عالج البروستاتا بمنزلك بمنتجات طبيعية

من الحقائق المُحزنة بشأن التقدُّم في السن لدى الذكور ، أن أغلبهم ممن تجاوزوا الستين من العُمر ، أو في سن الخمسينات ، يُعانون من تطور بعض أعراض مشاكل البروستاتا ، ومن أكثر المشاكل شيوعًا هي تضخم البروستاتا الحميد ، والتهاب البروستاتا ، وسرطان البروستاتا ، حيث أن تضخم البروستاتا الحميد هو الأكثر شيوعًا كأحد الأعراض الطبيعية للتقدم في السن لدى الذكور .

فوائد البروستاتا  :
يكمن الدور الرئيسي للبروستاتا في إنتاج القسم الأكبر من السائل المنوي الذي يحمل الحيونات المنوية ، وتقع هذه الغدَّة تحت مثانة الرجل مباشرة ، حيث تبدأ الغدة في العمل قرب مرحلة البلوغ ، ثم تبدأ في النمو شيئًا فشيئًا ، ولا يُسبب تضخم البروستاتا أي أعراض قبل سن الأربعين ، كما تبدأ المشاكل الفعلية لتضخم البروستاتا بعد سن الستين غالبًا أو ما بعدها.

أعراض البروستاتا  :
يُسبب تضخُّم البروستاتا الكثير من المشاكل ، حيث أنها تقع فوق مجرى البول ، مما قد يُسبب صعوبات التبوُّل وضعف المثانة ، وتشتمل أعراض تضخم البروستاتا على الآتي :

  • صعوبة التبول .
  • تكرار التبول ، وخاصة أثناء الليل .
  • عدم القدرة على تفريغ المثانة .
  • احتباس البول ، بالرغم من الشعور بالحاجة للتبوُّل .
  • الشعور بحرقة أثناء التبول .
  • عدم التحكم في نزول نقط البول بعد التبول .
  • ألم خلف كيس الصفن .
  • ألم أثناء القذف .

كما أن تجاهل مشاكل البروستاتا ليس بالأمر الجيد ، فقد تتطور المشاكل البسيطة لتصبح أسوأ وأكثر ألمًا ، كما يُمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة ، من بينها أمراض المثانة والكلى ، ويُمكن أن يُخفف النظام الغذائي الجيد من مشاكل البروستاتا ، حتى أنه قد يُقلل فرص تطور سرطان البروستاتا.

سنعرض لك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في التغلب على مشاكل البروستاتا والوقاية منها :

1-تناول بذور القرع والبطيخ :
يستخدم الأطباء الألمان بذور القرع لعلاج صعوبات التبول التي تصاحب تضخم البروستاتا الحميد ، حيث تحتوي هذه البذور على العديد من العناصر الغذائية وخاصةً الزنك ، الذي يساعد على إصلاح وإعادة بناء النظام المناعي في الجسم ، ومن أفضل الطرق للاستمتاع ببذور القرع هو تناولها غير مملحة ، بعد إزالة قشرتها ، كما يمكنك تناولها مع الشاي .

ويستخدم شعب الأميش شاي البطيخ للتغلب على مشاكل المثانة والبروستاتا ، لذا بعد تناولك شريحة البطيخ ، ضع البذور في كأس به ماء ، وقم بغليه ، ثم اشرب هذا الماء المغلي بعد تصفيته .

2-شُرب حرير الذُّرة :
يُستخدم حرير الذرة منذ أجيال كعلاج لأعراض تضخم البروستاتا ، لذا فما عليك إلا قطع حرير الذرة في موسمه ، ثم ضعه في الماء ليغلي لمدة عشر دقائق ، ثم اشرب كأسًا من هذا الماء ، ويمكنك تكرار هذا المشروب ثلاث مرات أسبوعًّا.

3-غيِّر نظامك الغذائي :
لعلاج سرطان وتورم البروستاتا والوقاية منه ، تناول حصتين من السمك الغني بأوميجا3 أسبوعيًّا ، مثل التونة والسلمون والماكريل ، بالإضافة إلى ذلك ، تعلم كيف تُدخل منتجات الصويا في نظامك الغذائي ، حيث يمكن لهذه المنتجات القضاء على مشاكل البروستاتا في بدايتها ، كما يُمكنك إضافة الطماطم إلى طعامك بما يُعادل حصتين أسبوعيًّا ، حيث بينت الدراسات أن الطماطم ، سواء مطبوخة أو طازجة ، تُقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا إلى النصف .

4-خذ مكملات غذائية :
أثبتت خلاصة ثمار عشبة صو بالميتو فعاليتها لتصبح أفضل من العقاقير الطبية ، فهي تستخدم في تحسين تدفق البول وتخفيف أعراض ورم البروستاتا الحميد ، حيث تعمل على تغيير مستويات بعض الهرمونات التي تؤثر على هذا الأمر ، تُباع خلاصة البالميتو في متاجر الأطعمة الصحية ، وعليك استشارة طبيبك الخاص قبل تناول هذه الثمار .

5-حافظ على صحتك :

تذكَّر أن :
تشرب 8 أكواب من الماء يوميًّا .
تحد من تناولك للطعام الدهني واللحوم الحمراء .
تمتنع عن المشروبات الكحولية ، حيث وجدت بعض الدراسات أن تلك المشروبات ترفع مستوى البرولاكتين في الجسم مما يؤدي إلى مشاكل البروستاتا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *