التخلص من السليوليت بطرق طبيعية منزلية بسيطة

يبدو أن السيلوليت أحد تلك المشاكل التي تصيب العديد من النساء هذه الأيام وتحدث نتيجة خلل في النسيج الضام والدهون في الجسم ويبدو أن الهرمونات والنظام الغذائي وأسلوب المعيشة والچينات جميعها تلعب دورًا في ذلك ، في حين أن المصابين بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت إلا أن العديد من النساء النحيفات يشتكين منه أيضًا.

كيفية التخلص من السيلوليت طبيعيًا :

١- التنظيف الجاف للجلد :
يجب أن يكون الجلد جافًا وأن يكون المسح باتجاه القلب فقط بدءًا من القدمين صعودًا على الساقين وليس ذهابًا وإيابًا مع تجنب الحركة الدائرية والحك ، كما يجب أن تتجنبي المسح الشديد حتى لا تسببي تهيج واحمرار الجلد ، كما يجب أن تكون الفرشاة طبيعية لا مصنعة ويفضّل أن تكون ذات أصل نباتي.

إن هذا يفتح مسامات الجلد ويزيل الجلد الجاف مما يؤدي إلى جلد مشدود ويعزز تجديد الخلايا وسريان الدم ، كما يساعد الجهاز اللمفاوي على التخلص من السموم ويحسن الهضم ووظائف الكليتين.

٢- استهلاك الچيلاتين :
إن الچيلاتين يعزز نمو الجلد والشعر والأظافر ، كما أنه مفيد للمفاصل ويقوم بشد الجلد ويحسن الهضم ويقال أنه يقلل السيلوليت ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكولاچين والبروتين التي تساعد على بناء العضلات.

إن الأحماض الأمينية الموجودة في الچيلاتين (الجلايسين والبرولين) مهمة للغاية للجهاز المناعي وضبط الوزن ، لذا فإن نقص الچيلاتين يسبب ازدياد السيلوليت بسبب نقص وحدات البناء اللازمة لصحة النسيج الضام.

٣- تدليك النسيج الليفي العضلي :
يحدث السيلوليت في طبقة اللفافة السطحية superficial fascia  نتيجة تعرضها للخمول أو الجروح أو تمرين غير سليم مما يجعلها أكثر سمكًا وخشونة وأقل مرونة ويسبب التصاقها بما أسفلها.

إلا أن تدليك النسيج الليفي العضلي يساعد في تنعيم هذه الطبقة والتخلص من بعض مشاكل العضلات والمفاصل المرتبطة بها.

٤- مقشر (اسكراب) القهوة :
إن تقشير وتدليك الجلد يحفز سريان الدم ، كما أن الكافيين يساعد في شد الجلد مما يقلل السيلوليت ، ويمكنك تحضيره عن طريق خلط ربع كوب من القهوة مع ٣ ملاعق سكر كبيرة و٢-٣ ملاعق من زيت جوز الهند ثم ضعي الخليط في برطمان زجاجي ، قومي بتدليك البشرة به لعدة دقائق ثم اغسليه ، واستخدميه ٢-٣ مرات أسبوعيًا.

٥- التمرن بكرة الوزن (كيتل بل) :
يزيد سريان الدم إلى عضلات الفخذ والأرداف والمعدة وتساعد في بناء العضلات وحرق الدهون مما يساعد في التخلص من السيلوليت.

٦- تناول الأحماض الدهنية أوميغا-٣ والڤيتامينات الذائبة في الدهون :
حيث تساعد في تقليل السيلوليت كما أنها مهمة للعديد من وظائف الجسم الأخرى ، مثل زيت كبد الحوت.

٧- حمامات الديتوكس :
بالإضافة إلى أنها تبعث على الاسترخاء ، فإنها تمنع تراكم السموم في الجلد والأنسجة الدهنية مما يساعد في التخلص من السيلوليت ، كما أنها مفيدة للبشرة بشكل عام.

٨- الترطيب الطبيعي :
استخدمي منتجات طبيعية للعناية بالبشرة وترطيبها مثل زيت جوز الهند الذي يعمل كمرطب متعدد الاستخدامات بدلًا من المنتجات الكيميائية التي تسبب تراكم السموم.

٩- توازن الهرمونات :
تلعب الهرمونات دورًا كبيرًا في تكوين السيلوليت ، لذا فإن العمل على توازنها يساعد في تقليل السيلوليت ، حتى لو لم يقضِ عليها نهائيًا فإنه يفيد الجسم بطرق عديدة أخرى.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *