزيد معدل حرق الدهون ، وتحفز عملية الحرق داخل الجسم.

رابعًا: ماء الكمون
هو عشب فعال في خسارة الوزن بل ويرفع معدل الحرق ويسهل حرق السعرات الحرارية التي نتناولها في الطعام ، ويتم غلي ملعقة من الكمون مع كوب من الماء ، وشرب كوب يوميًا كل صباح .

خامسًا: الفلفل الأسود
يعد إضافة الفلفل الأسود إلى كل ما نتناوله هو أسهل وسيلة لرفع معدل الحرق ، حيث يمكننا إضافة الفلفل الأسود على البيض في وجبة الإفطار ، والحساء وكل أنواع الأطعمة فعند إضافة حفنة من الفلفل الأسود في الطعام سيرفع ذلك من معدل الحرق.

ويفضل الجمع بين الفلفل الأسود والكركم ، حيث يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبرين ويحتوي الكركم على مادة الكركمين ، وهاتان المادتان يساعدان في زيادة معدل الحرق مما يعطي نتيجة أفضل.

سادسًا: الحلبة
تعتبر الحلبة مصدر جيد للألياف الصمغية ، وهي نوع من الألياف الذي يلطف الجهاز الهضمي ويحميه من الجذور الحرة ، كما تحتوي الحلبة على مواد مضادة للأكسدة ، بل وتساعد الحلبة في رفع معدل الحرق .

ومن أفضل الطرق لدمج الحلبة في الطعام هو إضافة الأوراق الطازجة لنبات الحلبة في الطعام ، كما يمكنك نقع ملعقة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل ، ثم شرب الماء في الصباح على معدة خاوية

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *