7 أشياء يجب فعلها قبل شهر من زفافك

بمجرد أن تحدد موعد للزفاف تجد الأيام تمر سريعًا ، ولا يزال لديك الكثير من الأشياء التي يجب تنظيمها وترتيبها للعرس ، وإليك مجموعة من المهام التي يجب الاهتمام بها عندما يقترب موعد زفافك

– التأكد من أن ملابس الزفاف المختارة تناسب مقاسك :
واحدة من أهم الأشياء التي يجب فعلها بخصوص زفافك هو حجز موعد لقياس فستان العرس ، وملابس حفل الزفاف بل وقبل قياس الملابس للمرة الأخيرة يفضل أن تحضر معك الحذاء والملابس الداخلية نفسها .

والتي ستقوم بارتدائها يوم الزفاف ، حتى تختبر الشكل النهائي للفستان بكافة تفاصيله وطوله مع الحذاء بل يفضل أيضًا التواصل مع الإشبينات واستدعائهم لقياس فساتينهم للمرة الأخيرة أيضًا للتأكد من مناسبتها مع الحذاء أيضًا .

– الحصول على خواتم الزفاف وترخيص الزواج :
على العروس أن تؤكد على عريسها إحضار أو شراء خواتم العرس ، والتأكد من مواصفاتهم التي تناسب المطلوب كما يفضل استخراج شهادة تصريح الزواج قبل الزواج بوقت كافي ، والاحتفاظ به في مكان آمن مما يمنع فقدانه .

– التواصل مع جميع الاشخاص التي تقود يتجهيز استعدادت العرس :
قبل الزفاف بشهر يجب التواصل مع كافة الأشخاص المعنية بتجهيز ترتيبات العرس من الطهاة لبائع الورد للأشخاص المسئولة عن ترتيب موسيقى الحفل .

بل والأشخاص المسئولة عن وسائل المواصلات والانتقالات يوم العرس ، مع دفع ما تبقى من المال المقسطة لتلك المهمات ، وعند التواصل مع هؤلاء الأشخاص يجب أن تكون محددًا معهم بالسؤال عن كافة التفاصيل الخاصة بتجهيزات العرس ، للتأكد من جميع التفاصيل التي تضمن عدم وجود أخطاء في العرس .

– التأكيد على جميع تفاصيل الزفاف :
عندما يكون حفل زفافك على بعد شهر أو شهرين ، من الأفضل أن تلتقي مع منسق حفل الزفاف الخاص بك لتأكيد تفاصيل الزفاف بأكملها مع مشاركة ، أي تغييرات في عناصر الحفل التي قد تكون حدثت منذ اجتماعك السابق معه .

بل ويعد ذلك وقت مثالي لإرسال إعلان زفافك إلى الصحف المحلية ، أو الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع التأكد من إرسال دعوة الزفاف إلى جميع المدعوين .

– التأكيد على الأمور الثانوية في العرس :
بعد التأكيد على الأمور الكبيرة الخاصة بحفل زفافك مثل الملابس والخاتم وتصريح الزواج تبقى أمور ثانوية عديدة لكنها ذات أهمية مثل تجهيز الوسادة التي سيقدم عليها خواتم الزفاف .

وتزيين الأدوات مثل الشوكة والسكين الذي سيتم بواسطته تقطيع كعكة الزفاف ، وتجهيز مظاريف المال التي سيوضع بداخلها أجور الأشخاص التي قامت بتنسيق العرس ، والمشاركة فيه مع تجهيز وضعية الجلوس في العرس وعمل بطاقات مدون عليها مكان جلوس كل ضيف بإسمه .

– مقابلة المصور الفوتوغرافي ومسجل الفيديو :
يجب مقابلة المصور الفوتغرافي ومسجل الفيديو ، للتأكيد على موعد الزفاف وتفاصيل الصور الخاصة بيوم العرس بالنمط الذي ترغبه .

– الاستعداد لشهر العسل :
من المهم أيضًا التجهيز لرحلة شهر العسل والتي تلي العرس لذا يجب تأكيد حجز المكان الذي سيكون وجهتكما في شهر العسل مع تأكيد حجز تذاكر السفر ، ومعرفة معلومات طبية عن البلد التي ستسافرون إليها وجمع كافة أوراق السفر مع التأكد من شراء مستلزمات شهر العسل مثل واقي الشمس والنظارات وملابس مريحة

– الاسترخاء والاستمتاع بالوقت حتى موعد الزفاف :
بعد الانتهاء من التأكيد على كافة تفصيل الزفاف ، استمتع بالوقت الباق وحافظ على راحتك وهدوئك حتى موعد زفافك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *