طرق التخلص من اللبان الملتصق بالملابس ؟!

عندما تتعرض لمزحة ما ، أو تجلس خطأً على مقعد متسخ في حديقة ، أو تُسرع لتأخذ مقعدًا في حافلة مزدحمة ، لا شك أن هذه الأمور ستضايقك كثيرً إن تسببَت في التصاق اللبان بملابسك ، والذي يظل التخلص منه أمرًا في غاية الصعوبة ، بالرغم من كثرة المحاولات.

ياله من أمر مدهش إن أمكننا التخلص تمامًا من هذا اللبان الممسك في القماش بقوة في غضون خمس دقائق! لا داعِ للقلق ، فلن يضطرك الأمر إلى التخلي عن ثوبك المفضل ، بسبب تلك اللبانة العالقة به ، فهذه بعض الحلول التي ستخلصك منها سريعًا.

(احترس : عليك التأكد أولًا من أنك تطوي الثوب بطريقة لا تسمح للّلِبان بالالتصاق في الجهة الأخرى منه.)

1-طريقة التجميد :
من أكثر الطرق المناسبة للأقمشة ، للتخلص من اللبان ، لكن بشرط ألا تكون مُتعجلا ، حيث تضع الثوب المراد تنظيفه داخل كيس من البلاستيك ، وتقفله جيدًا ، ثم تضع الكيس داخل الفريزر لمدة تصل إلى حوالي ساعتين ، وبعد مرور هاتين الساعتين ، عليك إخراجه من الفريزر لتجد هذه اللبانة الملتصقة قد جفَّت تمامًا ، ثم قم بفركها أو حكها باستخدام سكين الزبدة أو سكين غير حاد ، وستجدها تنفصل بسهولة تامة ، وفي حال وجدت بقعة أو علامة متسخة مكانها ، ضعها تحت صنبور ماء جارٍ ، أو نظفها بمنظف الملابس بطريقة طبيعية.

2-بخاخ الشعر :
إذا أردت أن تُسَرِّع من عملية إزالة اللبانة من ملابسك ، يمكنك أستخدام بخاخ الشعر في ذلك ، حيث ترش بعض منه على المكان المتسخ ، وسوف يعمل بخاخ الشعر ، بفضل ما به من مواد كيميائية ، على جعل اللبانة صلبة في الحال ، بحيث يمكنك حكها بحذر مستخدمًا سكين غير حاد للتخلص منها.

3-عصير الليمون :
تساعد المكونات الرائعة الموجودة في المطبخ بشكل رائع في التخلص من الأشياء الملتصقة بالملابس ، فبمجرد غمس المنطقة المتضررة من الملابس في عصير الليمون ، تصبح اللبانة صلبة بالقدر الذي يسمح لك بإزالتها تمامًا مستخدمًا سكين غير حاد ، لكن يجب عليك الحرص على عدم ترك الملابس منقوعة في عصير الليمون مدة طويلة ، حتى لا يتضرر النسيج.

4-الخل :
قم بغلي بعض الخل داخل الميكرويف أو على الموقد ، ثم اغمس فيه فرشاة أسنان نظيفة ، وابدأ في حك اللبانة الملتصقة بالثوب ، ثم كرر هذه العملية إلى أن تتخلص من هذه اللبانة نهائيًّا ، ثم اغسل الثوب بالطريقة التقليدية ، للتخلص من الرائحة النفاذة للخل.

5-الشريط اللاصق :
اقطع جزءًا من الشريط اللاصق ، ثم قم بلصقه على اللبانة ، مع الحرص على عدم لصقه على القماش مباشرة ، كي لا يتسبب في نحت القماش ، والآن اسحب الشريط اللاصق لتسحب معه اللبانة بعيدًا عن ثوبك ، ومن الممكن أن تحتاج إلى تكرار هذه العملية لتتخلص منها تمامًا.

6-مكعبات الثلج :
إن لم يكن لديك وقت لتضع الثوب داخل الفريزر ، يُمكنك استخدام مكعبات الثلج في ذلك ، حيث تحضر مكعبين من الثلج ، لتضع واحدًا من أسفل المنطقة المتضررة والآخر من الأعلى ، اتركه حوالي من 20-30 دقيقة ، وبمجرد أن تتجمد اللبانة ، ستتمكن من إزالتها بسهولة مستخدمًا سكينا غير حاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *