فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا

لقد اختلف أسلوب حياتنا بشكل كبير حيث أصبحنا اليوم محاصرين بالتكنولوجيا والانترنت ، كما أصبحنا نعتمد على التكنولوجيا في كل أمور حياتنا .

ونجد أن أجدادنا في العصور السابقة كانوا أكثر صحة ولياقة من الآن وذلك لأنهم كانوا يعتمدون على الحركة بشكل كبير ، إلى جانب أنهم كانوا يتناولون طعام صحي بخلاف حياتنا الآن ، كما أنهم كانوا يمارسون رياضة المشي باستمرار جزء من أسلوب حياتهم ، أما الآن أصبحت حياتنا بلا حركة ، وقد أصبحنا نتجاهل رياضة المشي على الرغم من أهميتها الكبيرة للجسم ، فممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمنح الجسم فوائد مذهلة ، فهو يحرك جميع عضلات الجسم ، إلى جانب أنه يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة ، وإليك 10 فوائد مذهلة لرياضة السير :

1- المشي يحافظ على صحة القلب :

يساعد المشي في الحفاظ على المعدل الطبيعي لضربات القلب ، كما أنه يحسن الدورة الدموية وضغط الدم ، ويقلل من كمية الكولسترول السيئ في الجسم ويزيد من الكولسترول الجيد .

2- يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي :

يعمل المشي على تحفيز الجهاز الهضمي ويساعد المعدة على إفراز العصارة الهضمية ، و هذا يحسن عملية هضم الطعام ويزيد من معدل الأيض .

3- يمنع هشاشة العظام :

يساعد المشي بشكل يومي على تقوية العظام ، كما أن السير في أشعة الشمس يساعد الجسم على تكوين فيتامين د3 ، الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم ، كما أن المشي يساعد على منع جفاف السوائل الموجودة بين المفاصل ، وبالتالي يحمي من التهاب المفاصل .

4- يعمل على بناء العضلات :

يساعد المشي بشكل يومي على بناء العضلات وخاصة في منطقة اليدين والفخذين ، ويمنح الجسم شكل متناسق.

5- يساعد على تقوية جهاز المناعة :

يساعد المشي على تشجيع وزيادة إنتاج خلايا الم البيضاء ، وذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة ، ولذلك فإن الأشخاص الذين يمارسون المشي بانتظام يصبحون أقل عرضة للإصابة بالأنفلونزا و نزلات البرد .

6- يحفز عضلات الدماغ :

يساعد المشي على تحفيز عضلات الدماغ ، ويمنع تلف أنسجة المخ وذلك يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الخرف و الزهايمر .

7- يجعل الجسم نشيط ومنتبه :

يساعد المشي في جعل الإنسان نشيط من الناحية البدنية والعقلية أيضًا ، وذلك لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية ويساعد على وصول الأكسجين إلى كل خلايا الجسم .

8- يساعد على إزالة السموم من الجسم :

عندما تتحرك عضلات الجسم فإنها تبدأ في طرد السموم الموجودة بداخلها ، كما أن المشي يساعد في حركة الأمعاء بشكل جيد .

9- يجعل الإنسان سعيد :  

يساعد المشي على تخفيف التوتر ، كما أنه يساعد الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوستين الذي يحسن المزاج ، ويقلل احتمالات الإصابة بالاكتئاب .

10 – يطيل العمر :

أظهرت الدراسات أن ممارسة رياضة المشي بجانب إتباع نظام غذائي صحي يزيد متوسط عمر الإنسان المتوقع .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *