ماء الأرز الحل السحري لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو المشكلة الأكثر شيوعا والتي يمكن أن تظهر في أي عمر ، تعاني الملايين من النساء وكذلك الرجال في جميع أنحاء العالم من هذه المشكلة .

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب ، وأكثرها شيوعا انسداد المسام وكذلك البكتيريا المسببة للعدوى .

تتوافر المنتجات التجارية لعلاج حب الشباب في أماكن كثيرة وبكميات مهولة ، ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدا منها يحقق الفائدة المرجوة ، فضلا عن أن غالبية هذه المنتجات مليئة بالمواد الكيميائية التي لها العديد من الآثار الجانبية .

لذا كان دوما الاتجاه لاستخدام المكونات الطبيعية المحملة بمضادات الأكسدة لعلاج حب الشباب والوقاية منه ، ويعد ماء الأرز من المواد الطبيعية السحرية في الوقاية وعلاج حب الشباب ، وهنا سندرج الطرق الأكثر فعالية في استخدام مياه الأرز للحد من حب الشباب .

 ملاحظة : ينصح بشدة اختبار أي من الوصفات التالية على الجلد قبل وضعها على وجهك .

 1 – ماء الأرز مع زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون :
الطريقة : خذ وعاء وضع فيه ملعقتين صغيرتين من ماء الأرز ، و ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي ، ، قم بخلط المزيج لبعض الوقت للحصول على خليط موحد ، ضع هذا الخليط على المنطقة المصابة واتركها لتجف لمدة 10 دقيقة ، ثم اشطف بشرتك بالماء الفاتر وتابع استخدامها حتى تحصل على النتائج المرجوة .

 الفائدة : يمكن للمكونات الثلاثة مجتمعة معا أن تمنع تكوين حب الشباب كما أنها تعالج الحبوب الموجودة بالفعل .

 2 – ماء الأرز مع عصير الليمون :
الطريقة : إنشاء مزيج من ملعقتين كبيرتين من ماء الأرز و ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ويتم شطف البشرة بهذا الناتج ، وتركه ليجف على البشرة لمدة 5 دقائق ، ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر .

الفائدة : هذا الثنائي ممتاز جدا فهو لايقوم فقط بعلاج حب الشباب فقط ، وإنما يخفف من آثار ندبات حب الشباب السابقة .

3 – ماء الأرز مع القرفة والعسل :
الطريقة : يتم جمع قليل من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل و وملعقتين صغيرتين من ماء الأرز ، ثم يتم وضع الخليط بشكل متساو على المنطقة المصابة وتركها لتجف لمدة 10دقائق ، ثم يتم غسل بقايا من بشرتك وتنظيفها بمنظف الوجه والماء الفاتر .

الفائدة : جميع المكونات المذكورة أعلاه معبأة بمضادات الأكسدة المقاومة للعدوى والتي يمكن أن تجعل حب الشباب شيئا من الماضي

 4 – ماء الأرز مع الشاي الأخضر :
الطريقة : إنشاء مزيج من ملعقة صغيرة من ماء الأرز و ½ ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر ، وباستخدام قطعة من القطن يتم توزيع الخليط على جميع أنحاء المنطقة المصابة ، وتركها لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .

الفائدة : الخصائص المكافحة للفطريات في الشاي الأخضر مع الخصائص المهدئة لماء الأرز تُكون علاجًا فعالا لحب الشباب ومنع تكراره .

 5 – ماء الأرز مع مسحوق الكركم :
الطريقة : قليل من مسحوق الكركم ومزجه مع ملعقتين صغيرتين من ماء الأرز ، ويتم شطف بشرة الوجه بهذا الخليط ، ثم متابعة شطفه بالماء الفاتر .

الفائدة : مسحوق الكركم ومياه الأرز يقومان بتنضيف المسام والقضاء على الشوائب والسموم المسببة لحب الشباب.

 6 – ماء الأرز مع جل الصبار :
الطريقة : في وعاء يتم وضع ملعقة صغيرة من ماء الأرز وإضافة ملعقتين صغيرتين من هلام الصبار المستخرج حديثا ، يتم مزج الخليط لبعض الوقت ، ثم وضعه في جميع أنحاء المنطقة المصابة ، اتركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .

الفائدة : خصائص الألو فيرا المضادة للبكتيريا ، إلى جانب مياه الأرز ، تمثل علاجا فعالا لحب الشباب وأيضا لتخفيف الندوب على بشرتك .

 7 – ماء الأرز مع خل التفاح :
الطريقة : يجمع بين 4-5 قطرات من خل التفاح مع ملعقتين من ماء الأرز ، يتم توزيع المحلول باستخدام قطعة من القطن على جميع أنحاء المنطقة المصابة ، ثم بعد 10 دقائق يتم شطف البشرة بالماء الفاتر .

الفائدة : الخصائص القابضة لخل التفاح جنبا إلى جنب مع الخصائص المهدئة مع ماء الأرز يمكن أن تساعدك في التخلص من حب الشباب المزعج وآثاره على البشرة .

 8 – ماء الأرز مع بذور الكتان :
الطريقة : يتم نقع حفنة من بذور الكتان في وعاء من الماء ، وفي الصباح يتم هرس البذور وخلطها مع ملعقة كبيرة من ماء الأرز ، ثم يتم وضع العجينة في جميع أنحاء المنطقة المصابة ، ثم تركها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

الفائدة : الأحماض الدهنية وأوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان جنبا إلى جنب مع ماء الأرز يمكن أن تؤدي إلى الحد من حب الشباب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *