تخلصي من اسمرار منطقة الإبطين باستخدام خل التفاح

تتسبب مزيلات رائحة العرق التي تعتمد على الكحول في اسمرار منطقة الإبطين ، كما تحدث أيضًا تلك المشكلة نتيجة عدة عوامل أخرى منها حلاقة تلك المنطقة ، حيث تؤدي الحلاقة إلى اسمرار الجلد مع مرور الوقت ، كما يلعب العرق وارتداء الملابس الضيقة  أيضًا دورًا في اسمرار تلك المنطقة ، حيث أنها لا تحصل على التهوية الكافية ، كما أن الحمل والتغيرات الهرمونية التي تصاحبه تؤدي إلى تصبغ لون الإبطين .

لماذا يعتبر خل التفاح مفيد لعلاج اسمرار الإبطين ؟

يحتوي خل التفاح على مركب ألفا-هدروكسي بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في حل خلايا الجلد الميتة والرواسب الدهنية الموجودة تحت الإبط ، كما أنه يحتوي على مواد مطهرة و مضادات للبكتريا وهذه المواد تعمل على قتل البكتيريا وإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ الموجودة في منطقة الإبطين ، كما أن خل التفاح يعمل على إعادة توازن الرقم الهيدروجيني للجلد.

 وهناك 10 طرق طبيعية يمكن عملها في المنزل و يستخدم فيها خل التفاح لتخفيف اسمرار الإبطين ، لنلقي نظرة عليها :

1- خل التفاح المباشر :

يمكنك وضع خل التفاح مباشرة على منطقة الإبطين .

الطريقة : قومي بغمس كرة من القطن في وعاء من خل التفاح ، ثم ادهني هذا الخل مباشرة تحت الإبطين ،و اتركيه على جلدك ولا تغسليه ، كرري هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

2- خل التفاح وصودا الخبز:

يتكون صودا الخبز من الصوديوم و هو متعادل الرقم الهيدروجيني ، وهذا يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة و يجعل بشرتك أكثر بياضا وليونة ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا الفطريات و المضادة للالتهابات كما أنها تعمل على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة وتنظف البشرة بعمق .

الطريقة: قومي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح  مع ملعقة من صودا الخبز ، ثم قومي بغمس كرة من قطن في الخليط ووزعيه في منطقة الإبطين ، اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر،  كرر ذلك كل يوم .

3- خل التفاح مع  دقيق الأرز:

يعمل دقيق الأرز كمطهر طبيعي حيث أنه يخفف من الجلد الميت ويزيل السموم .

الطريقة: امزجي 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز حتى تتكون لديك عجينة ناعمة ثم وزعيها على الإبطين ، اتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، وكرري  ذلك كل يوم .

4- خل التفاح و دقيق الحمص :

يساعد دقيق الحمص في إزالة الأوساخ من الجلد ويوفر بشرة متوهجة حيث أنه يعمل على تقشير الخلايا الميتة كما أنه يساعد في شد الجلد المترهل  .

الطريقة : قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من الدقيق حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، ثم قومي بتطبيق الخليط على الإبطين ، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، و كرر هذا كل يوم للحصول على أفضل النتائج

5- خل التفاح وزيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند يحتوي على مجموعة مختلفة من الأحماض الدهنية التي تساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد وتغذيته كما أنها تعمل على إزالة خلايا الجلد التالفة .

الطريقة: مزج 2 ملعقة من خل التفاح و 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و تطبيقه على الإبط يجب ترك الخليط لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، و كرري ذلك بشكل يومي .

6- خل التفاح والكركم :

يساعد الكركم على تقشير خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة تبدو مشرقة ومتوهجة.

الطريقة: امزجي 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ووزعي الخليط على الإبطين. واتركيه  لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء وكرري هذا كل يوم.

7- خل التفاح وطين البنتونيت :

يساعد طين البنتونيت على تقشير خلايا الجلد الميت ويجعل البشرة ناعمة ونقية.

الطريقة : يتم مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة من الطين وقليل من الماء وتوزيعه على الإبطين وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الفاتر ، كرري ذلك بشكل يومي .

8- خل التفاح وماء الورد:

يحتوي ماء الورد على فوائد  كثيرة مثل تفتيح البشرة و ترطيبها ، وتحفيز الدورة الدموية.

الطريقة: إضافة 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح و ملعقة من ماء الورد ثم توزيع الخليط باستخدام كرات القطن على الإبطين،  اتركي هذا الخليط على المنطقة تحت الإبط لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر ، و كرري ذلك كل يوم.

9- خل التفاح مع الماء:

هذا الأسلوب هو الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد.

الطريقة: مزج 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح و ملعقة كبيرة من الماء ، ثم غمس كرات القطن في الخليط ووضعها تحت الإبطين واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ، ثم قومي بإزالة الكرات القطنية وشطفها المنطقة بالماء العادي ، كرري هذا يوميا .

10- خل التفاح وزيت الافندر :

يساعد زيت اللافندر على تنعيم البشرة وتحسين نسيجها ، كما أنه يحسن الدورة الدموية .

الطريقة : امزجي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع بضع قطرات من زيت اللافندر ونصف كوب من ماء الورد ، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ ورشي منطقة الإبطين قبل النوم بشكل يومي .

تحذيرات :

  •  قبل البدء في العلاج المذكور أعلاه، يرجى إجراء اختبارات لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة من خل التفاح أم لا.
  • يجب تجنب استخدام مزيل العرق و مضادات التعرق التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة .
  • استخدمي الشمع تحت الإبطين بدلا من ماكينة الحلاقة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *