طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة وقوية

تعتبر الرموش الطويلة والسميكة سر من أسرار جمال المرأة ، والتي تسعى كل امرأة لامتلاكه ، ولكن هناك الكثير من السيدات لا يمتلكن هذه الرموش الطويلة لأن رموشهن خفيفة وهشة ، وقد يكون ذلك بسبب بعض العوامل الوراثية أو بسبب نقص التغذية أو التغير الهرموني أو حدوث عدوى في العين  .

كما أن هناك بعض العوامل الأخرى مثل عدم إزالة الماكياج بشكل جيد أو الفرك المستمر للعين ،وهناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها للحفاظ على رموشك منها :

  • يجب إزالة ماكياج العين بشكل جيد قبل النوم .
  • تجنبي استخدام الرموش الصناعية قدر الإمكان .
  • لا تفركي رموشك أو تقومي بسحبها عند إزالة ماكياج العين .
  • مشطي رموشك كل يوم باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة لأن ذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية بهم .
  • يجب أن تحافظي على إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة رموشك .

كما أن هناك بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول على رموش طويلة وقوية منها :

زيت الخروع :
زيت الخروع غني بالمغذيات الطبيعية التي تساعد في تحفيز نمو الرموش ، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتين وهذه المواد تساعد في تقوية الرموش وإطالتها .

الطريقة :قومي بغمس فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ، ثم قومي بتوزيع كمية صغيرة من الزيت على الرموش قبل النوم ، وفي الصباح قومي بغسله بالماء العادي ،ويمكن أن تستخدمي هذه الطريقة كل يوم للحصول على رموش طويلة .

زيت الزيتون :
زيت الزيتون غني بمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E و K ، وهذه الفيتامينات معروفة بفوائدها الصحية ،وهي تساعد على نمو الرموش وتجعلها قوية كما أن حمض الأوليك الموجود به يعمل على جعل لونها داكن .

الطريقة : اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة فيزيت الزيتون الدافئ ووزعيها على الرموش بالتساوي قبل النوم ، وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، وكرري ذلك كل يوم .

الألوفيرا :
نبات الألوفيرا غني بمجموعة من الفيتامينات منها E  و A و  C و B12 وهذه الفيتامينات تحفز نمو الرموش ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يحميها من التساقط .

الطريقة :قومي باستخراج الهلام الموجود داخل أوراق النبات ، وضعي بعضًا منه على فرشاة ماسكارا نظيفة ووزعيه بالتساوي على الرموش ، وفي الصباح قومي بشطفه بالماء ، وكرري هذه العملية يوميًا .

نبات الألوفيرا مع زيت الجوجوبا :
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص تساعد في تجديد وترطيب الشعر وتعزيز نموه .

الطريقة :يتم خلط كمية من زيت الجوجوبا مع كمية متساوية من هلام الألوفيرا ، وتوزيع هذا الخليط على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا ، واترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر ، استخدمي هذا الخليط مرتين يوميًا .

قشور الليمون وزيت الزيتون :
قشور الليمون غنية بفيتامينات سي و بي وحمض الفوليك ، لذلك فإنها تساعد في تعزيز نمو الرموش ، وعند خلطها مع زيت الزيتون فإنها تجعل الرموش أكثر سمكًا .

الطريقة :يتم نقع قشور الليمون المجففة في زيت الزيتون لمدة أسبوع ، ثم تطبيق الزيت على الرموش قبل الذهاب للنوم ، وفي الصباح يتم غسلها بالماء الدافئ ، يتم استخدامه يوميًا للحصول على نتائج جيدة .

الشاي الأخضر :
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الرموش .

الطريقة : يتم توزيع الشاي البارد على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد ، والقيام بذلك يوميًا .

الفازلين :
يساعد الفازلين على نمو الرموش بكثافة ، وجعلها سميكة .

الطريقة :يتم وضع القليل من الفازلين على الرموش وتركها حتى الصباح ثم غسلها بالماء الفاتر ، ويتم عمل ذلك حتى تصبح الرموش كثيفة .

زبدة الشيا :
تساعد زبدة الشيا في ترطيب الرموش وتمنع تساقطها ، لأنها غنية بفيتامين E  و B وهي أيضًا تساعد على جعل الرموش التي تنمو قوية .

الطريقة :يتم وضع كمية صغيرة من زبدة الشيا على فرشاة ماسكارا وتطبيقها على الرموش وتركها بين عشية وضحاها ، ثم غسلها بالماء الدافئ في الصباح ، ويتم كرار هذه العملية حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة

فيتامين E :
فيتامين E غني بمضادات الأكسدة لذلك فإنه يساعد على تقوية الرموش  وتعزيز صحتها ، كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا أمر مهم لنمو الرموش .

الطريقة: يتم فتح كبسولة فيتامين E ، وتوزيع محتواها بعناية على الرموش وتركها طوال الليل ، ثم غسل الرموش بالماء العادي ، يمكن تكرار هذه العملية كل يوم .

صفار البيض :
يعتبر صفار البيض غني بفيتامين E كما أنه يحتوي على أوميجا3 ، والمغذيات التي تعمل على تقوية الرموش والحفاظ على صحتها .

الطريقة :يتم فصل صفار البيض وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز ومزجهم جيدًا ثم تطبيقه على الرموش ، يتم غسل الرموش بالماء البارد بعد أن تجف ، استخدم هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *