وصفات طبيعية لتضييق المهبل

لطالما اعتدت على الاهتمام بنظافة المهبل ، لكن هل سبق لكِ ملاحظة ارتخاء الجلد في هذه المنطقة؟  فبغض النظر عن مدي العناية التي تقدمينها لهذه المناطق ، لابد أن تلاحظين بعض الارتخاء في مرحلة ما من عمرك ، ويحدث ذلك لأسباب متعددة مثل التقدم في السن والجماع المتكرر والولادة وغيرها ، قد يختلف هذا من امرأة إلى أخرى ، لكن لابد من أن يُصيبك حظًّا من علامات الزمن ، سواء على المستوى الجسدي أو العقلي ، وحتى على المستوى الجنسي.

هنا سنقدم لك بعض الأعشاب العلاجية التي يمكنها تعزيز مرونة وقوة عضلات جدران المهبل ، للحصول على صحة جنسية أفضل.

1-الحرنكش :
يُعتبر الحرنكش ، وخاصة الحرنكش الهندي (الأملا) ، واحدًا من أفضل الحلول لتضييق جدران المهبل ، كما تمتد فوائد الحرنكش الهندي لتشمل صحة الجلد والشعر أيضًا.

احضري من 10 إلى 12 ثمرة من الحرنكش ، وقومي بغليها في الماء جيدا ، ثم صبي ناتج الغليان في زجاجة واحفظيها في مكان بارد ، واستعملي هذا الخليط بوضعه على منطقة المهبل قبل الاستحمام ، وللحصول على أفضل النتائج قومي بفعل ذلك بشكل يومي.

2-الصبار :
كما تشتمل طرق تضييق المهبل بطريقة طبيعية على استخدام الصبار ، حيث يُستخدم الجل (المادة الهلامية) الخام الموجود داخل نبات الصبارللعمل على تقوية عضلة المهبل.

احضري ورقة كبيرة من نبات الصبار ، ثم اقسميها إلى شقين لتحصلي على الهُلام (الجل) من الداخل ، وكل ما تحتاجين إليه بعد ذلك هو أخذ ملعقتين كبيرتين من هذا الهلام ، ووضعهما على المهبل من الداخل والخارج ، مع تدليك الجلد المرتخي بلطف باستخدام الأصابع ، وسيتمكن هذا الهلام ، بخصائصه المجددة للخلايا ، من تجديد خلايا هذه المنطقة وشد الجلد ، بالإضافة إلى تقوية عضلة المهبل بشكل ملحوظ.

3-كوركوما كوموسا (رجل الأسد) :
تتميز   Curcuma Comosaتلك العشبة المُزهرة ، التي تُشبه جذور الزنجبيل ، بتأثيرها الرائع على منطقة المهبل ، حيث يقي الاستخدام المنتظم لهذه العشبة من حدوث سقوط المهبل ، كما يقي من العديد من المشكلات المهبلية الأخرى.

إذن كيف يمكن استخدام الكروكروما لتضييق المهبل؟
سوف تحتاجين إلى استخلاص السائل الموجود بجذور هذه العشبة ، لتضعينه مباشرة على المنطقة التناسلية ، وستحصلين على نتيجة رائعة في خلال شهر من الاستخدام المنتظم بشكل يومي.

4-بيوريا ميريفيكا Pueraria Mirifica :
على الرغم من ما هو معروف عن عشبة البيوريا ميرفيكا من استخدامها في تكبير الصدر ، فقد وجدوا لها فوائد إيجابية أخرى تتعلق بتقوية عضلة المهبل ، حيث أن جذور هذه العشبة غنية بمادة الفيتويستروجين ، التي تحفز عملية تجديد الخلايا في المناطق التناسلية ، لذا فإن تطبيقها على هذه الأماكن ، يقوِّي من جدران المهبل.

5-البلوط Oak Apple :
هي عشبة تايلاندية معروفة بقدرتها على تضييق المهبل ، حيث تحتوي على الكثير من المواد التي تقوي عضلات جدران المهبل ، وتجعلها أكثر ليونة ، حيث توضع خلاصة عشبة البلوط على منطقة المهبل مباشرة ، وللحصول على أفضل النتائج يُفضل استخدامه بشكل يومي قبل الاستحمام.

6-الويتشهازل (بندق الساحرة) :
يُعتبر لُحاء شُجيرات الويتشهازل Witch Hazelعلاجًا فعَّالًا لارتخاء المهبل ، فما عليكِ إلَّا طحن هذا اللحاء ليُصبح مسحوقًا ناعمًا ، ثم خلطه ببعض الماء للحصول على محلول عشبي ، لتستخدمينه في غسل المنطقة التناسلية مرة على الأقل أسبوعيًّا ، وستحصلين على نتيجة مُرضيَة ، حيث تعمل هذه العشبة على تقوية عضلة المهبل بشكل ملحوظ.

7-نبتة كوهوش السوداء Black Cohosh :
كوهوش السوداء هي عشبة مزهرة تحتوي عل نسبة كبيرة من الفيتويستروجين ، الذي يؤدي دورًا كبيرًا في تقوية عضلات المهبل ، فما عليكِ إلا استخلاص السوائل من هذه العشبة ، ثم وضعها على المنطقة الخاصة بشكل يومي ، ويُعتبر العمل على تقوية عضلات المهبل أمرًا ضروريًّا للنساء فوق سن الأربعين.

مع ذلك ، يوجد احتمال لعدم نجاح تلك العلاجات العشبية مع جميع السيدات ، حيث أنَّ كل جسم له طبيعته التي تميزه عن الآخر ، فإن حدث ولم تحصلي على نتيجة ، عليك استشارة طبيبك ، لوصف لكِ بعض الكريمات وبعض التمارين اللزمة لتقوية هذه العضلة ، كما قد يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *