بعض الفوائد الصحية لسكر النبات

سكر الصخور أو السكر نبات هو شكل غير مكرر من السكر ويتم استخدامه في الطهي وفي الأغراض الطبية ، كما أنه يستخدم كنوع من التحلية بدلًا من السكاكر ، وهو مصنوع من الحبيبات ولكن طعمه أقل حلاوة من السكر الأبيض .
يتم تصنيع سكر النبات من قصب السكر والعصارة المستخرجة من أشجار النخيل والتي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية .
يحتوي السكر الصخري على مجموعة كبيرة من المعادن الأساسية والفيتامينات والأحماض الأمينية كما أنه غني بفيتامين B12 ، لذلك فإن له العديد من الفوائد الصحية ، وسوف نذكر بعض منها :

1- يحسن رائحة النفس :
تنتج رائحة النفس الكريهة غالبًا بسبب تراكم البكتريا داخل اللثة ، وعدم غسل الفم لساعات طويلة بعد تناول الوجبات ، ولكن تناول سكر النبات بعد الوجبة يضمن نضارة الفم وتحسين رائحة النفس .
2- يخفف السعال :
عادة ما يحدث السعال نتيجة تراكم الجراثيم في الحلق أو بسبب نزلات البرد ، ولكن امتصاص قطعة من سكر النبات يعمل ببطء وتركها داخل الفم يساعد على تهدئة السعال بشكل سريع .
3- يخفف من التهاب الحلق :
مزج القليل من سكر النبات مع الفلفل الأسود وقطعة من السمن واستهلاكهم في المساء يساعد في التقليل من التهاب الحلق .
4- يساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين :
ينصح للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بتناول السكر النبات لأنه يساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم ، كما أنه يحسن الدورة الدموية في الجسم كله .
5- يحسن الهضم :
يساعد سكر النبات في تحسين عملية الهضم وخاصة إذا تم استهلاكه مع بذور الشمر ، وحتى يتم تحسين عملية الهضم يمكن تناول قطعة من سكر النبات بعد كل وجبة .
6- يمد الجسم بالطاقة :
يتمتع السكر نبات بجانب طعمه اللذيذ بأنه يمد الجسم بدفعة جيدة من الطاقة ، لذلك إذا كنت تشعر بالكسل فتناول قطعة من سكر النبات بعد كل وجبة ، كما أنه يمكن تناوله مع بذور الشمر لتحسين المزاج السيئ .
7- يساعد في وقف نزيف الأنف :
سوف تفاجأ إذا علمت أن تناول سكر النبات يعمل على وقف نزيف الأنف بشكل فوري ، فإذا كنت تعاني من نزيف الأنف قم بتناول قطعة من سكر النبات مع الماء وسوف يتوقف النزيف .
8- جيد للمخ :
يساعد سكر النبات في تحسين الذاكرة وتخفيف الإرهاق والضغط النفسي والعصبي ، لذلك يمكن تناوله مع كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى النوم لتحسين الذاكرة .
9- مفيد للسيدات في فترة الرضاعة :
يساعد تناول سكر النبات على زيادة إنتاج حليب الثدي ، كما أنه يعمل على تقليل الاكتئاب لذلك فإن تناوله مفيد للسيدات في فترة الرضاعة ، كما أنه لا يسبب أي ضرر لهن .
10- يحسن النظر :
يساعد سكر النبات في تحسين البصر كما أنه يمنع إعتام عدسة العين ، لذلك يمكن تناوله بعد الوجبات لتحسين الإبصار وحماية العين .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *