للحفاظ على ملابس الحينز الخاصة بك إليك هذه النصائح !!

أصبح الجينز في الوقت الحالي من الملابس الأساسية الموجودة في خزانة كل منّا ، فمن لا يمتلك قطعة من الجينز سواءً إذا كانت قميص أو بنطلون أو جاكت ؟!

الجينز من أكثر الملابس شعبية :
فهو الملبس المحبب للجميع ، حيث يضفي المزيد من الجاذبية على كل أنواع الملابس ، كما أنه قوي التحمل ، ويتم تنظيفه بسهولة ، ويمكن شراؤه في أي وقت من العام ؛ لأنه من أشهر أنواع الأقمشة ، وكذلك يتواجد بشكل مستمر في الموضة .

ولكن على الرغم من كل تلك المميزات إلا أن لون الجينز يختفي تدريجًيا ويتأثر بكثرة الارتداء أو غسله دون اتباع إرشادات تحافظ على لونه لفترة أطول من المعتاد ؛ ولذلك أعددنا بعض من تلك الإرشادات والطرق الأمنة التي قد تساعدك ومنها :

أولًا طريقة غسيل ملابس الجينز
من المهم غسل أي نوع من ملابس الجينز على اليدين دون استعمال الغسالة ؛ لأن تلك الطريقة تمنع النسيج من الانكماش بدرجة كبيرة ، كما يجب أن نضع في اعتبارنا أن خامة الجينز ليست خشنة كما تبدو لنا لذلك يجب الإعتناء بها جيدًا حتى لا نخسر ملابسنا في وقت قصير .

ولذلك قم بإحضار دلو ممتلئ بالماء ووضع من 2-3 ملاعق من منظف الملابس ، ثم يتم نقع أي قطعة من الجينز لمدة من الزمن وغسله باليدين بعد ذلك .

ثانيًا وضع الجينز في الفريزر :
من المؤكد أنك قد سمعت عن وضع الجينز لفترة في الثلاجة ولكن لم تفهم ما فائدة ذلك الأمر ؟! إن الفائدة تكمن في أن وضعه يقتل كل رائحة موجودة في الملابس ، ويقتل البيكتريا أيضًا ، وطريقة التطبيق سهلة فما هي إلا وضع الجينز في كيس بلاستيك وإحكام إغلاقه من جميع الجوانب ثم وضعه في الثلاجة .

ثالثًا يجب التأكد من العلامة التجارية للجينز
يمكن من خلال معرفة العلامة التجارية معرفة نوع المادة المصنوع منها الجينز الخاص بك ، وعندها سيكون من السهل غسله بطريقة صحيحة ؛ لأن التعليمات الاسترشادية توضح درجة الحرارة التي يتحملها القماش ، فبعض القماش لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة والعكس أيضًا .

فهناك بعض أنواع قماش الجينز يتم غسلها قبل البيع وتعرف ب “غسْل أولي” ؛ ولذلك يجب التعامل معها عن طريق غسلها بالماء البارد حتى لا يطرأ على الجينز أي تغيرات غير مرغوب فيها ،  وبعض الأنواع تأتي في حالتها الخام أي لم يتم غسلها ولا تثبيت الصبغة ؛ لذلك يجب معها اتباع التوجيهات المطبوعة مع منتج الجينز .

وفي حالة أن الجينز يحمل علامة “سانفوريزد” هذا يعني أنه قليل الإنكماش وعند الغسل لا يتقلص مقاسه ، ولذلك يمكننا شراء المنتج بالمقاس الحقيقي لنا دون خوف ، أما إذا كان المكتوب على المنتج عكس ذلك فهذا يعني أن مقاس الجينز عند الشراء يجب أن يكون أكبر من المقاس الحقيقي لنا ؛ لأنه سينكمش بعد غسله لأول مرة .

رابعًا التنظيف الجاف
بالرغم من أنه مكلف بعض الشئ إلا أنه أفضل أنواع التنظيف لقماش الجينز ، حيث يعمل على تخليص القماش من الأوساخ والجراثيم والبقع ، ويمكن اللجوء لذلك النوع من الغسيل مرة واحدة شهريًا حتى نستطيع المحافظة على الملابس بحالة جيدة أطول فترة ممكنة .

خامسًا تجنب درجات الحرارة العالية
من المهم جدًا عند التعامل مع الجينز هو عدم تعريضه للحرارة العالية ؛ لأن ذلك سيؤثر سلبًا على النسيج الخاص به ، ولذلك يجب التركيز على عدم وضعه مباشرة تحت الشمس عند تركه لينشف بعد الغسيل .

سادسًا كي الجينز وهو رطب نوعًا ما
من الأساليب الأخرى أيضًا للمحافظة على الجينز هي كيِّه في حين أنه لا يزال رطبًا قليلًا ، فهذا يحافظ على التجعد الأصلي للجينز فيحمي شكله مع مرور الوقت ويمنعه من التمدد .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *