الطريقة المثالية لاستخدام حمرة الخدود

حمرة الخدود blush هي عنصر مهم من عناصر الماكياج ، وهي تمنح الوجه توهج جميل ، ونحن دائمًا ما نعتقد أن تطبيق الحمرة على الخدين أمر سهل ، ولكن هذا غير صحيح فطريقة توزيع الحمرة على الخدود يمكنها أن تغير شكل الوجه تمامًا ، ولذلك عند توزيع الحمرة لا يجب أن تقومي بمجرد مسح الفرشاة على وجنتيك ، فهناك بعض القواعد الأساسية التي يجب إتباعها عند وضع الحمرة على الخدود ، وهذه القواعد تخضع لشكل هيكل الوجه ولون البشرة ونوعها ، وسوف نشرح لك الطريقة المثالية لتوزيع الحمرة تبعًا لنوع الوجه :

وضع القاعدة :
قبل تطبيق الحمرة على البشرة يجب أولًا وضع القاعدة بطريقة صحيحة ، وهذه القاعدة تتضمن كريم الأساس ثم مصحح العيوب (الكونسيلر) ، ثم اللون البرونزي للوجه أو البرونزر ، وبمجرد الانتهاء من وضع طبقة الأساس يتم الانتقال لتطبيق ماكياج العيون ابتداء من الحواجب ثم الكحل والماسكارا ، وعند تطبيق الماكياج على الوجه بهذا الترتيب فإنه سيكون من السهل عليك اكتشاف إذا ما كنت وضعت الماكياج على وجهك بشكل صحيح أم لا .

تطبيق الحمرة تبعًا لنوعها :
المسحوق :إذا كنت تستخدمين مسحوق الحمرة فيجب أن تقومي باستخدام فرشاة منفوشة متوسطة الحجم وتوزيع المسحوق برفق على خديك ،وتأكدي من تحريك الفرشة قبل وضعها على خديك للتخلص من المسحوق الزائد ، والآن احضري فرشاة نظيفة أخرى وقومي بتغطيتها بالمسحوق ثم قومي بتمريرها من أعلى إلى أسفل بحيث يكون شعر الفرشاة ملاصق للبشرة وحركيه بشكل سلس على الوجه .

الحمرة السائلة :إذا كنت تستخدمين الحمرة على شكل كريم أوجل فمن الأفضل استخدام إصبعك لتوزيعها على الخدين ثم استخدام الفرشاة بعد ذلك للحصول على مظهر طبيعي للبشرة ، ومن الأفضل أيضًا استخدام أساس كريمي للحصول على نتيجة أفضل .

استخدمي المناديل لإزالة الحمرة الزائدة :
إذا كنت قد وضعت الكثير من حمرة الخدود وتريدين تخفيفها فلا تضعي طبقة من بودرة الوجه أعلى منها لأن ذلك سوف يجعل وجهك يبدو شاحبًا ، ولكن إذا كنت تستخدمين كريم الحمرة فقومي بعمل ضربات خفيفة على وجهك باستخدام منديل ، أما إذا كنت تستخدمين المسحوق فقومي بوضع منديل على بشرتك واضغطي عليه باستخدام إسفنجه حتى يلتصق به المسحوق الزائد وبهذه الطريقة تتخلصي منه .

تطبيق الحمرة تبعًا لشكل الوجه:
الوجه على شكل قلب :إذا كان وجهك طويل مع عظام بارزة وذقن ضيق ، فمن المحتمل أن يكون وجهك على شكل قلب ، فابدئي بتطبيق الحمرة من أعلى الصدغ نزولا على عظام الوجنة ، وقومي بتحريك الفرشاة على شكل حرف C وابدئي باستخدام الفرشاة بخفة من أعلى ثم زيدي الضغط تدريجيًا كلما تحركت لأسفل الوجه .

الوجه المستدير :إذا كان وجهك مستدير قومي بتحريك الفرشاة على شكل خط في المنطقة أسفل عظام الوجنة لأن هذا سيعمل على تحديد استدارة الوجه .

الوجه البيضاوي :إذا كان لديك وجه طويل مع عظام خفيفة بارزة وذقن صغيرة وجبهة ضيقة فإنك تملكين وجه بيضاوي ، أبدئي من أكثر نقطة بارزة في عظام الخد واتجهي نحو شحمة الأذن ثم أكملي مجددًا باتجاه الصدغ وضعي القليل من المسحوق على الصدغ .

الوجه المستطيل :إذا كانت جبهتك وخديك والمنطقة أسفل الذقن تقع جميعها على خط واحد فإن وجهك على الأرجح مستطيل ، أبدئي بوضع الفرشاة على أعلى نقطة في وجنتك ثم اتجهي بها نحو الأنف ثم حركيها باتجاه الصدغ ، وضعي القليل من الحمرة على جبهتك وعلى جانبي الحواجب .

الوجه المربع :إذا كان وجهك مربع الشكل فابدئي باستخدام الفرشاة من أسفل عظام الخد واتجهي صعودًا ، ويمكن سحب الفرشة بخفة في المنطقة الموجودة بين الحاجبين نزولًا على لأنف ولكن يجب وضع كمية قليلة في تلك المنطقة .

استخدام الحمرة تبعًا للون البشرة :
البشرة الفاتحة :يعتبر اللون الوردي الفاتح أو لون البرقوقي أو الخوخي هو الأنسب للبشرة الفاتحة لأنه يجعلها تبدو طبيعية .

البشرة المتوسطة :أما بالنسبة للبشرة المتوسطة فإن لون الحمرة البنفسجي أو المشمشي يضيف إليها تأثير دافئ ويمنحها عمق .

البشرة الزيتونية :اللون الوردي هو الأنسب للبشرة الزيتونية لأنه يجعلها مشرقة ، كما أن الحمرة برونزية اللون تتماشي مع هذه البشرة بشكل كبير حيث أنها تمنحها مظهر طبيعي ومشرق .

البشرة الداكنة :بالنسبة للبشرة الداكنة فإن لون اليوسفي المشرق أو لون القرميد لأن هذه الألوان سوف تجعل لون البشرة  مضيء.

اختيار الحمرة تبعًا لنوع البشرة :
البشرة العادية و الدهنية :بالنسبة للبشرة العادية أو الدهنية فإن مسحوق الحمرة يعمل عليها بشكل جيد كما أنه يدوم لفترة طويلة .

البشرة الجافة :بالنسبة للبشرة الجافة فإن كريم الحمرة و الأنسب لأنه يعمل عل ترطيب البشرة ويجعلها تبدو لطيفة وناعمة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *