عشر وصفات طبيعية لتنظيف المنزل يجب على الجميع معرفتها

قد تشعرين بالثقة التامة حيال نظافة وصحة منزلك ، إلا أن صحتك  ليست في مأمن فالمنظفات المنزلية الكيميائية ليست بالأمان الذي تعتقدينه ، في حين أنه يمكنك استبدالها بالعديد من المنظفات المنزلية الطبيعية التقليدية غير المكلفة

سنقدم لكي هنا دليلا لهذه المنظفات وطريقة صنعها :

١- صابون غسل اليدين :
اصنعي صابون غسل اليدين الخاص بك باستخدام هذه الوصفة : ستحتاجين إلى بعض الصابون القشتالي السائل والماء ، فقط املئي خُمس الموزع بالصابون ثم صبي الماء حتى يمتلئ ، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت عطري ليمنحه رائحة طيبة.

٢- منظف متعدد الاستخدامات :
اجمعي قشر الليمون ثم انقعيه في الخل من أجل الحصول على منظف فعال ذي رائحة طيبة.

٣- منظف الفرن :
ولتصنيعه ستحتاجين فقط إلى صودا الخبز والخل ودهان المرفق elbow grease ، كما ستحتاجين إلى ملعقة سيليكونية كأداة فعالة لكشط الأماكن الصعبة ، بالإضافة إلى بخاخ وقفازات وقطعة قماش مبللة.

ويمتاز هذا المنظف بأنه يأتي بمعظم فاعليته وتأثيره بينما أنت نائمة بلا جهد.

٤- منظف الحوض :
من السهل تسليك الحوض باستخدام صودا الخبز والماء الساخن وعصير الليمون ، اسكبي الماء الساخن ثم ضعي كوبًا من صودا الخبز في الحوض باستخدام ملعقة أو قمع إذا احتجتِ لذلك ، ثم ضعي عصير الليمون وغطي الحوض باستخدام خِرقة وانتظري قليلًا ثم اسكبي الماء مرة ثانية وأعيدي الكرة إذا لزم الأمر.

٥- منظف الحديد الزهر :
إن المقالي المصنوعة من الحديد الزهر تُنَظف بأقل مجهود ، كل ما تحتاجين إليه هو الحرارة والماء وإسفنجة وبعض من ملح الطعام.

٦- منظف لإزالة الدهون عن المقالي :
استخدمي الملح ودهان المرفق فقط لإزالة الدهون عن المقالي ، حيث يمكنك ذلك من إزالة الدهون بكل سهولة.

٧- منظف البلاط :
اصنعي معجون صودا الخبز عن طريق إضافة بضع قطرات من الماء أو عصير الليمون من أجل تنظيف البلاط ، ثم اتبعيها برش المنظف متعدد الاستخدامات لإزالة البقايا.

٨- غسول الأرضية :
وفقًا لموقع Easy Aromatherapy Recipes فإن غسول الأرضية المصنوع منزليًا يضاهي في فاعليته المنظفات التجارية ، ولصنعه املئي دلوًا بالماء الساخن ثم ضعي نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الكحول ، وملعقتين كبيرتين من صابون تنظيف الأطباق.

٩- منقي الهواء :
اقطعي ثلاث أو أربع ليمونات إلى نصفين ثم أزيلي لُب الثمرة واعصريه أو جمديه للاستخدام لاحقًا ، أما القشور الفارغة فاملئي كل منها ببضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز ثم ضعيها في إناء ، ستقوم صودا الخبز بامتصاص الروائح الموجودة في الهواء بينما ستنبعث من قشر الليمون رائحة منعشة.

١٠- منظف الأوعية الفولاذية :
إن الأجهزة الفولاذية معرضة لأن يظهر عليها بصمات الأصابع وبُقع الماء العسر ، ويمكن التغلب على ذلك عن طريق استخدام القليل من الخل والزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *