أهم عشر طُرق لاستخدام القرفة في التجميل

جميعنا نحب القرفة ، إما بسبب رائحتها الرائعة وما تضفيه على المأكولات من نكهة مميزة ، أو بسبب فوائدها الصحيَّة ، بالإضافة إلى كونها مكونًا شائعًا في الكثير من المنتجات التجميلية.

فهناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها إدخال القرفة في منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الخاصة بك ، مثل أقنعة لتنعيم البشرة وجعله لامعًا أو أقنعة الوجه والتلخص من حب الشباب.

1- قناع القرفة بالعسل :
اصنعي بنفسك قناعًا من أجل الحصول على وجهًا ناعمًا ومشرقًا كما تمنيتِ دائمًا ، ولتجهيز هذا القناع في المنزل ستحتاجين كوبًا من زيت جوز الهند ، وثلات أرباع كوب من عسل النحل الخام ، وملعقة ونصف قرفة ، وحوالي عشرين قطرة من خلاصة زيت الليمون.

2-صنفرة للوجه بالقرفة :
الصنفرة هي عملية رائعة لإزالة الخلايا الميتة من على الجلد وتركه نضِرًا ، لذا فتجربَتها من وقت إلى آخر سيكون جيدًا بالنسبة لكِ ، وتُعتبر صنفرة السكَّر من أفضل أنواع الصنفرة ، وذلك لسهولتها ووفرة مكوناتها في منزلك ، جربيها بنفسك بإضافة ملعقتين كبيرتين من القرفة ، وملعقة كبيرة سُكر ، وملعقتين من صودا الخبز ، وكبسولة فيتامين هـ.

3-قناع القرفة وبذر الكتان :
قد تتساءلين عن كيفية الاستفادة من بذر الكتان في وصفتك التجميلية ، فهو في الحقيقة غني جدًّا بمضادات الأكسدة ، وبإضافته إلى القرفة والقليل من المكونات الأخرى ، يُمكنك الحصول على قناع رائع لتغذية الوجه ، سيُغنيك عن ضياع وقتك وأموالك في صالونات التجميل ، فقط عليكِ إضافة ثلاثة أرباع ملعقة من بذر الكتان إلى ربع كوب من الزبادي ، وملعقة كبيرة من العسل وأخرى من القرفة.

4-مُرطب شِفاه بالقرفة :
مَن مِن النساء والفتيات لا تريد شفاه ناعمة ؟ يمكنك الحصول عليها بتجهيز مرطب شفاه خاص بكِ في المنزل ، فقط عليكِ إضافة ملعقة من زيت الخروع ومعلقة من عسل النحل الخام ونصف ملعقة من زيت الآذريون العضوي ، وملعقتين من زيت اللوز الحلو ، وملعقتين من زبدة الشيا ، ثم ضيفي إليهم خمس قطرات من خلاصة زيت القرفة وخلاصة زيت البرتقال.

5-صنفرة للشفاه :
نصيحة أخرى جيدة للحصول على شفتين جميلتين ، هي عمل صنفرة لهما ، حيث يُمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى السكَّر البني ، ثم ضيفي إليهم مجموعة من الزيوت والأعشاب للحصول على ميزات إضافية مثل القرفة أو غيرها ، ثم احتفظي بالخليط في الثلاجة ليكون جاهزًا للاستخدام.

6-صابون التفاح والقرفة :
كما يُمكنكِ  أيضًا إعداد صابونك الخاص برائحة مميزة ، وتستطيعين كذلك أن تُهادي به صديقاتك في أعياد ميلادهن ، هذه هي المكونات التي تحتاجينها لتجهيز صابون القرفة : 5.5 أوقية من صابون الحليب المُسال  وثمن ملعقة من القرفة ، وملعقتين من الشوفان ، وعشر قطرات من زيت التفاح العطري ، وثلاث قطرات من زيت القرفة.

7-كريم أساس طبيعي للوجه :
هل فكَّرتِ من قبل في صناعة مساحيق التجميل الخاصة بكِ في المنزل؟ إن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها ، بل على العكس ، ستحصلين على بديلًا جيدًا وطبيعيًّا بعيدًا عن تلك المنتجات الكيميائية المُكلِّفة ، فعلى سبيل المثال ، لعمل كريم أساس في المنزل فأنتِ تحتاجين بودرة الأروروت ، وطين البنتونيت ، وكاكاو خام وقرفة وزنجبيل ، وخلاصة زيت اللافندر.

8-مُحدِّد ملامح طبيعي :
إذا كنتِ تحبين استعمال مُحدد الملامح (الكونتور) ، يُمكنكِ صناعة واحدًا في منزلك باستخدام تلك المكونات : القرفة وجوزة الطيب و بودرة الكاكاو والزنجبيل ونشا الذرة ووعاء لدمج المكونات وبرطمان صغير للاحتفاظ بالكونتور.

9-قناع القرفة والعسل وزيت الزيتون للشعر :
للحصول على المزيد من النعومة واللمعان لشعرك ، هذا القناع يمدُّ الشعربالعناصر الهامة والمغذيات الطبيعية التي تُحسن من مظهره بشكل عام ، اصنعي قناعًا سهلًا وسريعًا بهذه المكونات البسيطة : ملعقة من زيت الزيتون البكر ، وملعقة عسل نحل ، وملعقتين من القرفة.

10-زيت القرفة لتحفيز نمو الشعر :
تعاني الكثير من النساء من مشكلة عدم نمو الشعر بطريقة سريعة ، ويبذلن الكثير من الوقت والمال أملًا في الحصول على شعرٍ طويل ، إن لم تكوني جربتي العلاجات الطبيعية من قبل ، عليكِ فقط أن تُجربي هذه الوصفة : أربع أو خمس ملاعق من زيت جوز الهند ، وملعقة من العسل وأخرى من القرفة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *