أفضل عشر أماكن سياحية لعام 2018

مع ازدهار السفر حول العالم ، أصبح من الصعب العثور على مكانًا هادئًا للسفر إليه ، ومع ذلك فمازال بعض منظمي الرحلات يكتشفون بعض البقاع الممتعة ، والتي من بينها جزيرة يابانية مغمورة تسمى إيشيجاكي ، والتي اعتبرها ترتيب أدفايزر من أكثر الأماكن زيارة هذا العام.

تصدَّرت جزيرة إيشيجاكي اليابانية ترشيحات ترتيب أدفايزر هذا العام لجائزة “Destinations on the Rise” ، بناءً على زيادة أعداد الحجز والآراء الإيجابية للمسافرين.

سنعرض إليك الآن أفضل عشر أماكن على مستوى العالم ، والجزيرة اليابانية في مقدمتهم :

 

1-إيشيجاكي ، اليابان :
تتصدر القائمة جزيرة إيشيجاكي ISHIGAKI ، بولاية أوكيناوا اليابانية ، حيث تُعتبر جزيرة إيشيجاكي موطنًا للمناظر الطبيعية المتنوعة ، حيث يوجد بها الشواطئ الرملية ، والشُّعب المرجانية النادرة ، والجبال وغابات المانجروف ، لذا فمن السهل معرفة سبب تعلُّق الناس بزيارتها.

كما أن إيشيجاكي ، والتي تعني الجدار الحجري ، تُعتبر مكانًا رائعًا لمُحبي الطعام ، حيث تشتهر بمكرونة السوبا الساخنة ، والتي تُصنع من الدقيق بدلًا من القمح التقليدي.

 

2-كابا ، هاواي :
تُعتبر كابا KAPAA من أكثر الأماكن النائية في هاواي ، وهي مدينة صغيرة تقع عند سفح جبل كاواي ، يبدو أن السيَّاح ينجذبون بها للفنادق المتنوعة ومراكز التسوُّق والمطاعم ، كما أنها محبوبة من مُحبي الرياضة المائية ، وذلك بفضل توافر الزوارق وكذلك التزلج على الماء.

 

3-نيروبي ، كينيا :
 نيروبي NAIROBI تُعرف بأنها عاصمة السفاري في أفريقيا ، كما أنها من المدن النشيطة والحديثة ، والتي تعتبر بمثابة مقدمة رائعة لكل من الحياة البرية والحياة الليلية.

فهي تمتلئ بالنوادي الموسيقية والمتاجر والأسواق ، وكذلك المطاعم التي تُقدم أصناف الطعام المختلفة ، بالإضافة إلى وجود المتاحف والحدائق العامة.

4-هاليفاكس ، كندا :
تعد هاليفاكس HALIFAXعاصمة نوفا سكوشيا ، تُعتبر هاليفكس ميناءً بحريًّا له تاريخ معروف ، كما أنها تشتهر هذه الأيام بالطهي بالإضافة إلى بعض الحرف التقليدية ، كما أنها تحتوي على أكبر عدد من النوادي الليلية مقارنةً بأي مكان آخر في كندا.

5-غدانسك ، بولاندا :
تُعرف غدانسك GDANSK بأنها أكثر المدن البولندية جمالًا ، حيث أنها تُعتبر مدينة ساحلية ، تقع على ساحل بحر البلطيق.

يوجد في منتصف المدينة سوق طويل ، وهو من أكثر عناصر الجذب السياحي ، بما به من متاجر ومطاعم وواجهات ملوَّنة جذابة ، كما أنها تُعتبر الموزع الرئيسي للعنبر ، كما أنها مقصدا نموذجيًّا لأولئك المولعين بالأحافير الراتنجية.

6-سان خوسيه ، كوستاريكا :
تقع سان خوسيه SAN JOSE في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة كاليفورنيا السفلى ، حيث تتميز بشواطئها الخلابة ، والمقاطعات المعمارية الرائعة.

كما أنها أكثر رفاهية من شبيهتها مدينة كابوسان لوكس ، التي تُعرف بطبيعتها القاسية.

7-ريغا ، لاتفيا :
ريغا RIGA هي عاصمة لاتيفيا ، كما أنها أكبر مدينة في بحر البلطيق ، وهي مزيج رائع بين تقاليد لاتفيا العريقة والمؤئرات الوافدة من الدول المجاورة لها.

تشتهر المدينة القديمة بكثرة البارات والمطاعم ، ومن السهل استكشافها مشيًا على الأقدام ، بينما المدينة الجديدة تنتشر بها الحافلات المتطورة وشبكات الترام .

8-روفينج ، كرواتيا :
مدينة روفينج ROVINJ هي ميناء صيد كرواتي ، تقع في شبه جزيرة إستريان بإقليم المحيط الهادي.

تبدو المدينة القديمة وكأنها تشابكًا رائعًا من الشوارع العمودية المرصوفة بالحصى والميادين المرصوفة بالحصى أيضا ، تقع على مُنحدر ، وتبدو المنازل وكأنها مرصوصة بدقة وإحكام بجوار بعضها أمام الشاطئ ، وتُعتبر جُزُر روفينيه الأربعة عشرة مقصدا رائعا للاستكشاف في وقت ما بعد الظهيرة.

9-نيرخا ، أسبانيا :
تقع مدينة نيرخا NERJA على طول كوستا ديل سول بجنوب أسبانيا.

تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة على شاطئ البحر المتوسط ، حيث الجبال والمنحدرات والشواطئ الرملية.

كما يوجد بالمدينة كهفًا يحتوي على حفريات حجرية غير تقليدية ، والذي يُعتبر واحدًا من عناصر جذب السياح إليها.

10-كازابلانكا ، المغرب :
كازابلانكا CASABLANCA هي مدينة ساحلية ، وتُعتبر الموَزِّع التجاري لغرب المغرب.

تُعتبر مبانيها الرائعة والمميزة محط أنظار العالم عامة وعشاق فن العمارة بصفة خاصة ، كما أنها تعجُّ بمختلف الفنون والثقافات ، وهذا يبدو جليًّا في وفرة المعارض والمتاحف الموجودة بها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *