أفضل خمس طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة وكثيفة ‏

لا يمكن أن تكون مهتما بالجمال وتُنكر أن الرموش من أهم الأجزاء التي تبرز جمال المرأة ؛ لأن الرموش الطويلة والكثيفة تجعل العين تبدو أكبر ، كما أنها تساعد في إبراز جمال وتميز العيون بشكل خاص .

وبالرغم من أن طول الرموش وسمكها يعد مثالًا للأنوثة إلا أنه يتطلب بطبيعة الحال الكثير من الاهتمام والجهد الذي يؤتي ثماره بالتأكيد ، وفيما يلي أفضل العلاجات المنزلية التي تمكنك من الحصول على رموش جميلة كما تريدين .

أولًا تناول أطعمة غنية بالسليكون والبروتينات
يُعرف السيليكون بأنه عنصر يعزز نمو الشعر ، وبالتالي فإن تناول وجبات غذائية غنية بالسيليكون مثل الهليون والملفوف والخيار والزيتون والفاصوليا الخضراء والأرز والشوفان يساعد بشكل كبير في نمو شعر الرموش ؛ ليصبح أطول وأكثر كثافة بصورة سريعة .

وكذلك البروتينات الغذائية تسهم في الحصول على رموشك كما تريدين ؛ ولذلك يوصى بتناول الأسماك والبيض واللحوم والأطعمة الغنية بفيتامين ج .

ثانيًا الفازلين (بتروليوم جلي )
تحتاج الرموش إلى البيئة الصحية المناسبة لكي تنمو بالشكل الصحيح ، ويتم توفير تلك البيئة عن طريق استخدام فازلين بتروليوم جلي والمعروف عنه نقاؤه ، وأنه يساعد في وقاية وترطيب الرموش لجعلها أطول وأكثر سمكًا .

ويمكن باستخدامه بطريقة سهلة جدًا وهي : أولًا يجب إزالة أي مكياج في منطقة العين أو الرموش تمامًا ، وبعدها يتم وضع الفازلين باستخدام فرشاة ماسكرا جديدة أو أي فرشاة موجودة لديك ، ولكن يجب التأكد من نظافتها ، كما يفضل بقاء الفازلين طوال الليل ثم يتم إزالته في الصباح ، وينبغي اتباع هذه الطريقة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا .

ثالثًا الشاي الأخضر
يتم وضع مشروب الشاي الأخضر البارد والغير محلى على الرموش بعناية باستخدام قطعة قطن نظيفة ، وذلك يساعد بشكل واضح في إصلاح تلف الخلايا في تلك المنطقة ، وبالتالي يطول شعر الرموش .

يرجع ذلك الأثر الجميل للشاي الأخضر بسبب عنصر يعرف باسم gallate ، كما أن الشاي الأخضر يعرف عنه أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهاب ، وتعزز نمو الخلايا بصورة صحية .

رابعًا زيت الزيتون وزيت الخروع
يمكن لاستخدام زيت الزيتون وزيت الخروع معًا توفير الحماية والنمو للرموش ، ولكن يجب أولًا تنظيف منطقة العيون والرموش من الماكياج تمامًا ، وبعدها نضع الماسكرا في الزيوت ثم نضعهم من بداية شعر الرموش إلى النهاية ، ويتم ترك الزيوت حتى الصباح ثم غسل الرموش برفق ، وتكرر هذه العملية على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة شهرين قبل سقوط الرموش القديمة ونمو الجديدة مكانها .

 خامسًا تدليك الجفن
قد يبدو الأمر سخيفًا ولكن تم مؤخرًا إثباته علميًا ، حيث أثبتوا أن التدليك الخفيف للجفون يسهل تدفق الدم بشكل مناسب ، وبالتالي يتم تحفيز نمو أفضل للرموش ، ويتم ذلك عن طريق التدليك بلطف على حافة الجفون وخط الرموش باستخدام الأصابع ، ولكن يجب التأكد من نظافة الأصابع واليدين بشكل عام .

وبعد أن عرفتي كل هذه الطرق والعلاجات التي يمكن القيام بها ، يحين الآن دورك في اختيار أي طريقة ستتبعين لكي تحصلي على رموش طويلة وكثيفة ومميزة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *