أفكار لرسم الوجه للأطفال خطوة بخطوة

أنتِ لستِ بحاجة لأن تكوني محترفة في وضع المكياج لتحولي طفلك إلى مهرِّج أو وحش أو قرصان أو أي شخصية أخرى ، فبإتباع تلك التعليمات البسيطة خطوة بخطوة ستتمكنين من ذلك بكل سهولة.

-كلب :
إذا كان طفلكِ يُحب الحيوانات الأليفة ، فمن السهل أن تحوِّلي وجهه ليشبه الجرو الصغير ، فقط ابدئي برسم وجهًا أبيضًا لإظهار الشكل ، ثم حدِّدي العينين باللون الأسود.

-فراشة :
إذا كان لديكِ طفلة صغيرة تُحب الكائنات الرقيقة ، فبالتأكيد ستكون سعيدة عندما تُصبح فراشة ملوَّنة ، ولها جناحان رائعان ، فقط عليكِ القيام برش بعض المُلمِّع ، ثم ضيفي عليه بعض اللآلئ الصغيرة على شكل نقاط متفرقة ، بعد ذلك يكون تحديد جسم الفراشة وجناحيها أمرًا سهلًا.

-هيكل عظمي :
الخيار التقليدي لغالبية الأطفال الذكور عادة ، هو وجه الهيكل العظمي ، وعند رسمه أدخلي اللونين الأبيض والأسود بالشكل الذي يُفضله الطفل ، وستحصلين علي هيكل عظمي في النهاية.

-بطل خارق :
دعي العالم يرى قدرات طفلك الخارقة ، بإضافة ذلك القناع المرح والنشيط ، فبمجرد رسم بعض الألوان الزاهية على الجبهة ستجعلين منه بطلًا خارقًا.

-مصاص دماء :
بالنسبة لقناع مصاص الدماء ، فهو المفضل لدى الأطفال بعد الغروب ، بمجرد رسم أنياب على جانبي فم الطفل ، وإضافة اللون الأحمر إلى شفتيه ، تكوني قد حصلتِ على مصاص دماء صغير.

-جنيَّة :
من قال أن الأقنعة المرسومة على الوجه لابد أن تكون مخيفة ؟ فمن الممكن أن تضيفي إلى وجه طفلتك بعض الألوان الهادئة ، وتوزعي بعض النجوم في مناطق مختلفة من الوجه لتصبح جنيَّة جميلة.

-ساحرة :
يتطلَّب قناع الساحرة رسم العينين باللون البنفسجي ، بالإضافة إلى تلوين كل الوجه باللون الأخضر المُخيف ، ولا تنسي إضافة لون غامق إلى الأنف.

-وحش :
للحصول على وجه الوحش ، لوني الطفل باللون الأخضر الشاحب ، مع إضافة مخالب حادة ، وزوديه بقرنين مُخيفين.

-مهرِّج :
أكثر ما يُثير المرح والبهجة من رسم وجه المهرج لطفلك ، هو أن تجعلين الأصدقاء والجيران يتعجبون ويتساءلون من يكون تحت هذا القناع؟ لذا استخدمي أربعة ألوان يختارهم الطفل ، ثم قومي بتلوين الوجه بالكامل ، ورسم عينين كبيرتين وفم ضاحك ، لتمنحي طفلك وأصدقاءه قدرًا كبيرًا من المرح والسعادة.

– طريقة أخرى للمهرج :
باستخدام فرشاة رسم ، ارسمي مثلث أسود فوق وتحت العين اليسرى ، ارسمي الدوائر الحمراء على كل خد ، مع قبعة صغيرة على الرأس  ، وضحكة جميلة من طفلك الجميل  ، سيكون عندك قناع المهرج .

-قرصان :
ليكتمل شكل القرصان عليكِ أن ترسمي حول عينيه ما يُشبه الرُّقعة السوداء التي يرتديها القراصنة فوق أحد أعينهم ، وإضافة بعض الشوارب فوق الفم وبعض الألوان القوية على الجبهة.

-أرنب :
احضري لطفلتك أذني الأرنب لترتديهما مع رسم القناع لتكتمل سعادتها ومرحها ، ارسمي أنف الأرنب وشاربيه ، وأسنانه الأمامية البارزة ، ابدئي باستخدام اللونين الأبيض والرمادي ، ثم أضيفي لمسات من اللون الوردي على الخدين وحول الفم.

-نمر :
ارسمي أنف النمر وشاربيه بالطريق التقليدية المعروفة ، قسِّمي الوجه إلى أقسام من اللون الأبيض والبرتقالي ، لتوحي بوجود فم متَّسع ، وبإضافة القليل من الألوان الزاهية ، ستمنحين الطفل قناعًا لطيفًا أكثر من كونه مُخيف.

-الأميرة :
ارسمي مخططا لتاج وردي على الجبين ، استخدمي الإسفنج لملء التاج باللون الوردي ، ارسمي جوهرة الدمعة بلون أرجواني في وسط التاج وثلاثة دمعات بيضاء بين العينين ، ثم ضيفي دائرة وردية تحت كل عين ونجمة بيضاء ، ثم اجعلي الخطوط العريضة للرسم باللون الأسود ، ضيفي ثلاثة رموش سوداء بجانب كل عين ، سيكون جميلا على وجه طفلتك .

-التنين :
باستخدام الإسفنج واللون الأخضر ضعي الألوان على العينين ، الأنف ، والخدين وأعلى الشفاه ، اصنعي بالألوان قرونا بيضاء وأنيابا على الحواجب والخدين والفم ، اجعلي طرف الأنف الأسود ،خططي باللون الأسود القناع واجعلي شكل مخطط “V” بين العينين وخططي القرون باللون الأسود.

-حورية البحر :
باستخدام اللون الأزرق والسفنجة وزعي اللون الأزرق على العينين وعلى الجبين ،  قومي برسم جوهرة بيضاء في وسط الجبين بين العينين وخططيها باللون الأسود ، ارسمي خط أسود على الجفون وخطين في زاوية كل عين لتكون مثل دبابيس نجم البحر .

– سمك :
ضعي اللون على عظام الخد باستخدام الإسفنج واللون البرتقالي وعلى كل جانب من الرقبة ، واستخدمي فرشاة الألوان لرسم خطوطا سوداء لخلق شكلا يشبه الزعنفة على اللون البرتقالي ، ارسمي قلبا برتقاليا على الشفاه واجعلي الخطوط العريضة باللون الأسود .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *