طرق إنقاص دهون الأرداف بطرق طبيعية منزلية في متناول يدك

هل الدهون في منطقة الأرداف تقلقك ،هل تسبب لكي عائقا عند رغبتك في ارتداء الجينز أو فستانا جميلا كنتي تحبي أن ترتديه ؟

مشكلة دهون الأرداف مشكلة مثيرة للقلق لكثير من النساء اللاتي معرضات لكسب الدهون وخاصة في مناطق الفخذين والأرداف ، وهذا يؤدي إلى ظهور السيلوليت والذي يعد علامة على نمط حياة غير صحي .

ففي دراسة أجريت من قبل هارفارد للمنشورات الصحية ، ذكر أن الهرمونات هي أحد الأسباب في زيادة الدهون خاصة في تلك المناطق المحددة بالمقارنة مع أي جزء من الجسم ، فهرمون الاستروجين يقوم بإيداع الدهون حول الفخذين والأرداف والحوض ، وهرمون التستوستيرون يتسبب في تراكم الدهون في البطن .

 وهنا سنقدم لكي عدة طرق لانقاص دهون الأرداف بشكل طبيعي في المنزل :

عدد السعرات الحرارية :
يجب عليكِ عد السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناوليها ، قد يكون الأمر شاقا بعض الشيء ولكن له نتائج جيدة في النهاية ، ودوما قومي باختيار الأطعمة التي لن تضيف إليكِ المزيد من السعرات الحرارية في جسمك .

شرب الكثير من الماء :
مياه الشرب تساعدك في التخلص من تلك الدهون الزائدة في منطقة الأرداف ، وتعمل على طرد السموم وتعمل كذلك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، فشرب ما لا يقل عن 3-4 لتر من الماء سوف يحدث تغيرات مرئية في وزن الجسم وشكل البشرة والقدرة الدماغية .

مياه الليمون :
من عجائب مياه الليمون أنه يعمل على القضاء على الدهون الزائدة في الجسم وخاصة الأرداف والفخذين ، ففيتامين (C) الموجود في الليمون يساعد على تعزيز المناعة والخلاص من الجذور الحرة ، كما تساعد مياه الليمون على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة الداخلية وزيادة معدلات الحرق.

ملح البحر :
ينبغي أن تكون الأمعاء الغليظة نظيفة لتصل إلى معدل جيد في الهضم ، ومعدلات جيدة لحرق السعرات الحرارية ، فخلط الملح البحري مع الماء وشربه سوف يكون بمثابة ملين يعمل على تطهير الأمعاء ، وتحسين الهضم ، وبالتالي تقليل الدهون في الأرداف .

القهوة :
القهوة السوداء بدون سكر وكريمة يمكن أن تساعدك في سد الشهية ، قومي بشرب كوب من القهوة السوداء قبل 30 دقيقة من تناولك للطعام للحصول على أفضل النتائج.

 الدهون الصحية :
الدهون الصحية هي التي تشمل الأسماك والأفوكادو وزيت جوز الهند ، فهي تساعد على الحفاظ على سلامة الخلايا والآداء السليم لمختلف الأجهزة والتفاعلات الكيميائية الحيوية ، الدهون الصحية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الدهون في منطقة الأرداف.

الطعام الصحي :
تناول الطعام الصحي ليس مكلفا ، فقط تحتاجي إلى تناول نسبة منخفضة من الصوديوم (الأملاح) ، ونسبة منخفضة من الأطعمة التي تحتوي على السكر ، وتناول الطعام المطبوخ منزليا ، وتناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه والأعشاب والتوابل والدهون الصحية والبروتين .

 الشاي الأخضر :
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة التي تساعد على طرد السموم وزيادة معدلات الحرق ، وتحسين عملية الهضم ، وزيادة الإحساس بالشبع والبقاء نشطا طوال اليوم ، قومي بشرب الشاي الأخضر في الصباح والليل لإزالة دهون الأرداف بشكل أسرع وطبيعي.

تقليل الوجبات الخفيفة :
الوجبات الخفيفة من رقائق ، وشوكولاته ستجعلك تكسبين الوزن بشكل أسرع في منطقة الأرداف ، بدلا من ذلك يمكنك استبدالها بالمكسرات والشوكولاته الداكنة للحد من الإحساس بالجوع ويمكن أيضا استخدام الخيار أو الجزر أو الحمص .

النوم الجيد :
عدم النوم الكافي سوف يجعلك تكسبين الوزن بشكل أسرع ، كما لايوفر لكِ راحة الجسم ولا الاسترخاء ،حاولي أخذ القسط الكافي من النوم فهذا سيضفي عليكي نشاطا وراحة كما سيساعدك أيضا في فقد تلك الدهون الزائدة من الأرداف .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *