أسباب تكون اللويحات الصفراء حول العينين

تعتبر الوداع الصفراء حول العينين علامة على ارتفاع نسبة الكولسترول ، ويشار إلى هذه الودائع أيضًا باسم اللويحات الصفراء أو قوس القرنية ، وعلى الرغم من أن وجود ودائع الكولسترول حول العينين لا يعتبر علامة على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، إلا أنه لا يزال من المهم عمل فحص للدم .
وهذه الودائع لا تسبب أي إزعاج صحي إلا أنها قد تجعل منظر الوجه قبيح ، وهذه البقع في الغالب تكون صفراء اللون وتختلف في الحجم ، ويمكن أن تمتد في جميع أنحاء العينين بما في ذلك الجفن و حتى زوايا العين .
وعلى الرغم من أن هذه الودائع يمكن إزالتها جراحيًا ، ولكن في بعض الحالات لا ينصح بذلك ، فعلى سبيل المثال إذا كانت البقعة قريبة جدًا من العين فلا ينصح بالتدخل الجراحي ، بجانب أنها يمكن أن تترك ندوب في الوجه .
وسوف نذكر بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في تقليل ظهور هذه الودائع حول العينين ، ولكن سوف نبدأ في ذكر أسباب ظهورها .
أسباب ظهور ودائع الكولسترول حول العين :
يمكن أن تظهر هذه الودائع عند أي شخص ، ولكنها تظهر بشكل أكبر عند كبار السن ، وتظهر بشكل أكبر عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، ولكن هناك أسباب أخرى تؤدي لظهورها مثل بعض أنواع السرطان ، ومرض السكري ، تليف الكبد الصفراوي الأولي و اضطرابات التمثيل الغذائي ، وهذه الأسباب تؤدي إلى ارتفاع مستويات الدهون في الدم ، وبالتالي المساهمة في تكون ودائع الكولسترول حول العينين .
علاجات طبيعية للتخلص من اللويحات الصفراء :
زيت الخروع :
تبين أن خل التفاح يساعد في الحد من الكولسترول ، ولذلك فإن تناوله باستمرار يمكن أن يساعد في خفض مستوى الكولسترول ، ويمكنك أيضًا أن تقوم بنقع كرة من القطن في خل التفاح بعد تخفيفه ببعض الماء ، وتطبيقه على المنطقة المصابة .
بذور الحلبة :
تساعد بذور الحلبة في خفض مستويات الكولسترول في الدم عن طريق نقع البذور في الماء بين عشية وضحاها ، وشرب الخليط في الصباح ، يمكن أيضًا تطبيق السائل حول المنطقة المحيطة بالعين .
البصل :
استخلص بعض العصير من البصل واخلطه مع بعض الملح واترك المنقوع لبضع ساعات ، ثم قم بتطبيقه حول العينين قبل النوم واتركه طوال الليل ، أو قم بتدليك المنطقة جيدًا ، ويمكن إضافة عصير البصل إلى ماء الشرب ، للمساعدة في تقليل الكولسترول .
قشور الموز :
ضع قشور الموز الناضج فوق المنطقة المحيطة بالعينين ، وقم بتأمينه بضمادة وتركها طوال الليل ، وفي الصباح قم بإزالة القشور واشطف المنطقة ، وكررها ليلًا .
الكزبرة :
يمكن عمل شاي الكزبرة وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم شربه عدة مرات في اليوم كوسيلة للحد من الكولسترول .
عصير البرتقال :
وجدت الأبحاث أن عصير البرتقال يعمل على تقليل مستويات الكولسترول الضار ، لذلك فإن شربه عدة مرات في اليوم يساعد في تقليل مستوى الكولسترول الموجودة في الدم ، وبذلك يعمل على تقليل اللويحات حول العينين .
اللوز :
تناول المكسرات مثل اللوز يساعد في تقليل مستوى الكولسترول ، وهذا يساعد في تقليل ودائع الكولسترول حول العينين .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *