8 أطعمة قد تساعدك في الحمل بطفل ذكر

بالطبع ليس من الإنصاف التمييز بين الأطفال على أساس نوع الجنس ، ومع ذلك فإن كثير من الأباء والأمهات يفضلون الأطفال الذكور ، ويمكن محاولة تصور أو معرفة نوع الجنين أثناء الحمل دون الرجوع إلى اختبارات ما قبل الولادة أو فحص السائل الأمنيوسي ، وذلك عن طريق معرفة نوع الأطعمة التي تتناولها الأم .

بعض الأطعمة التي قد تتناولها الأم قد تزيد من فرص حملها في صبي ، ولكنها بالطبع ليست حبوب سحرية مثلًا ؛ لأنه ليس هناك ما يضمن أن ينتهي الأمر بولادة صبي بدلًا من فتاة ، لكن هناك العديد من الأدلة العلمية التي تثبت أن بعض الأطعمة قد تحقق حلم الوالدين في طفل ذكر .

هناك العديد من الطرق الأخرى التي قد تساعد في تحديد نوع الجنين ، لكن النظام الغذائي يلعب دورًا هامًا في تلك المرحلة من الحمل ، لذلك سنسلط الضوء فيما يلي على أهم تلك الأطعمة ومنها:

أولًا الموز
يعتبر الموز من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، والذي يعد من أهم العوامل التي تساهم في حمل الأم في طفل ذكر ؛ لأنه من المعروف أن البوتاسيوم يساعد الحيونات المنوية في البقاء على قيد الحياة في الرحم ، لذلك فإن تناول حبتين من الموز يوميًا كافية في الفترة التي تخططين للحمل بها .

ثانيًا حبوب الإفطار
من المعروف أن الحيوانات المنوية حساسة جدًا ، لذلك تتطلب بيئة غنية بالمغذيات حتى تستطيع البقاء على قيد الحياة ، وهذا ما توفره لها السيدة التي تتناول حبوب الإفطار الغنية بالمواد الغذائية المفيدة ؛ فتصبح فرصتها أكبر في إنجاب طفلًا ذكرًا .

ثالثًا فطر عيش الغراب
يحتوي فطر عيش الغراب على نسبة عالية من كلًا من فيتامين د والبوتاسيوم ، وهما من العناصر الغذائية الهامة للمحافظة على حياة الحيوانات المنوية في الرحم ؛ لذلك يعد الفطر طعاما رائعا وصحيا للأزواج الذين يرغبون في أطفال ذكور .

رابعًا الحمضيات
تحتوي ثمار الحمضيات على كميات كبيرة من فيتامين c ، الذي يعمل على زيادة مناعة الأم وتحسين صحتها بشكل عام ، ولا ينمو الأطفال الذكور إلا ببيئة صحية محمية بشكل كامل ؛ لذلك عليكي أيتها الأم تناول ثمار الفواكه الحمضية باستمرار لكي تحصلي على ما تريدين .

خامسًا النشويات
قد ثبت علميًا أن اتباع نظام غذائي عالي الجلوكوز يزيد من فرص حصول الأبوين على جنين ذكر ؛ ولذلك السبب يمكن للأرز والبطاطس أن يكونا وسيلة جيدة لتكوين نظام غذائي عالي السعرات ، ويعمل على زيادة نسبة الجلوكوز في الدم .

سادسًا المأكولات البحرية
تعد المأكولات البحرية مصدرا غنيا جدًا لكثير من المعادن التي تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل بدرجة كبيرة ، ومن هذه المعادن الهامة هو الزنك الذي يتواجد في كثير من تلك المأكولات .

سابعًا الأطعمة المالحة
ومن المفاتيح الأخرى التي يمكن أن تحقق أمنية الأب والأم في إنجاب طفل ذكر هو تناول الأطعمة المالحة التي توازن بين نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم ومن هذه الأطعمة اللحوم الباردة والبابروني ورقائق البسكويت ، ولكن يجب عدم الإكثار من تلك الأطعمة ؛ لأنها قد تتسبب في زيادة ضغط الدم .

ثامنًا الطماطم
تساعد الطماطم أيضًا في الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم ، كما أنها غنية بفيتامين C ؛ لذلك تساهم في زيادة فرصة الأم في حمل طفل ذكر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *