كيف تتخلصي من رائحة المهبل بطرق منزلية طبيعية

إن رائحة المهبل الكريهة هي مشكلة شائعة جدًا بين معظم النساء ، وتلك المشكلة لها العديد من الأسباب منها : النمو البيكتيري ، وسوء النظافة الشخصية ، والتغيرات الهرمونية ، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي .

أعراض التهابات المهبل :
لمشكلة التهاب المهبل العديد من الأعراض منها :  الحكة ، واحمرار الجلد وتهيجه في هذه المنطقة ، ولكن العرض الأساسي هو الرائحة الكريهة الناجمة عن الالتهاب المهبلي البيكتيري.

وبغض النظر عن الأسباب هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة ، والتي سنعرضها بشئ من التفصيل كالآتي :

أولًا خل التفاح
يمكن أن يستخدم خل التفاح للتخلص من الرائحة الكريهة حيث أنه يعد من أبسط الطرق ، فهو يساعد في محاربة السموم والبيكتريا التي تسبب هذه المشكلة ؛ وذلك بسبب أنه مطهر وكذلك خصائصه المضادة للبيكتريا ، ويمكن تطبيق  ذلك العلاج كالآتي :

قومي بمزج خل التفاح بمقدار 2 فنجان في ماء الحمام الدافئ ، ضعي جسمك في ذلك الماء لمدة 20 دقيقة ، ويجب تكرار ذلك العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ومُرضية ، كما يمكنك أيضًا شرب خليط من الماء وخل التفاح بمقدار كوب من الماء مع ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح يوميًا .

ثانيًا صودا الخبز
يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز في العلاج ؛ لأنها تعمل على تحقيق التوازن في مستوى الحموضة في هذه المنطقة مما يجعل هذه المشكلة تختفي تمامًا ، فعند إضافتك لنصف كوب من الصودا إلى مياه الاستحمام ، ونقع الجزء السفلي من الجسم في الماء لمدة 20 دقيقة ؛ فإن ذلك سيكون له بالغ الأثر في معالجة الرائحة .

ثالثًا الزبادي
إن الزبادي غني بالبيكتريا النافعة ، والتي يمكن أن تكون علاج رائع لهذه المشكلة حيث تعمل هذه البيكتريا على مكافحة عدوى المبايض (والتي تعد واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا للرائحة ) ، كما تساعد في استعادة التوازن الحمضي في الجسم فتزول الرائحة الكريهة.

لذلك عليكي تناول كوبين من الزبادي يوميًا أو الاستعانة بمكملات البروبيوتيك ، ويمكنك دهن منطقة المهبل بالزبادي ، وتركه لبضع ساعات ، ثم يتم شطفه جيدا .

رابعًا الخل الأبيض
يمكنك استخدام الخل الأبيض ؛ لأنه يعمل على تحييد الروائح عن طريق تحطيم بروتينات الرائحة ، واستعادة التوازن الحمضي في هذه المنطقة ، وبذلك يتم القضاء على المشكلة ، ويتم التطبيق عن طريق مزج نصف كوب من الخل الأبيض والملح في ماء الحمام الفاتر ، ويتم النقع فيه لبضع دقائق ، ويجب التكرار لعدة مرات بالأسبوع حتى نحصل على النتائج المرجوة .

خامسًا زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات قوية للفطريات وكذلك خصائص مطهرة ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه ؛ لأنها يساعد في القضاء على البيكتريا المسببة للرائحة .

ويمكنك استعماله عن طريق إضافة ثلاث قطرات من الزيت إلى كوب من الماء وشطف المنطقة يوميًا لعدة مرات في الأسبوع ، أو مزج خليط من زيت الزيتون والقليل من زيت الشاي ، ودهن منطقة المهبل بهذا الخليط ، وتركه لمدة ساعة على الأقل ثم يتم شطف المنطقة جيدا وتجفيفها .

سادسًا الثوم
إن الثوم مضاد حيوي طبيعي ، وتساعد الخصائص المضادة للفطريات الموجودة به على مكافحة عدوى الخميرة ، كما تساعده في التخلص من البيكتريا والالتهابات المهبلية .

ويمكن تناوله عن طريق إضافته للأطباق والسلطات ، ويمكن أيضًا تناول فص أو اثنين على معدة فارغة مع كوب من الماء الدافئ ، أو يمكن وضع قطعة من الثوم داخل المهبل لمدة ساعة أو ساعتين ثم إخراجها ، ويكرر هذا الأمر يوميا أو لعدة مرات أسبوعيا .

سابعًا الحلبة
إن الحلبة في غاية الأهمية خصوصًا للنساء ؛ لأنها تساعد في توازن الهرمونات ويمكن استخدامها كعلاج كالآتي :

يتم نقع ملعقة صغيرة أو اثنين من بذور الحلبة في كوب واحد من الماء قبل الذهاب للنوم ، وفي الصباح يتم تصفية الخليط وشرب الماء على معدة فارغة ، ويمكن أيضًا غلي ملعقة من بذور الحلبة مع كوب من الماء ، وشربها مرتين في اليوم .

*اذا أصابتك الحلبة بأي آثار جانبية كالإسهال أو الحكة توقفي عن تناولها .

ثامنًا التوت الهندي (الأملا)
يمكن بتناوله التخلص من مشكلة رائحة المهبل الكريهة ، حيث أنه من طرق تنقية الدم الطبيعية ، كما أنه منظف عضوي ؛ وبالتالي من خلاله يمكن السيطرة على العدوى التي تسبب الرائحة ، ويمكن تناوله بصورته الطبيعية أو في أشكال أخرى مثل المخللات والعصير .

تاسعًا النيم
يمتلك العديد من الخصائص المضادة للجراثيم والفيروسات والفطريات التي تمكنه من مكافحة الالتهابات والروائح المهبلية الكريهة ، ويمكن استخدامه عن طريق غلي حفنة من أوراق النيم في وعاء من الماء ، وبعد أن تبرد يمكنك استخدام الماء لشطف منطقة المهبل يوميًا لبضعة أيام .

عاشرًا الفواكه الحمضية
إن الفواكه الحمضية يمكن أن تساعد الجسم أيضًا في مكافحة العدوى بشكل أكثر فعالية ؛ لأنها غنية بفيتامين c الذي يدعم ويقوي المناعة ، ويساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم ، ولذلك فبكل بساطة يمكنك تناول الفواكه مثل العنب والبرتقال والليمون والجريب فروت والأناناس وهي ستعمل على التخلص من كل تلك الروائح الكريهة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *