تعرف على الفوائد الصحية للفشار

الفشار هو أحد أشهر الوجبات الخفيفة التي يفضل الجميع على مستوى العالم تناولها أثناء مشاهدة الأفلام او أثناء مشاهدة التليفزيون في المنزل ، ويحتوي الفشار والذرة على قيمة غذائية عالية بجانب أن له نكهة مميزة .
ويمكن تصنيع الفشار عن طريق إلقاء الذرة في الزيت ، كما يمكن إضافة الملح أو الزبدة والكراميل إليه ، ولكن أفضل طريقه لتناولها هي أن يتم تناوله بدون أي إضافات .
ويحتوي الفشار على الألياف ومضادات الأكسدة ، وفيتامين B المركب ، و المنجنيز والمغنسيوم ، وإليك بعض الفوائد الصحية لتناول الفشار :

1- يخفض مستوى الكولسترول :
يحتوي الفشار على الألياف التي تساعد في إزالة الكولسترول الضار من جدران الأوعية الدموية والشرايين ، وبالتالي تقليل مستوى الكوليسترول في الكلى ، كما أنه يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب .

2- يحسن الهضم :
يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة ، ولذلك فإنه يعتبر من الألياف التي تساعد في علاج مشاكل الهضم ، كما أنه يجعل الأمعاء تتحرك بشكل سليم ، ويمنع الإمساك .

3- يضبط مستوى السكر في الدم :
يحتوي الفشار على كمية وافرة من الألياف ، ولذلك فإنه ينظم إفراز الأنسولين ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وبالتالي يساعد في منع مرض السكري .

4- يمنع السرطان :
يحتوي الفشار على كمية كبيرة من مركبات البولي فينول ، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية ، والتي تعمل على القضاء على الجذور الحرة وبالتالي منع أو تقليل احتمالات الإصابة بمرض السرطان .

5- يمنع الشيخوخة :
يساعد الفشار في علاج الأعراض الناتجة عن التقدم في العمر مثل التجاعيد والبقع وضعف العضلات وفقدان الشعر ، ويحافظ على الصحة جيدة وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة .

6- يساعد في فقدان الوزن :
يحتوي الفشار على 30 سعر حراري فقط ، وهو يحتوي على سعرات أقل بخمس مرات من السعرات الموجودة في رقائق البطاطس ، كما أنه يمنح الإنسان الشعور بالامتلاء ، ويقلل من إفراز هرمون الجوع ، بجانب أنه يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الدهون المشبعة .

7- يدعم نمو العظام :
يحتوي الفشار أيضًا على نسبة عالية من المنجنيز ، والمنجنيز من المعادن التي تساعد في بناء العظام ، ويحميها من الهشاشة ، ويحمي أيضًا من التهاب المفاصل .

8- يتكون من حبوب كاملة :

يعتبر الفشار الوجبة الخفيفة الوحيدة التي تتكون بنسبة 100% من الحبوب الكاملة غير المجهزة ، ولذلك فإن تناول وجبة من الفشار يوميًا يمنح الجسم 70% من الحبوب الكاملة التي يحتاج إليها يوميًا .

9- يحتوي على الحديد :
تحتوي 28 جرام من الفشار على 0.9 ملج من الحديد ، ويحتاج الرجال إلى 8ملج فقط يوميًا من الحديد ، أما النساء فتحتاج إلى 18 ملج يوميًا ولذلك يمكن زيادة الحديد في الجسم عن طريق تناول الفشار .

10- مناسب مرضى السكري :
يحتوي الفشار على كمية كبيرة من الألياف لذلك فإنه يعتبر صحي لمرضى السكري .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *