طريقة خسارة الوزن بذكاء

يعد إتباع حميات غذائية قاسية طريقة لخسارة الوزن لفترة قصيرة فقط ، ولكن بعدها يعود الوزن أضعاف ما كنت عليه قبل الحمية ، ولكن تعد ممارسة الرياضة والتغيير البسيط في العادات الغذائية ، هي أفضل طرق خسارة الوزن .

وإليكم بعض الحيل الذكية لخسارة الوزن :
– تجاهل الأرقام المدونة على المنتج :
قد ينخدع البعض من الأرقام ونسب المكونات المختلفة الموجودة على المنتج ، وتظن أن بتلك الأرقام القليلة يكون المنتج صحي ، لكن لا تنسى أن المنتجات المعلبة تحتوي على مواد حافظة ، ونسب من الدهون أو السكريات ، كما يجب الامتناع تمامًا عن شراء الأطعمة الجاهزة مثل سندوتشات البرجر بالجبنة وغيرها .

– لا تكتفي بطبق السلطة :
من الحيل المخادعة لخسارة الوزن ، هو تناول طبق من السلطة أو الخس فقط كوجبة غذائية ، لكن يشير أحد متخصصي التغذية في سان فرانسيسكو ، أن عدم تناول نشويات أو كربوهيدرات في الوجبة الغذائية لا يؤثر على هرمون الجوع ghrelin ، لذا يفضل بجوار سلطة الخضروات تناول بعض مصادر الكربوهيدرات مثل الحبوب او المعكرونة أو الفاكهة ، فذلك سيقلل من إفراز هرمون الجوع .

– النوم لفترات كافية :
وجد أن النوم أقل من 5 ساعات يوميًا يسبب حدوث السمنة بنسبة 73% ، حيث يجب النوم لمدة 7 ساعات يوميًا ، وأقل من ذلك سيزيد إفراز هرمون الجوع .

– ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطار :
في الصباح يكون معدل هرمون الأنسولين ضعيف ، وهو المسئول عن تحويل السكريات والدهون إلى طاقة فلا تتراكم تلك الدهون في الجسم ، ولرفع نسبة هرمون الأنسولين في الجسم يجب ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار .

– لا تمارس تمارين رياضية أكثر من اللازم :
حيث أن ممارسة التمارين الرياضية أكثر من 45 دقيقة يسبب إفراز هرمون الكورتيزول المسئول عن الشعور بالتوتر والإجهاد ، بل وينشط إنتاج الدهون في الجسم ، ولكن عند ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة مرتين يوميًا ، سيتحول جسمك إلى آلة حرق للدهون بدلًا من تخزينها .

– لا تمارس رياضة فقط في صالة الألعاب الرياضية أو الجيم :
بالطبع قد تجد أن ممارسة تمارين رياضية في الجيم يوم بعد يوم ونحو 8 ساعات من العمل أمر شاق ، لكن يمكنك ممارسة بعض الحركة والتمارين في مكان عملك ، مثل المشي أو بعض الحركة أثناء الطهي في المنزل .

– نشط جسمك :
إذا كان معدل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم هي 1500 سعر حراري ، فيمكنك تناول 1200 سعر حراري اليوم ، وغدًا تتناول 1500 سعر حراري ، وبعد الغد تتناول 1800 سعر حراري ، وهكذا تعيد السعرات في اليوم التالي ، فتلك الطريقة تنشط معدل الحرق وتقلل الشعور بالجوع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *