كيف تستخدمين مسحوق قشر البرتقال لتفتيح بشرتك ؟!!

نسعى جميعًا للحصول على البشرة اللامعة التي تمنحنا جمالًا طبيعيًا ، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة ، إلا أن هناك نجمًا واحدًا قد سطع في مجتمع الجمال مؤخرًا وهو مسحوق قشر البرتقال ، حيث أن هذا المكون غني بڤيتامين (C) الذي يساعد في تفتيح البشرة وإضفاء لمعان عليها والتخلص من البقع الداكنة.

كما أن هناك العديد من الطرق لاستخدام هذا المكون الطبيعي في تحسين نسيج البشرة وليس تفتيحها فقط ، وقد أعددنا لك قائمة بأكثر هذه الطرق فاعلية :

١- مسحوق قشر البرتقال + زيت اللوز :
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ٥-١٠ دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ، يمكنك الحصول على بشرة أكثر لمعانًا بتطبيق تلك الوصفة بصفة أسبوعية.

٢- مسحوق قشر البرتقال + چيل الصبار :
اخلطي ملعقة كبيرة من چل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من المسحوق ، وضعيه على بشرتك لمدة ٥-١٠ دقائق ثم اغسليه بماء فاتر مرة أسبوعيًا.

٣- مسحوق قشر البرتقال + الكركم + زيت جوز الهند :
اصنعي خليطًا مكون من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع رشة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وادهني بشرتك به واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ، وطبقي هذه الوصفة مرتين شهريًا لتنعمي ببشرة متوهجة.

٤- مسحوق قشر البرتقال + بياض البيض :
افصلي بياض البيض وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من المسحوق ، امزجيهما معًا لتحصلي على خليط وافرديه على بشرتك لمدة ١٠-١٥ دقيقة ثم اشطفيها بماء فاتر ، استخدمي تلك الوصفة مرتين أو ثلاثة شهريًا على الأقل لتحصلي على بشرة رائعة ولامعة طوال الوقت.

٥- مسحوق قشر البرتقال + ماء الورد :
اخلطي ملعقة صغيرة من المسحوق مع ملعقتين أو ثلاثة من ماء الورد وافردي المادة على بشرتك بالتساوي واتركيها لمدة ١٠-١٥ دقيقة ، ثم أزيلي بقاياها عن وجهك باستخدام الماء الفاتر ، وطبقي تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا من أجل بشرة جميلة.

٦- مسحوق قشر البرتقال + زيت الزيتون :
ضعي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال في إناء وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وامزجيهم معًا لتحصلي على خليط ، ودلكي به وجهك بأكمله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه باستخدام غسول خفيف مع الماء الفاتر ، يساعدك استخدام تلك الوصفة بصفة أسبوعية في التخلص من البقع الداكنة والحصول على بشرة أكثر لمعانًا.

٧- مسحوق قشر البرتقال + زيت ڤيتامين (E) :
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع الزيت المستخلص من كبسولات ڤيتامين (E) ، وضعي الخليط على وجهك ليجف في غضون ١٠ دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ، إن استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا يضفي توهجًا على بشرتك.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *