خمس طرق بسيطة لتجفيف الزهور الطبيعية

الصباح والمساء هما أنسب الأوقات لاقتطاف الزهور حتى تكون أكثر جمالًا ، وإذا أردت الاحتفاظ بها لفترة أطول استخدم هذه التقنيات التي يصفها الخبراء .

تجفيف الزهور باستخدام الميكرويڤ :
يتيح لك ذلك تجفيفها في دقائق بدلًا من أسابيع ، قم بوضع الزهور واحدة واحدة في إناء داخل الميكرويڤ بعد لفها بأوراق تجفيف المطبخ ، ثم شغّل الميكرويڤ على حرارة عالية لمدة دقيقة أو دقيقتين أو ثلاثة ، ثم أخرج الوردة وغير أوراق التنشيف إذا استدعى الأمر ، إذا وجدت أناه مازالت بحاجة للتجفيف أكثر أدخلها مرة أخرى داخل الميكروويف .

٢- تجفيف الزهور باستخدام چيل السيليكا :
يمنح چيل السيليكا الزهور مظهرًا حيويًا وطبيعيًا وكأنه تم تجفيفها طبيعيا في الحديقة ، يمكنك أن تجد هذا الجل متوفرا في المتاجر الحِرفية  ومتاجر الزهور المجففة ، وهو مادة رملية وتكون له نتائج جيدة مع الزهور القوية مثل الزهور الزينية والورود ، وطريقة استخدامه تتم بدفن الأزهار في إناء كبير يحتوي على چيل السيليكا ، وبلطف يتم استخرجها بعد بضعة أيام أو أسابيع.

٣- تجفيف الزهور عن طريق الضغط :
يتم استخدام هذه الطريقة عند الرغبة في استخدام الزهور في شيء آخر خلاف تزيين المنزل ، وتتم هذه الطريقة كالتالي قم بإحضار كتابًا ثقيلًا وقم بتبطين الصفحات باستخدام ورق البرشمان ثم ضع عليها بداخل الكتاب الزهور بطريقة منظمة حتى لا تتداخل ، ثم أغلق الكتاب واتركه لمدة ١٠ أيام ، وافحصها وبمجرد زوال الرطوبة ، يمكنك استخدامها بعد ذلك في عمل شرائط أو وضعها في صورة داخل إطار لتمنحك لوحة فنية جميلة.

٤- تجفيف الزهور باستخدام الهواء :
يتم تجفيف الزهور عن طريق تعليقها مقلوبة هي التقنية المتعارف عليها ، بعد جمع الزهور على شكل حزمة اربط العيدان برباط مطاطي ، ثم علق الحزمة مقلوبة في منطقة ذات تهوية جيدة غير معرضة لأشعة الشمس المباشرة مثل أرفف المطبخ أو داخل دولاب فارغ ، ثم اترك الزهور لتجف وفي خلال بضعة أسابيع ستحصل على أزهار جافة جميلة  ذات شكل كلاسيكي.

٥- الطريقة الأسهل لتجفيف الزهور :
وهي تجفيفها بداخل مزهرية الورود عن طريق وضع الزهور داخل مزهرية تحوي القليل من الماء ثم تركها ، وبمجرد أن يتبخر الماء كله ستكون الزهور أنيقة وجافة وذات قوام مستقيم ، ويتم استخدام هذه الطريقة مع زهور الكوبية والجيبسوفيلا فالزهور الأخرى تكون ذات عيدان لينة لذا قد تذبل وتتدلى ، ثم يمكنك استخدم هذه المزهرية في تزيين الطاولة أويمكنك أن تخرج الزهور وربطها بشريطة ويتم تعليقها على الحائط.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *