بعد إنتاج سيارة بدون قائد انطلاق أول طائرة بدون طيار لنقل الركاب في مارس القادم

تم كشف النقاب عن حل لتخفيف الازدحام المروري الصباحي ، فبعد أن تم الإعلان مؤخرًا عن تشغيل سيارات أجرة بدون سائق ، أعلنت إحدى الشركات البريطانية أنها وجدت الحل للازدحام عن طريق إنتاج أول طائرة فائقة السرعة بدون طيار وتتسع لمقعدين لنقل الركاب .

ويدعي رجل الأعمال مارتن وارنر صاحب الشركة أن طائرته الجديدة فائقة السرعة ستكون قادرة على نقل الركاب من شارينج كروس بكندا إلى هيثرو في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون 12 دقيقة فقط ، وهذه المسافة تبلغ حوالي 1935.1 كم ويتم قطعها عادة في 18 ساعة و22 دقيقة .

ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن هذه الطائرة في الربيع القادم وسوف تكون أول طائرة بدون طيار لنقل الركاب في العالم .

وسوف تكون سرعة الطائرة 70ميل/الساعة وتستطيع التحليق عموديًا حتى ارتفاع 1500 قدم ، وقد شارك السيد وارنر من قبل في اختراع الطابعات ثلاثية الأبعاد ، وهو يعمل الآن على مشروع الطائرة ويتمنى أن يقوم بإنتاج مجموعة كبيرة من الطائرات بدون طيار والتي تعتمد بطارياتها على طاقة الهواء ، وأن يتم استعمال تلك الطائرات في الاستخدام التجاري والخاص أيضًا وقد وصف هذه الطائرة بأنها ” الانطلاقة الذهبية الجديدة في عالم النقل والطيران ” .

و تمتلك شركة “الطيران المستقل ” التي يمتلكها وارنر فروع في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، ويتوقع أن تكون طائرات الركاب بدون طيار متاحة للجمهور خلال السنوات الخمسة المقبلة .

ويستهلك البريطانيون حاليًا حوالي 30 ساعة من أوقاتهم خلال السنة في الزحام .

وتهدف الشركة إلى جعل طائرات النقل بدون طيار متاحة للركاب بنفس سعر وسائل النقل الجماعي الأخرى مثل السيارات و القطارات والحافلات .

ويقول السيد وارنر : ” يسعدني كثيرًا أن الطائرات ذاتية التحكم انتقلت من كونها مجرد فكرة إلى كيان حقيقي ملموس ، وقد حققنا ذلك بعد الكثير من العمل الشاق ” .

ويضيف وارنر : ” نحن نعمل خلال تلك المرحلة على إنشاء أسطول من الطائرات ذاتية القيادة والتحكم بالكامل وقد أطلقنا عليها اسم APDs ، وهدفنا النهائي هو حل مشكلات النقل الحقيقية التي أصبحت منتشرة في جميع مدن العالم مثل الازدحام والتلوث ” .

” أنا متحمس جدًا لما سيتم طرحه في ربيع 2018  م ، حيث سيشهد هذا التاريخ انطلاق أول مركبة طائرة ذاتية التحكم لنقل الركاب إلى السماء ، وسوف يعتبر هذا التاريخ بداية ثورة حقيقية في مجال نقل الركاب ” .

ومن المقرر أن تقوم الطائرة بعمل أول رحلة عمودية لها في شهر مارس ستقوم من خلالها بالإقلاع والهبوط ولكن بدون ركاب ، بينما يعمل المهندسون في مدينة اكسفوردشاير حاليًا للإعداد لأول رحلة للطائرة وهي تحمل ركاب بحلول نهاية العام .

ومن المتوقع أن يتم بيع الطائرة مقابل 20 ألف جنيه إسترليني ، وتقوم هيئة الطيران المدني بانجلترا حاليًا بوضع اللوائح المنظمة لسفر الركاب في الطائرة ، ومن المرجح أن يتكلف نقل الراكب الواحد عبر مدينة لندن في أقل من 15 دقيقة مبلغ لا يتجاوز 25 جنيه إسترليني .

وتضع الشركة حاليًا خطط لتوسيع خدمة الطائرات بدون طيار إلى مدن أخرى .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *