فن التعامل مع الناس

سوف نقدم لكم 9 نصائح قيمة سوف تساعدك في التعامل مع الناس ، فطريقة معاملتك مع الآخرين تكون بمثابة دعوة لهم ليعاملوك بنفس الطريقة ، و أذا كنت لا تحب الطريقة التي يعاملك الناس بها فهناك خطوة واحدة فقط  يمكنك القيام بها وهي أن تُغير أنت طريقتك معهم لأنك ببساطة لا تملك أن تغير احداً .

بدلاً من الحكم عى الناس طبقًا لماضيهم ، يمكنك مساعدتهم و الوقوف إلى جانبهم لبناء مستقبلهم ، فكلاً منا له ماضيه و هناك من يكون له الماضي مصدر فخر و أعتزاز و آخرون اختاروا إبقاء الماضي خلف ظهورهم و لكن مهما كان الماضي فالناس يمضون قدمًا ويتغيرون لذا بدلاً من انتقادهم و معايرتهم بالماضي قدم لهم الدعم و المعونة و الاحترام ليتمكنوا من المتابعة في حياتهم وصنع مستقبلهم .

2- استمع باهتمام و تكلم بصراحة و اعمل بنزاهة ، فالأنصات والأهتمام تعمل على ازدهار العلاقات ، قول الحقيقة و التحدث بصراحة يجعلك تكون صادقاً مع نفسك و مع الآخرين ايضًا ، و العمل بنزاهة يجعل العلاقات في مستوى عالٍ ، فالعلاقات تحتاج الأنصات للنمو ، و تحتاج الصراحة لتكون اكثر عمقاً ، و تحتاج النزاهة للاستمرار و المواصلة .

3- عامل الجميع بلطف ليس لانهم لطفاء أو يستحقون ذلك بل لأنك طيب القلب ، أن أعظم هدية يمكن أن يعطيها الشخص لمن حوله هو أن يعاملهم بغاية اللطف ، لا تفعل هذا فقط مع من تحبهم و تحترمهم فهذا رد فعل طبيعي و متوقع لكن كن لطيفاً مع من يقودك للجنون أو حتى مع من لا تعرفهم ، اللطف الحقيقي يكمن في العطاء دون انتظار مقابل  .

4- لا تُحقر من شأن الآخرين لترفع من شأن نفسك فعندما تعتقد أنك تملك الحق لتُحقر من شأن الآخرين لأنك أفضل منهم في هذه اللحظة انت تفقد الكثير ، الناس يميلون إلى جعل الآخرين  يشعرون بما هم يشعرون تجاه أنفسهم سواء بالعظمة أو بالقلة ، على الاقل إذا كنت لا تستطيع تقديم المساعدة أو المحبة و الدعم فابذل قصارى جهدك حتى لا تؤذيهم نفسياً ، اجعل الاحترام مبدأ عام فى حياتك مع كل من تقابله .

5- لكل فعل رد فعل ، فسلوك الفرد لا ينتج من الفراغ و ما تراه من تصرف لشخص معين ما هو ألا رد فعل لموقف ما حدث في الماضي و ربما انتهى أو مازال يتم التعامل معه ، كل فرد لديه الكثير من المعارك و القضايا الداخلية فلا تتبرع بحكمك على الناس .

6- نحن لا نتقابل مع الآخرين بالصدفة ، فكل شخص تقابله سيكون له دور فى حياتك سواء صغير أو كبير ، و هناك من سوف يساعدك للتقدم  إلي الامام  ومن سوف يضرك ويجرح مشاعرك و ستجد ايضاً من سوف يُلهمك للأفضل وفى ذات الوقت سيكون لك دوراً فى حياة الآخرين .

7- أفضل من تتعلم منهم هم اولئك الذين لا يملون عليك ماذا تفعل بل يفتحون عينك على الطريق الصحيح فأكثر شئ مبهج أن تجعل الناس يكون لهم رؤية نحو حياتهم ومشاهدتهم يصعدون لمستويات أعلى من توقعاتهم نحو أنفسهم من خلال قيادتهم نحو مصادر قوتهم الخاصة ، قدم لهم الدعم و التشجيع لاظهار امكانياتهم الخاصة فكل ما عليك فعله هو ان تثق بهم وتؤمن بقدراتهم .

8- لا تحتقر احدًا ابدًا فنحن نحب أن ننظر للناس بمبدأ الاستحقاق ، فتحتقر الاشخاص الغير ناجحين مثلك أو ليسوا على نفس المستوى العلمى ولكن ليس لديك فكرة عن كم الصعوبات التي مروا بها أو اين سينتهي بهم المطاف ،  فالزمن غادر من يعلم ربما يومًا ما تكون فى مكانهم ، فعامل الجميع بكرامة .

9- امنح التقدير لمن قدم  لك الدعم فى حياتك ، و اغفر لمن أساء اليك ، ساعد من يحتاج إلى مساعدتك  ، الحياة معقدة لذا عامل كل الناس بمودة و رحمة  .

عامل الناس كما تحب أن يعاملوك و ستصبح الحياة افضل على الفور .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *