إذا كنت تريد ادخار بعض الأموال فعليك أن تجرب هذه الحيل الثلاثة

يتمنى كثير من الناس مع بداية العام الجديد ، أن يصبحوا قادرين على إدارة أموالهم بشكل أفضل لادخار بعض الأموال ، ولكن كما يقول المثل ” روحهم مستعدة ولكن إرادتهم ضعيفة ” ، وهذا يعني أنهم يريدون التغيير ، ولكن لا يمكنهم التغلب على بعض الأشياء التي تنسف نواياهم الحسنة .

فأنت تريد أن تتوقف عن الإنفاق الزائد طوال الوقت ، ولكن المراكز التجارية تناديك باستمرار والإغراءات كبيرة ، وترى دائمًا أن فواتير شراء البقالة خارج نطاق السيطرة ولكنك تخبر نفسك باستمرار أن شراء الطعام أمر ضروري .

أود أن اقترح عليك ثلاثة أنواع من التحكم المالي لمساعدتك في رحلتك إلى التحرر المالي ( التحكم في شراء الطعام- التحكم في شراء الملابس – والتحكم المالي لمدة 21 يوم ) .

التحكم في شراء الطعام :

دعونا نبدأ في الإنفاق الزائد على الطعام ، يتم إلقاء ما يقرب من 40% من جميع الأغذية في النفايات بتكلفة سنوية تبلغ 218 بليون دولار ، ووفقًا لمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية : ” إن المستهلكون مسئولون عن 43% من الأغذية التي تلقى في النفايات ، والمطاعم تتحمل النسبة الباقية ” .

كم مرة وأنت عائد من العمل فكرت في الطعام الموجود لديك في الثلاجة وقررت أنك تريد شيء مختلف ، لذلك توقفت في السوبر ماركت لشراء عدد قليل من الأشياء ، ولكن بعد ساعة كان لديك عربة كاملة من البقالة ، وبعد أسبوع تقوم برمي الطعام في النفايات .

إذا كان محل البقالة هو نقطة ضعفك ولا تستطيع التحكم في إنفاقك على الطعام فجرب أن تدخر من الإنفاق عن طريق أن تقوم بأكل كل الطعام الموجود بالمنزل ، وخلال الشهر المقبل لا تذهب لمحل البقالة إلا إذا نفذ كل الطعام أو لشراء المواد القابلة للتلف مثل البيض والحليب والخبز .

التحكم في شراء الملابس :

أما فكرة الملابس فقد خطرت لي من خلال الحديث مع صديق حيث كان هو وزوجته يقومان بالتنظيف السنوي ، وقال أنهم يضيعون كثير من الأموال على الملابس ، فهو يملك 15 زوج من الأحذية السوداء ، 12 زوج من الأحذية البنية ، وملابس داخلية كافية لمدة 90 يومًا .

ولذلك قرر صديقي عدم شراء أي ملابس جديدة خلال العام القادم بأكمله ، وتحديد المبلغ الذي كان ينفقه على الملابس وادخاره في حساب مصرفي لتوفير نفقات تعليم طفله أو إضافته إلى مصاريف الرهن العقاري .

التحكم المالي لمدة 21 يوم :

وأخيرًا أدعوكم لعمل خطة للتوفير لمدة 21 ثلاثة أسابيع كل عام ، ولا تقوم بشراء أي شيء إلا إذا كان ضروريًا ، يمكنك الاستمرار في دفع فواتيرك كالعادة في هذه الفترة ، وبالطبع يمكنك شراء الدواء أو الطعام الضروري الذي تحتاجه فقط ، ولكن لا يمكنك الذهاب إلى مشاهدة الأفلام ، ولا يمكنك الذهاب لمصفف الشعر .

والهدف من التوقف عن الإنفاق لمدة 21 يوم هو التوقف عن الإنفاق غير الضروري ، وقد وجدت من خلال محادثاتي على وسائل التواصل الاجتماعي ،أن أحد الأزواج كانوا ينفقون أكثر من 1000 دولار في الشهر لتناول الطعام في الخارج ، أما الآن فهم يستخدمون هذه الأموال لتسديد بعض ديون البطاقات الائتمانية الخاصة بهم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *