7 من أجمل أنواع الثعالب في العالم

ينتمي الثعلب إلى فصيلة الكلبيات الصغيرة الحجم والتي يبلغ عددها 27 نوعًا ، والثعلب الأحمر هو ما يتبادر إلى الذهن عادة لدى سماع كلمة ثعلب ، وهو أمر منطقي لأنه النوع الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي ، بالرغم من تواجد فصائل مختلفة للثعالب في كل قارات العالم تقريبًا ، وكلها تتكيف بشكل خاص لتتمكن من العيش في بيئاتها ، فإذا كنت تحب الثعالب وتظن أنها تبدو أفضل في البرية ، فبالتأكيد ستحب رؤية كل هذه الثعالب في موطنها الطبيعي ، إليك بعض أنواع الثعلب الأكثر جمالاً ولفتا للنظر في العالم .

ثعلب الفنك

تتميز ثعالب الفنك ، التي تعيش في شمال أفريقيا والصحراء الكبرى ، بأذانها الكبيرة ، والتي تعمل على تبديد حرارة أجسامها ، وتوفر هذه الآذان للثعالب حاسة سمع قوية حتى يمكنهم سماع فرائسهم تتحرك تحت الرمال ، ويساعد الفراء ذو اللون الكريمي على طرد الحرارة خلال النهار والحفاظ على دفئهم أثناء الليل .

الثعلب الأحمر

الثعلب الأحمر هو الأكبر حجمًا ، والأكثر انتشارًا ، كما يعد أكثر الفصائل تنوعًا بين جميع الثعالب ، ويمكن العثور عليه في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي وأستراليا كذلك ، وتتميز الثعالب الحمراء بخفة حركتها ، وقدرتها على الصيد بمهارة ، و تمكنها من القفز على أسوار يصل ارتفاعها لمترين .

الثعلب الرخامي

وهو ثعلب القطب الشمالي الرخامي ، وهو أيضًا أحد أنواع الثعلب الأحمر ، ولونه ليس طبيعيًا – حيث قام الإنسان بتربية هذه السلالة بغرض الحصول على الفراء .

الثعلب الرمادي

يتميز الثعلب الرمادي ، الذي يعيش في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، بفراءه الخارجي الذي يشبه لون الملح والفلفل الأسود معا ، وذيله ذو النهاية السوداء ، وهذا الثعلب هو الوحيد من فصيلة الكلبيات القادر على تسلق الأشجار .

الثعلب الفضي

الثعلب الفضي هو في الواقع نفس فصيلة الثعلب الأحمر ، ولكن الاختلافات تظهر في اللون فقط ، وكان فراء الثعلب الفضي ، في وقت ما ، أحد أثمن أنواع فراء الثعالب التي يمكن العثور عليها ، ولا يزال يتم تربية هذه الثعالب حاليًا وتكاثرها للحصول على فرائها .

ثعلب القطب الشمالي

يمكن العثور على الثعلب القطبي الشمالي في جميع أنحاء القارة القطبية الشمالية ، حيث يحميهم فرائهم الكثيف من الشعور بالبرد والرعشة في درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى -70 درجة مئوية (-94 درجة فهرنهايت) ، وتتميز هذه الثعالب بسيقان قصيرة وأنوف صغيرة نسبيا ، مما يساعدها على إبقاء أجسامها منخفضة وبالتالي الاحتفاظ بالحرارة .

ثعلب كروس

ثعلب كروس هو لون آخر مختلف من الثعلب الأحمر ، وهو الأكثر شيوعا في أمريكا الشمالية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *