استخدام الزيوت الأساسية في التجميل

هناك العديد من الزيوت الأساسية ، مثل زيت البابونج وزيت الزعتر وزيت الروز ماري وزيت اللافندر وزيت النعناع ، والتي يمكن استخدامها في بعض الحيل التجميلية كالأتي :

اولاً: زيت البابونج
ويسمى زيت البابونج أيضًا بزيت الكاموميل ، ويساعد زيت البابونج على تهدئة الجلد ، بل ويساعد في تلطيف المناطق الملتهبة والمتهيجة ، سواء نتيجة لدغ الحشرات أو في حالات حب الشباب والندبات التي تنتج عنه ، بل ويساعد في علاج الأكزيما وعلاج الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس .

ثانيًا: زيت الزعتر
زيت الزعتر يتميز بقدرته على محاربة ظهور حب الشباب ، حيث يتميز بخصائصه المضادة للبكتريا ، مما يمنع التهاب حب الشباب وانتشاره في الوجه ، فيكفي مزجه مع منظف البشرة للحصول على نتائج أفضل .

ثالثًا: زيت الروز ماري
يتميز الروزماري برائحة مجددة للطاقة ، وتساعد رائحة زيت الروزماري على تصفية الذهن ، كما يمكن استخدامه مباشرة على الوجه ، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، بل ويساعد في تلطيف العضلات المؤلمة بل ويساعد في تخفيف ألم الأربطة .

رابعًا: زيت إبرة الراعي
عادة ما يستخدم زيت إبرة الراعي في مقاومة علامات الشيخوخة وتقدم العمر ، حيث يساعد في شد الجلد بل وله خواص مضادة للأكسدة ، مما يساعد في تجديد الخلايا وزيادة حيويتها مما يقلل التجاعيد .

خامسًا: زيت اللافندر
يعد زيت اللافندر من أشهر الزيوت الأساسية التي تساعد على النوم ، كما يمكن استخدامه كزيت للشعر ، حيث يمنع تساقط الشعر ويخفف ألم فروة الرأس .

سادسًا : زيت النعناع
يساعد زيت النعناع على تلطيف الجلد ، وعلاج التهيج الناتج من لدغات الحشرات ، بل ويمكن استنشاق زيت النعناع حيث يساعد على تنقية الجيوب الأنفية ، ويخفف من حدة الصداع .

سابعًا: زيت الآذريون
زيت الآذريون من الزيوت المثالية في علاج حب الشباب ، بل ويساعد في تخفيف الأحمرار والتورم الناتج عن حب الشباب ، بل وله خواص مضادة للالتهاب ، بل ويستخدم في علاج الأنتفاخات حول العين.

ثامنًا : زيت اليلانج
ويسمى زيت كاننغا العطرية ، وهو نوع من الزيوت الأساسية والذي يستخدم على الشعر لمنع التأثير التالف لملح البحر ، بل ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته ، بل ويمكن استخدامه عن طريق استنشاق الزيت ، حيث يقلل الشعور بالضغط النفسي أو التوتر .

تاسعًا : زيت الياسمين
يتميز زيت الياسمين بقدرته على زيادة مرونة الجلد ، بل وفعال في علاج ندبات حب الشباب ، كما يقلل من علامات تمدد الجلد .

عاشرًا: زيت شجرة الكينا
يتميز زيت الكينا بخصائص علاجية ، حيث يساعد في علاج الجروح ، كما يعد من النباتات الطبيعية التي تطرد الحشرات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *