واتساب يطلق تطبيق مراسلة جديد يسمى بــwhatsapp business

لقد أطلق واتساب رسميًا تطبيقًا جديدًا يعرف بــwhatsapp business  أو الواتساب التجاري ، وهو منفصل تمامًا عن النسخة الافتراضية من الواتساب ، إلا أنه يعمل إلى حد كبير بنفس الطريقة ، باستثناء أنه يهدف إلى ربط الشركات والعملاء ببعضهم البعض وليس ربط الأصدقاء والعائلة كما هو الحال في الواتساب التقليدي.

إلامَ يهدف تطبيق واتساب بيزنس ؟
إن هذا التطبيق موجه إلى أصحاب المشروعات والأعمال الصغيرة ، حيث أنه مصمم بطريقة تسهّل عليهم التواصل مع العملاء وتلبية مطالبهم.

ويستطيع مستخدمو واتساب بيزنس أن ينشئوا حسابًا تجاريًا خاصًا بهم ويضيفوا تفاصيل مثل الموقع الإليكتروني للشركة وموقعها ومعلومات التواصل ، كما يمكنك من مراسلة العملاء وإرسال تحديثات الشركة إليهم والإجابة عن أسئلتهم.

كيف يمكن الحصول على واتساب بيزنس ؟
وقد صرحت الشركة المصنعة : “إن واتساب بيزنس يمكنك من الحصول على حضور تجاري على الواتساب ، كما يمكن من التواصل بكفاءة أكبر مع عملائك مما يساعدك على تنمية مشروعك ، حيث يتيح هذا التطبيق التفاعل السهل بين الشركات والعملاء عن طريق استخدام أدوات للتحكم وترتيب والرد على الرسائل بسرعة”.

واتساب بيزنس المزيف :
ويتشابه شعار واتساب بيزنس مع شعار تطبيق الواتساب العادي باستثناء أنه عبارة عن علامة مراسلة خضراء تحتوي على حرف B أبيض بدلًا من رمز الهاتف الموجود في واتساب العادي.

وقد ظهر في متجر جوجل بلاي في أواخر العام الماضي نسخة مزيفة من تطبيق واتساب بيزنس وقد نجحت في خداع الناس وحملهم على تنزيلها ، ثم بعد ذلك بفترة وجيزة نشر واتساب صفحة خاصة بالأسئلة الشائعة والتي أوضحت أي لَبس او شائعات تدور حول التطبيق ، وقد أشارت: “يمكنك تفحص ملف “بروفايل” جهة الاتصال لديك لتعرف نوع الحساب الذي يستخدمه”.

الرموز المستخدمة في واتساب بيزنس ومدلولاتها :
فالحساب التجاري الذي يظهر في ملفه شارة خضراء يُعتَبر علامة تجارية أصلية من قِبل الواتساب ، أما الحساب التجاري الذي يظهر في ملفه شارة رمادية فهذا يعني أنه قد تم التأكد من أنه يستخدم رقم هاتف يماثل رقم هاتف الشركة التي يزعم أنه يملكها ويديرها.

أما الحساب التجاري الذي يظهر في ملفه علامة استفهام رمادية فهذا يدل على أن الحساب لم يتم التصديق عليه أو التأكد منه بواسطة الواتساب.

الخواص المتاحة في تطبيق واتساب بيزيس :
لذا يجب أن تكون حذرًا إذا حاول حساب تجاري يظهر في ملفه علامة رمادية أن يتواصل معك حتى لو ظهر أنه مرتبط بشركة تعرفها ، كما يمكنك أن تحظر أو تبلغ عن مستخدمي واتساب بيزنس وذلك عن طريق الضغط على زر القائمة الموجود داخل المحادثة واختر “تبليغ” أو “حظر”.

إن تطبيق واتساب بيزيس متاح حاليًا فقط لمستخدمي أندرويد الذين يقطنون في المملكة المتحدة وإندونيسيا وإيطاليا والمكسيك والولايات المتحدة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة: