تطبيق فورست…والتخلص من إدمان تصفح الهاتف الذكي

أصبح التركيز الآن أصعب من أي وقت مضى وخاصة مع وجود وابل من وسائل وأدوات التواصل الاجتماعي المتوفرة في متناول أيدينا من خلال الهواتف الذكية ، فدوما ماترى الأمر مغريا جدا بإمساك هاتفك الذكي وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل إنستجرام و تويتر وفيسبوك وواتساب .

لكن هذا التصفح القصير يسرق منا الوقت دون أن نشعر ، حيث يتحول الأمر من مجرد إلقاء نظرة إلى البقاء لدقائق وساعات متواصلة في التنقل بين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

هذا الأمر يؤدي إلى ضياع الوقت وعدم إنجاز أعمالك على مدار اليوم ، تطبيق فورست حاول حل هذه المشكلة من خلال فكرة إبداعية ستمكنك من ترك هاتفك الذكي إلى أن تنجز أعمالك المهمة.

ماهو تطبيق فورست ؟
تطبيق فورست هو تطبيق صُمم لأجل الحفاظ على وقتك من هاتفك الذكي الذي يسرقه دون أن تشعر ، أنشئ هذا التطبيق بواسطة شاوكون بي ، ويعد هذا التطبيق من أشهر خمس تطبيقات ظهرت في الأونة الأخيرة ، وهو متوفر على Android وIOS وWindows Phone، و متاح أيضا على متصفحات كروم وفايرفوكس.

فكرة عمل تطبيق فورست :
فكرة التطبيق هي عندما يحتاج مستخدمو الهواتف الذكية البقاء بعيدا عنها يقوم بتعيين وقت من 10 دقائق إلى 120 دقيقة ، في خلال ذلك الوقت تنمو شتلات لأشجار فرضية داخل التطبيق ، يمكن للمستخدم اختيار نوع الأشجار حسب الوقت الذي تحتاجه للنمو ووقت تركه لهاتفه الذكي دون تصفح .

وعند استخدام الهاتف في تصفح أي شئ من وسائل التواصل الاجتماعي خلال الوقت الذي حدده المستخدم سابقا ستموت الأشجار التي زرعها.

وعند فتح الهاتف تجد العديد من الكلمات المشجعة والعبارات التحفيزية لتجعلك تترك هاتفك الذكي لتنتهي من أعمالك ، كما أنه يوفر لك خدمة القائمة السوداء التي تمكنك من إضافة التطبيقات والمواقع التي تشتت إنتباهك بشكل يدوي.

الغابات والوقت :
بعد انقضاء الوقت يكون المستخدم أنجز فيها أعماله الخاصة، ستكون الغابات نمت داخل تطبيق فورست ، كل شجرة حسب الوقت من 10 دقائق إلى 120 دقيقة .

الفكرة أن التطبيق لا يحرمك من استخدام هاتفك الذكي بل يشجعك فقط على عدم تضييع وقتك وإنجاز مهامك المتراكمة ، كما أنه يمكنك من استخدام هاتفك للعمل أو في حالات الطوارئ.

التشجيع والعامل النفسي :
بعد فترة وعند رؤيتك للغابات التي تنمو وتكبر بشكل جيد ، هذا الأمر سيشجعك على الاستمرار والحفاظ على تركيزك ووقتك ، ستجد لديك شعور بالارتياح بعد رؤية أشجارك التي نمت خلال فترات عملك ، وعلى النقيض الشعور بالسوء عند اختيارك التخلي عن شتلة وتركها لتموت بسبب تصفحك لهاتفك الذكي.

عند النجاح في زرع العديد من الأشجار يُكافأ الشخص بجوائز نقدية افتراضية التي تمكنه من استخدامها في شراء الأشجار الخاصة به وإضافتها للغابات التي يملكها .

لهذا يعد التطبيق محفزا ودافعا كبيرا لمن يريد التركيز في أعماله ومن يرديد التخلص من إدمان تصفح هاتفه المحمول .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *